اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
9 ربيع الثاني 1440 هـ - 17 / 12 / 2018 م
الاخبار
سامى الزهراني : يقدم ورشة مميزات الممثل المسرحينادي جدة الأدبي وجمعية الثقافة والفنون بجدة يحتفلان بالذكرى الرابعة للبيعة 40 طيراً تشارك في اليوم الإفتتاحي للبطولة مع فئة الناشئة ببطولة نادي الشارقة للصقارين للصيد بالصقور "التلواح"منافسات نارية في الحلقة الثانية من بطولة فزاع لليولهبمناسبة اليوم العالمي للإعاقة ،،الحرمين ،،تجهيز صحن المطاف لذوي القدرات الخاصة وتخصيصه لهم لمدة ساعتين خلال حضوره لحفل قنصلية الإمارات بجدة.. الأمير عبدالله بن سعد: الإمارات ستُبهر العالم بتنظيم مُميز للآسيويةفي ذكرى البيعة الرابعة للملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود نجار: الشركة السعودية للخدمات الأرضية تجدد البيعة والولاء جائزة أهالينا وسيدتي تعلن عن أسماء الفائزات ومشاريعهن ‏د.العنزي : " سعود الطبية " حظيت بعناية سلمان الحزم على مدار نصف قرن رئيس الحرس الملكي : على من يعيش على تراب هذا الوطن أن يستشعر قيمة التقدم والأمن والاستقرارآيات تنير منزل الجسيس بخاري ملهمون" "وبرناوي" يطلقون مسابقة ثقافية لقراءة كتاب "10 قواعد للإنجاز" فوضى ونهب المحلات في الشانزلزيه والشرطة توقف 1726 خلال يومبرئاسة الملك سلمان .. القمة الخليجية تنطلق اليوم في الرياضأعضاء حي المسفلة يلبون دعوة مدرسة عبدالله بن أبي بكر الابتدائية بمكة المكرمة مدير الشئون الصحية بمكة يفتتح البرنامج التثقيفي للسكرنتهى اليوم الاول من منافسات البطولة العربية للفروسية المقامة بالرياضفعاليات تناسب جميع الأفراد بين الهيئة العامة للرياضة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الرياض تستعد لاستقبال معرض "دكاكين الشتاء 2018" الخيري بأكثر من 130 مشاركًاشركة جبل عمر تطلق مبادرة التبرع بالدم لجنود الحد الجنوبي
اقسام الاخبار الثقافة والفنون الباحة : فخامة الشعر تُحلق بمهرجان الأطاولة..

الباحة : فخامة الشعر تُحلق بمهرجان الأطاولة التراثي في سماوات الدهشة

1439/11/12 الموافق: 2018/07/25 | 176 4 0


بخيث آل طالع الزهراني - التميز


  أحيا الشاعران الكبيران , الأستاذ الدكتور عبدالرزاق بن حمود الفقيه الزهراني , أستاذ علم الاجتماع بجامعة الإمام سابقا .. والأستاذ حسن بن محمد الزهراني – الراوي -  رئيس النادي الأدبي بالباجة , الأمسية الشعرية الاستثنائية , التي أقيمت على مسرح لجنة التنمية في سوق ربوع قريش بالأطاولة , مساء الثلاثاء 11 ذي القعدة 1439هـ , ضمن فعاليات مهرجان الأطاولة التراثي الرابع , المقام برعاية كريمة من سمو أمير منطقة الباحة .
وقد أدار الأمسية الإعلامي أ . بخيت طالع الزهراني , حيث رحب بفارسي الأمسية , ثم ألقى – بداية – الشاعر صالح العطيف قصيدة ترحيبية بشاعري الأمسية , ممتدحا إياهما كوجهين بارزين من رجالات الجعفر .
بعد ذلك افتتح الشاعر د . عبدالرزاق ليل القصيد والشعر بقصيدة عن سوق الربوع , مستعيدا ذكريات أيام خوالٍ في ذروة نشاطات السوق قبل أربعة عقود , ثم أنشد قصيدة جميلة عدد فيها مآثر قائد الأمة , خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – ملك الحزم والعزم - حفظه الله .
بعدها ترنم الشاعر أ . حسن بقصيدين جميلتين عن سوق الربوع , وعن النساء , كان قد ضمنها ديوانه الشعري "تماثل" .
ثم مضى مساء الشعر ينسج خيوطه , قلائد من بديع الشعر أمام الجمهور , الذي احتشد من الجنسين , منصتا ومتفاعلا بجماليات وفنون الشاعرين , في مساء كان قد حظي بهتان من المطر , تأجلت بسبه الأمسية المقامة في الهواء الطلق , مما كان مقررا لها بعد صلاة المغرب , إلى ما بعد صلاة العشاء .
ومن بين ما شنف بها الشاعر د . عبد الرزاق , أسماع الحاضرين من بديع نظمه , قصيدة رثاء عن رجل الأعمال وابن قرية القسمة المرحوم الشيخ حسن الخرش .. ثم قرأ نصوصا شعرية أخرى في براءة الأطفال , وفي الحكمة والفخر .
وفي المقابل طرب جمهور الأمسية لجملة من النصوص الشعرية الماتعة , للشاعر أ . حسن , كقصيدة هُزم الهلال , والسلام , وتمتمات الخزامى , وخردلة .
وفي نهاية الأمسية أهدى البرفسور د . عبدالرزاق , جمهور الأمسية نسخا من كتابيه اللذين كان أدبي الباحة قد طبعهما .. "الفصاحة في منطقة الباحة" وهو كتاب معجم .. و "في موكب الحياة" مجموعة مقالات .
ثم قدّم الشاعران شكرهما و تقديرهما للجنة المنظمة , وللجنة التنمية الاجتماعية بالأطاولة , و شركة ربوع طيبة لتنظيم المهرجانات، و عبّرا عن سعادتهما بما شاهداه من نجاح منقطع النظير في المهرجان و فعالياته , و خاصة ما يميزه من تغطية إعلامية , و تنوع في الفعاليات , ما جعل المهرجان صاحب جذب واسع على مستوى المنطقة , و تمنيا التوفيق للجميع في الأعوام القادمة .
أوضح ذلك سعيد العطيف , عضو اللجنة الإعلامية بالمهرجان .


 

 
 
 
 
 
 
 
 

الوسوم: الباحة -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات