اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
8 شوال 1439 هـ - 23 / 06 / 2018 م
الاخبار
بحضور الأهل والاصدقاء : علي الغامدي يحتفل بزفافه بحضور نخبة من الفنانين : حفل معايدة قروب أبو غيداء جزيرة السعادة بالرياض تنظم مهرجان وفعاليات ترفيهيه .الأمير فيصل بن ثامر يقيم حفل معايدة بجدة افراح ال طوهري مستشفى الملك عبد العزيز يعايد المرضى في منازلهمساري الزهراني .. يـكـتـب : العقيدة الصّالحة: نهضة العقل والقريحةجديد الفنانه ريانة : انت يا سعودي خطر اليوسف: المراكز الثقافية هي الواقع الجديد"الباحة" : فنون محافظة القرى.. تواصل تقديم عروضها المميزه ضمن فعاليات صيف المحافظة 39جفاف “هيئة السياحة” يستعير سوق عكاظ الى الباحة ! وفاة طفلتان أثر لدغة ثعبان بمحافظة قلوة في الباحة "جمال بالخيور" ووفد من السفراء ورجال الاعمال يزورون المرضى المنومين بمجمع الملك عبد الله الطبي بجدةمحمد بن سلمان وعام من الانجازات الطموحههيئة الهلال الاحمر بمنطقة الباحة تنفذ دورات تدريبية للاسعافات الأولية .صحة الباحة تنفذ حملات توعويه للكشف عن السكر وامراض الضغط والسمنه في الاماكن العامه "108" فعالية ومسرحين للطفل والأسرة وعدد من الوجهات السياحية لصيف محافظة القرى بالباحة 39أمين الباحة " السواط " يتجول في ترف رغدان ويشيد بفعاليات ديار العز اصابه طفل في الباحة تعرض لدهس محافظ بلجرشي يعتمد مركزاً للإعلام و”المزهر” مديراً له
اقسام الاخبار الصحة اول عربة فحص متنقلة للكشف عن السمنة تشارك..

اول عربة فحص متنقلة للكشف عن السمنة تشارك في معرض اليوم العالمي لدفاع المدني بمعارض الظهران

1439/6/13 الموافق: 2018/03/01 | 233 4 0


ابتسام عبدالرحمن _ التميز

 


  انطلاقا من باب المسؤولية المجتمعية ورؤية المملكة 2030 في القضاء على السمنة  ، تشارك اول عربة فحص و لرفع مستوى الوعي بأهمية الغذاء الصحي  في اليوم العالمي للدفاع المدني ، المقام في معارض الظهران الدولية اكسبوا  والذي دشنه  صاحب سمو الملكي الامير احمد بن فهد آل سعود  نائب أمير المنطقة الشرقية .
وتهدف مشاركة العربة التوعية بأهمية الغذاء الصحي وتغير النمط السلوكي الغذائي لدى المجتمع للوصول إلى مجتمع صحي في نمطه الغذائي وتعد العربة الأولى من نوعها على مستوى المملكة المتخصصة في التوعية بهذا الجانب .
وأوضح الاخصائي الصحي فهد الصياح بأن الهدف من تصنيع عربة التثقيف الغذائي هو الوصول لنشر الوعي في المدارس والجامعات ، والمعارض  لتقديم خدمات التثقيف الغذائي الصحي ومحاربة السمنة والعديد من الأمراض التي يسهم فيها الغذاء بدور كبير في الاصابة بها ، واستطرد أنه من المعروف أهمية تأثير الغذاء على الصحة  بشكل مباشر في السمنة والامراض الاخرى الشائعة في وقتنا الحالي .
وقال الصياح  يجب أن يزداد الاهتمام بالتوعية الغذائية ونشر ثقافة الغذاء الصحي بين أفراد المجتمع انطلاقا من مسؤوليتنا المجتمعية ويتم تقديم خدمات الفحص المجاني لزوار المعرض والمشاركين بالإضافة الى توزيع البرشورات والمطويات التوعوية لرفع مستوى الوعي الغذائي الصحي لدى الفرد والمجتمع ،ويعلم الجميع بان التثقيف بأهمية الغذائي الصحي يعد من أهم الموضوعات التي يجب أن نوليها اهتماما كبيرا وذلك لنشر الوعي بمعرفة كيف نأكل جديدا وتحديد كميات ونوعية الغذاء التي تكفى الإنسان وتساعده على مزاولة عمله ونشاطاته المختلفة طبقا لعمره وجنسه ومراعاة ذلك سيساعد في تلافى حدوث سوء التغذية مع ممارسة رياضة المشي .
ودعا الصياح جميع زوار معرض اليوم العالمي لدفاع المدني بزيارة العربة والاستفادة من الاخصائيين والاطلاع على اهمية تغير مفهوم النمط الغذائي الخاطئ للوصول لمجتمع صحي .


 


الوسوم: الظهران -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات