اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
9 ربيع الثاني 1440 هـ - 17 / 12 / 2018 م
الاخبار
سامى الزهراني : يقدم ورشة مميزات الممثل المسرحينادي جدة الأدبي وجمعية الثقافة والفنون بجدة يحتفلان بالذكرى الرابعة للبيعة 40 طيراً تشارك في اليوم الإفتتاحي للبطولة مع فئة الناشئة ببطولة نادي الشارقة للصقارين للصيد بالصقور "التلواح"منافسات نارية في الحلقة الثانية من بطولة فزاع لليولهبمناسبة اليوم العالمي للإعاقة ،،الحرمين ،،تجهيز صحن المطاف لذوي القدرات الخاصة وتخصيصه لهم لمدة ساعتين خلال حضوره لحفل قنصلية الإمارات بجدة.. الأمير عبدالله بن سعد: الإمارات ستُبهر العالم بتنظيم مُميز للآسيويةفي ذكرى البيعة الرابعة للملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود نجار: الشركة السعودية للخدمات الأرضية تجدد البيعة والولاء جائزة أهالينا وسيدتي تعلن عن أسماء الفائزات ومشاريعهن ‏د.العنزي : " سعود الطبية " حظيت بعناية سلمان الحزم على مدار نصف قرن رئيس الحرس الملكي : على من يعيش على تراب هذا الوطن أن يستشعر قيمة التقدم والأمن والاستقرارآيات تنير منزل الجسيس بخاري ملهمون" "وبرناوي" يطلقون مسابقة ثقافية لقراءة كتاب "10 قواعد للإنجاز" فوضى ونهب المحلات في الشانزلزيه والشرطة توقف 1726 خلال يومبرئاسة الملك سلمان .. القمة الخليجية تنطلق اليوم في الرياضأعضاء حي المسفلة يلبون دعوة مدرسة عبدالله بن أبي بكر الابتدائية بمكة المكرمة مدير الشئون الصحية بمكة يفتتح البرنامج التثقيفي للسكرنتهى اليوم الاول من منافسات البطولة العربية للفروسية المقامة بالرياضفعاليات تناسب جميع الأفراد بين الهيئة العامة للرياضة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الرياض تستعد لاستقبال معرض "دكاكين الشتاء 2018" الخيري بأكثر من 130 مشاركًاشركة جبل عمر تطلق مبادرة التبرع بالدم لجنود الحد الجنوبي
اقسام الاخبار المحليات المجد تخاطب الاطفال في رمضان بـ(5) برامج تخلط..

المجد تخاطب الاطفال في رمضان بـ(5) برامج تخلط الترفيه بالتشويق والتثقيف

1439/9/27 الموافق: 2018/06/11 | 224 2 0


شريف احمد _ التميز


  وسط زحمة البرامج والمسلسلات التي تعرض في شهر رمضان يضيع حق الطفل في الكعكة الرمضانية من البرامج والمسلسلات الموجهة لهم.
بيد أن شبكة قنوات المجد ممثلة بالقنوات الاربعة الموجهة للأطفال مجد وبسمة وروضة وتغاريد وراديو دال قدمت عدد من البرامج والاعمال التي تلائم الاطفال بمختلف الفئات العمرية مع الأخذ في الاعتبار توظيف التسارع التكنولوجي المعاصر الذي يهيمن ويرتبط بالمتغيرات الحياتية الحديثة.
وقدمت قنوات الاطفال طوال أيام شهر رمضان عدد من البرامج الموجهة للأطفال والتي تتلائم وتتناسب مع أجواء الشهر الكريم.
ولعل أبرزها برنامج (فضائي) الذي ينقلهم ليعيشوا عالم المغامرات والتحديات حيث تدور الأحداث المتتابعة بين فريق الأشرار (دبور وبوري) وفريق الأخيار من الأولاد والبنات في تشويق مستمر ضمن قالب من الفكاهة والضحك، ويتخلل ذلك كله مسابقات مثيرة وفقرات غنية يشارك فيها الجمهور عبر الهاتف ومنصات التواصل الاجتماعي للفوز بجوائز البرنامج الذي يقدمه رياض الخبران وعبدالوهاب السلمي  ومتعب العرجاني وعبد الله حبيب وعدد من الأولاد والبنات على الهواء مباشرةً.
أما برنامج (تعرف كيف؟) الذي يقدمه وليد باصالح وحسن عثمان فينقل من خلال الأسئلة المتنوعة غير المتوقعة ردات الفعل الطريفة والأجوبة العجيبة التي يتلقاها مقدم البرنامج من عدد كبير من الأولاد والبنات في جو تغلب عليه البساطة والتلقائية.
وينقل برنامج "روحة" الاطفال في رحلة لطيفة تملؤها المتعة والفائدة، وتتنوع فقرات البرنامج بين الحافلة نفسها والحديقة والألعاب والأنشودة إضافة إلى ضيوف البرنامج المتجددين والفواصل الخفيفة في جو من الفرح والحماسة والتعاون.
ويعود برنامج (أهل القرآن) في حلة مبتكرة جديدة، وتتنوع فقراته بين دور تحفيظ القرآن لمختلف شرائح المجتمع، إلى ختمة اليوم، والآداب القرآنية، ويوميات طالب الحلقات، وتسع منافسات وألعاب مشوقة للعوائل مع منافسة الورد اليومي، ويقدم البرنامج مجد عادل بمشاركة عدد من الضيوف في كل حلقة.
وهناك برنامج (ورد وجوري) الذي تقدمه باقة من الفتيات الصغيرات، ويتناولن فيه بطريقة (Flash Back) ما الذي فعلنه في الحلقة السابقة؟ وكيف كانت نزهتهن في ربوع الطبيعة الخلابة؟ وما الذي قاله الطبيب لهن من نصائح وتوجيهات؟ وما الأسئلة التي وجهنها للأطفال في الأماكن العامة؟ وما الأجوبة التي حصلن عليها؟ وما اللعبة التي مارسنها معاً واستمتعن بها؟ وكل ذلك في أجواء من الألفة والبهجة، وضمن المواقع الطبيعية الساحرة.
ووفق مدير قنوات الاطفال (رياض الخبران) فإنهم وضعوا 7 أسس في محتواها المقدم للأطفال والذي يتلاءم مع طبيعة المجتمع السعودي وحرمة الشهر مع تعزيز مفاهيم الترفيه والمتعة والتشويق من خلال توجيه برامج محددة للطفل بهدف بناءه بناء صحيحا نافعا لوطنه يرتكز على منهج سليم.

أما الامر الثاني فهو  تعزيز مفاهيم الوعي  وتهذيب الروح لدى الأطفال وتنمية قدراتهم ومواهبهم ودمجهم في مجتمعاتهم الصغيرة والتكيف معها والمساهمة الإيجابية في كل ما هو مفيد .
وتركز الشبكة على بث الوعي التربوي عبر برامج مدروسة وموجهة لأولياء الأمور والعمل على تصحيح بعض المفاهيم التربوية وتنشيط وتجيد العلاقات الأسرية وتجديدها مع تشجيع الأطفال وتنشيطهم على التعلم والبحث والإبداع من خلال إشراكهم في البرامج.
وتحاول القناة إشراك واستشارة المختصّين في مجال الأطفال لتطوير البرامج وتقويمها، من خلال تنفيذها مجموعة من أبرز البرامج التربويّة والترفيهية الهادفة، خلال موسم الصيف، لملء أوقات فراغ الأطفال بالنافع المفيد مع التركيز على البرامج التوعويّة الهادفة.



الوسوم: الرياض

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات