اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
15 رمضان 1440 هـ - 20 / 05 / 2019 م
الاخبار
مسيره تثقيفيه تقيمها جمعيه ساعد للتصلب المتعدد" المودة " خمس شراكات استراتيجية تعزز استقرار الاسرة وسعادتها زار إدارة الترجمة السديس يشيد بجهود إدارة شؤون المصاحف والكتب بالمسجد الحرامبمشاركة وزارة العمل وبرنامج جودة الحياة.. إطلاق شركة "اتحاد حلول الترفيه الرياضية" خلال محاضرة "المسؤولية الاجتماعية والاستثمار في الترفيه والرياضة"غادة ناجي طنطاوي أفضل صحافية للمرة الثانية.بعد استحقاقهم اللقب بجدارة : فوز عشرة إعلاميات بلقب أفضل صحفية على مستوى قروبات النخبة الاعلامية بحضور شخصيات من الاعلام والوسط الفني : فرقة ابو سراج تقيم حفل الافطار السنوي حوار خاص وحصري عبر صحيفة التميز الإلكترونية مع : الممثلة الرائعة إسراء عماد بالتزامن مع حفل شركاء التميز 2019 م جمعية المودة تعقد اجتماع الجمعية العمومية التاسع في بادرة جديدة.. "تحفيظ الخرمة" تزيّن شوارع المحافظة بـ"صور الخاتمين"قيادة لواء الإمام سعود الكبير "الحادي عشر"بالحد الجنوبي تكرم مدير تعليم صامطة "الصميلي"العنود الخيرية تنظم سحوراً للمرة الأولى"الصميلي"مساعدًا لمدير عام فرع وزارة العدل بمنطقة جازانالأمير سعود بن نايف يبارك افتتاح فرع لهيئة الصحفيين بالأحساءمدير مرور الباحة : أجهزة رصد الجوال والحزام تعمل في ٥ مواقعمحافظ بلجرشي ابو خشيم : يتفقد مشروع جمعية اكرام المسنين امير الباحة يستقبل سفير الجمعية الخيرية لمكافحة السرطانأمير الباحة يتسلّم تقرير الربع الأول لشركة الاتصالات السعودية بالمنطقةالحطيئة _ _ وَاللَهِ ما مَعشَرٌ لاموا اِمرَأً جُنُباً هذا الجمال .. بجانب مساجدنا
اقسام الاخبار الثقافة والفنون العدوان يقدم إضاءات نقدية لقراءات بالجامعة..

العدوان يقدم إضاءات نقدية لقراءات بالجامعة الأردنية بعمان

1439/6/17 الموافق: 2018/03/05 | 216 4 0


التميز - حسن الحارثي

استضاف برنامج "هندسة الكلمات والأسرة الثقافية" في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة الأردنية رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الشاعر عليان العدوان لتقديم إضاءاتٍ نقديةً على قراءات عدد من طلبة الجامعة.
وبحث العدوان قبيل اللقاء مع عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد العطيات أهميّة التشارك بين أنشطة العمادة الثقافية والإبداعية واتحاد الكتاب، مقدّماً نبذةً عن نشاطات الاتحاد واهتمامه بملتقى الإبداع الشبابي الشهري، واستضافته عدداً من الأدباء والكتاب الشباب في جلسات نقدية وإبداعية، وبدوره، أكّد العطيات ما يقوم به الاتحاد من دور فاعل على الساحة المحليّة والعربية، داعياً إلى استضافات دورية للأدباء والكتّاب ضمن برامج العمادة الإبداعية والأدبية.
وأحيا الطلبة في الأمسية، التي أدارتها الطالبة بيان أبو ريشة بحضور مساعد عميد شؤون الطلبة  الدكتور عامر الشعار ونائبة مدير دائرة النشاطات الثقافية والفنية والإعلامية عهود أبو الغنم ومنسقة اللقاء د.شيماء الحاج، أمسية شارك فيها الطالب طارق الهقيش من كلية الشريعة بقصيدتين نبطية و وفصيحة عمودية، والطالبة رجاء فوزي بقصة قصيرة والطالبة لانا حميدة بقصيدتين نبطيتين والطالب عبدالرحمن أبو دحيلة بكتابات له تنتمي إلى أدب المقامات.كما شارك الطالب محمود البلوي بقصيدة عمودية وقدمت الطالبات ريم ساري وفاطمة خضير وفاطمة المشايخ وتسنيم الرواضية قصصاً تناقش قضايا مجتمعية و ذاتية نالت إعجاب الحضور. وشارك الطلبة مهند الأشهب ليث أبو حمدان و أروى السالم بإلقاء نصوص أدبية متنوعة لشعراء وأدباء  أردنيين وعرب .
 إلى ذلك، تطرّق العدوان إلى اشتغالات الطلبة المشاركين، ومدارسهم الأدبيّة بين القديم والحديث. ورأى، في الأمسية التي ألقى فيها عدداً من أشعاره الوطنية والقومية وشاركه فيها النقد عضوا الهيئة الإدارية للاتحاد الشاعر مصطفى الخشمان والأديب محمود رحال والصحفي إبراهيم السواعير، أنّ فضاءات الكتابة تحتاج إلى ثقافة وقراءات فلسفيّة، فضلاً عن ثوابت اللغة والعناصر الأصيلة في فنون الشعر والسّرد. كما أعلن عن جائزة اتحاد الكتاب للإبداع الشبابي، داعياً طلبة الجامعة إلى التقدم لها، والمشاركة في فعاليات الاتحاد الأدبية والنقدية.
البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات