اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
2 ربيع الثاني 1440 هـ - 10 / 12 / 2018 م
الاخبار
‏د.العنزي : " سعود الطبية " حظيت بعناية سلمان الحزم على مدار نصف قرن رئيس الحرس الملكي : على من يعيش على تراب هذا الوطن أن يستشعر قيمة التقدم والأمن والاستقرارآيات تنير منزل الجسيس بخاري ملهمون" "وبرناوي" يطلقون مسابقة ثقافية لقراءة كتاب "10 قواعد للإنجاز" فوضى ونهب المحلات في الشانزلزيه والشرطة توقف 1726 خلال يومبرئاسة الملك سلمان .. القمة الخليجية تنطلق اليوم في الرياضأعضاء حي المسفلة يلبون دعوة مدرسة عبدالله بن أبي بكر الابتدائية بمكة المكرمة مدير الشئون الصحية بمكة يفتتح البرنامج التثقيفي للسكرنتهى اليوم الاول من منافسات البطولة العربية للفروسية المقامة بالرياضفعاليات تناسب جميع الأفراد بين الهيئة العامة للرياضة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الرياض تستعد لاستقبال معرض "دكاكين الشتاء 2018" الخيري بأكثر من 130 مشاركًاشركة جبل عمر تطلق مبادرة التبرع بالدم لجنود الحد الجنوبي10مشروعات من 9 دول عربية تفوز بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالميةبدء التحضيرات لأعمال منتدى المياه السعودي باجتماع لمناقشة الخطة التنفيذيةمركز صحي الرويس يقيم حفل تكريم لعمدة الحي نجاح كبير لمهرجان الرحالة الصيني الأول بمدينة شنغهايالمبارزة السعودية تستعد لآسيا بثلاثة لاعبينصورة جماعية لقادة مجموعة الـ20 قبل بدء أعمال القمةبحضور عدد من رجال الإعلام والأعمال : مجموعة ابو سراج للفنون الشعبية تقيم حفل تكريمي بمناسبة مرور38 عام على مسيرة الفرقهفي قمة العشرين.. المملكة ترسم ملامح الاقتصاد العالمي
اقسام الاخبار ضيوف أبو غيداء في رمضان حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع الملحن..

حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع الملحن السعودي الشاب مجدي سعيد اليامي

هو من مواليد الطائف درس في المعهد العالي للموسيقى في القاهره

1439/9/17 الموافق: 2018/06/01 | 511 2 0


التميز - سعيد الجدعاني 

 

ضيفنا الليله هو الملحن الشاب مجدي سعيد اليامي من مواليد الطائف درس في المعهد العالي للموسيقى في القاهره, في بداية اللقاء أرحب بك أستاذ مجدي وكل عام وانت بخير ومبارك عليك الشهر الفضيل , كل عام وانت بخير ابو غيداء.


من هو مجدي اليامي ؟

مجدي سعيد اليامي من مواليد الطائف درس في المعهد العالي للموسيقى في القاهره وإلتحقت بالأستاذ غازي علي و المرحوم طارق عبدالحكيم واخذت منهم وتعلمت بعض الأشياء التي لم أكن أعرفها والحمد لله.


متى بدأت مجال التلحين ؟

بدأت التلحين في عام ١٩٩٨ م .


كيف كانت بدايتك في مجال التلحين ؟

كانت صعبه وكنت أحب ألحن أغاني الأفراح والزفات كبدايه لغاية ماأخذت خبره كافيه ولله الحمد .


هل تأثرت بأحد من الملحنين ؟

خلال دراستي في القاهره كنت ومازلت متأثر ببليغ حمدي وهنا إلتحقت بجمعية الثقافة والفنون بجده وذلك بعد عودتي من القاهره عام ٩٦ وتأثرت بالأستاذ سراج عمر وسامي احسان رحمهم الله.


لاحظت تواجدك الدائم مع فنان العرب الأستاذ محمد عبده ماذا أضاف لك هذا التواجد مع ابو نوره ؟ أضاف لي الكثير فأبو نوره للأمانه ما أقدر أوصف ولغاية قبل رمضان بيومين كنت عنده بالمكتب وكان يتكلم عن الذكريات القديمه وتأثرت وأسأل الله أن يعطيه الصحة والعافية ويطول في عمره إن شاء الله وابو نوره مدرسه .


ماهي ذكرياتك في شهر رمضان ؟

ذكريات جميلة جدا وامس كنت معزوم عند واحد من الجيران القدامى في المنطقة التاريخية بالبلد وكنت اتمنى ارجع اسكن هناك وتذكرت الحاره والجيران وأيام الطفوله .


كلمتك في ختام هذا اللقاء ؟

أشكرك يا بو غيداء وأشكر صحيفة " التميز " وكل عام وانتم بخير .












الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات