اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
8 صفر 1440 هـ - 18 / 10 / 2018 م
الاخبار
د. المحافظة يحاضر عن " الأزمة العربية الراهنة.. الى أين؟" في المكتبة الوطنية بعمان اختتام الدورات التدريبية للطالبات بتعليم عسيرالعدوان يعلن الفائزين بجوائز اتحاد الكتابأمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد يستعرض الخطة الإستراتيجية لهيئة تطوير عسير الفريق السعودي الاول لرياضة السيارات يشارك في رالي مصر للدفع الرباعيأمير منطقة عسير يرأس اجتماع المحافظين 25 متبرعة في حملة " لُحمة وطنية " بتعليم خميس مشيط15 فريقا في تصفيات ( السومو ) بتعليم عسير تدشين مبادرة (حصّل) بمكتب تعليم شرق أبهاحالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الاربعاء في جميع انحاء المملكةاختتام فعاليات المهرجان الثالث للرياضة المدرسية بعسير أمير عسير يرعى توقيع اتفاقية بين جامعة الملك خالد والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حمدان يشهر كتابه " المواطنة قيم وأخلاق " في المكتبة الوطنية بعمان أكثر من 8 ملايين ريال تقدمها " بر أبها " خلال الربع الثالث لعام 2018حالة الطقس المتوقعة لهذا اليوم الثلاثاء في جميع انحاء المملكةمدير صحة عسير يوجه بتجهيز 7 مراكز رعاية ممتدة ويواصل جولاته الميدانية المكثفةحفل توزيع جوائز مسابقات اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين لعام 2018 السبت المقبلاصغر شاعرة في الاردن " راما الحوامدة " في حوار شيق عبر صحيفة التميز قريباافتتاح النادي الاجتماعي بتعليم عسير
اقسام الاخبار المحليات صحة الباحة تنفذ حملات توعويه للكشف عن السكر..

صحة الباحة تنفذ حملات توعويه للكشف عن السكر وامراض الضغط والسمنه في الاماكن العامه

1439/9/28 الموافق: 2018/06/13 | 245 0 0


خالد مستور _ التميز


  شهدت المنتزهات والمراكز التجارية والمساجد وعدد من المرافق العامة بمنطقة الباحة خلال شهر رمضان المبارك حملة توعوية تهدف للكشف المبكر عن السكري والضغط وأمراض السمنة .
الدكتور عبدالله السويدي المساعد للصحة العامة في صحة الباحة أفاد بأنه من خلال فرق ميدانية مدربة من اطباء وفنيين تم تقديم الحملة التي تأتي في عامها الثاني خلال الشهر الفضيل  لكافة فئات المجتمع  في جميع محافظات المنطقة  حيث تجاوز عدد المستفيدين  ١١٠٠٠ شخص تم الكشف عن اشتباه لحالات سكر لعدد٢٨٣ شخص وعدد ٣١٧ شخص اشتباه لمرض ارتفاع ضغط الدم وما يقارب ٦٥٠ شخص تم شخيصهم  بالسمنة .

واضاف الدكتور عبدالله أنه تم تقديم التوعية الصحية اللازمة حول التعامل الصحيح مع تلك الحالات  وتحويلها  للمراكز  الصحية التابعة لهم  أو القريبة من سكنهم لإكمال المزيد من  الفحوصات الطبية  والمتابعة للخطة العلاجية اللازمة .
مضيفا أن الهدف من هذه الحملات نشر ثقافة الوقاية من الأمراض من خلال الكشف المبكر واتباع السلوكيات الصحية العامة بين أفراد المجتمع واستغلالا لفرصة الصيام خلال الشهر الفضيل .
مقدما شكره للقائمين على هذه الحملة التي تأتي بمتابعه و توجيهات مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الباحة الاستاذ فهد بن عبدالله المجماج .



الوسوم: الباحة

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات