اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
19 ذو القعدة 1440 هـ - 22 / 07 / 2019 م
الاخبار
رادين مدرسة الكشافة يكرم كشافة شباب مكةمصطفى يحتفي بزواج عبدالله أسرتا التمبكتي وديلام تستقبلان المعزين في فقيدتهم كشافة ديوانيه آل حسين يزورون دار المسنين بالرياضا"تنسيقي حجاج الداخل" ينجز الخطة التشغيل لموسم حج هذا العامالمقدم يحتفل بقدوم حفيدته رتيل الشنقيطي يغادر مستشفى قوى الامن بعد عملية جراحيةالسديس يدشن برنامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وأثرها في تطوير الخدمات للمسجد النبوي وزائريهبتنظيم جمعية اكرام المسنين .. محافظ بلجرشي يرعى فعالية " جدد شبابك"شيخ قبيلة بلجرشي يفتتح مهرجان الجلحية في نسخته 26الكويتي سعد محسن في أول ظهور له المسرح ،، السعودية بيت كل العربالجهات الحكومية تشارك في مهرجان الأطاولة:المجلس المحلي بالمندق يعقد جلسته برئاسة المحافظالمندق تستقبل وفد منتدى الاستثمار التشاركي .في ليلة استثنائية .. نغم يدهش جمهور بلجرشي .الدفاع المدني بالمندق ينجح في السيطرة على حريق أعشاب بموقعين مختلفين بمحافظة المندقوكيل امارة الباحة يستقبل رئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعوديةوكيل إمارة منطقة الباحة يشكر الزميل الزهراني "أمير الحدود الشمالية" يطلع على جهود "هدية" خلال استقباله طلائع حجاج العراق الشقيقملتقى نور الهدى الثاني عشر بمعشوقة ينطلق غداً الجمعة
اقسام الاخبار ضيوف أبو غيداء في رمضان حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع الفنان..

حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع الفنان السعودي المبدع خالد عبدالرحيم

قدمت أعمال عاطفيه ووطنيه

1439/9/10 الموافق: 2018/05/25 | 385 5 0


التميز - سعيد الجدعاني

 

ضيفنا الليله الفنان خالد عبدالرحيم و لاعب تنس طاولة في نادي الدرعيه ..


من هو خالد عبدالرحيم ؟

مهتم بالرياضه كميول وكممارسه في نادي الدرعيه لاعب في لعبة تنس الطاوله إهتماماتنا بالفن قدمت أعمال عاطفيه ووطنيه مركز على إعداد الفلكلور السعودي وتقديمه من جديد مؤسس أول صالون فني وثقافي في الرياض .


كيف كانت بداياتك في مجال الفن ؟

كهوايه نسمع الغناء المحلي الشعبي وكنت متأثر ببعض الألوان الشعبية وبدأت أتعلم العزف على آلة العود مع الإحتكاك أخذت دوره في المقامات الموسيقية عند الأستاذ غازي علي الله يعطيه العافيه كان هذا الكلام قبل فترة وبعد ذلك بدأت أقدم بعض الأغاني والأعمال .


هل تتذكر أول أغنيه وأول حفله شاركت فيها ؟

كحفلات رسميه لم أشارك وإنما كنا نهتم بالجلسات الخاصه أو الجلسات الطربيه معظم أنشطتي كانت مع الزملاء في الجلسات الخاصه وبعض المشاركات في الفترة الأخيرة.


كم عدد الألبومات التي صدرت لك ؟

كان فيه ألوان قدمت سلسلة من الأعمال التراثية صادفت طبعا نفس الفترة التي أصدرت فيها ألبومين لم يكن فيها قبول في سوق الكاسيت .


هل تكتب وتلحن لنفسك ؟

عندي محاولات في التلحين بالنسبة للكتابة لم أكتب .


ماهي أشهر أغانيك ؟

أغنية صروح المجد أغنية وطنية .


من هم أشهر الكٌتاب والملحنين الذين تعاونت معهم ؟

معظم أعمالي مع الشاعر والملحن الأستاذ جنيد باوزير سواءاً العاطفيه او الوطنيه وتعاونت أيضا مع الأستاذ عبدالإله باجبير في أكثر من عمل وتعاونت مع الشاعر الدكتور محمد بن عبود العمودي والشاعر علي الغامدي في عمل وطني .


ماهو جديدك ؟

أغنية بعنوان " مع نفسك " ألحان عبدالإله باجبير بعد العيد إن شاء الله.


ألم تفكر في عمل دويتو مع أحد الفنانات ؟

كان فيه فكره مع الفنانه مشاعل عن طريق أحد الملحنين أغنية عن جدة عبارة عن كم لوحة فنية ولحد الآن لم يتم الموضوع ولكن إذا لم يتم عمل الدويتو أغنيها لوحدي.


بما أننا في ليالي الشهر الكريم حدثنا عن ذكرياتك الرمضانيه؟

تعودنا على الصيام بالتدريج ست سنوات وثمان سنوات كنا نصوم ربع يوم ثم نص يوم حتى بلغنا السن التي نصوم فيها اليوم كاملا في فترة مبكرة ورمضان يختلف عن أي شهر ثاني أول شيء صلة الرحم وعادة مايكون شهر رمضان شهر خير يقرب بين الأقارب في زياراتهم وشهر رمضان دايما بيجمع ..ومن ذكريات رمضان كنا نلعب الكوره بعد صلاة الفجر في حي الشهداء الجنوبية في الطائف كان فيه دوري بعد صلاة الفجر مباشرة من بداية رمضان حتى ١٨ او ٢٠ رمضان وترجع البيت منهك وعطشان ومع ذلك كنا نحرص كل يوم نشارك .


ماهي وجبتك المفضله على الإفطار ؟

الشوربه والسمبوسه وأكله إسمها المختوم .


كلمة أخيرة .. وكل عام وانت بخير .

وأنت والجميع بخير وبإذن الله ننعم بمزيد من الأمن والأمان في ظل الرعاية الكريمة وظل قائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله ونائبه سمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان وبلدنا بإذن الله مع الرؤية الجديدة كل سنة تكون أفضل من السنة التي قبلها واحنا يدا بيد مع أي توجه للدوله في سبيل الرقي بالوطن والمواطنين ..

 

 

 

 










الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات