اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
14 ربيع الثاني 1441 هـ - 11 / 12 / 2019 م
الاخبار
ملتقي ذكرى البيعة الخامسة بالشرقية دعا الشباب بالمبادرة لتحقيق العديد من الإنجازات والتفاني بخدمة الوطن وتجديد البيعة مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي ينطلق الخميس 12 ديسمبرأصداء كبيرة لمسابقة خط من تراثنا وتثمين للفيصل على مضاعفته للجائزةوفد تجاري أمريكي يعرض خبراته في إدارة المطارات بغرفة الشرقيةرئيس الوزراء الفلسطيني: قرار الكونغرس الأمريكي بدعم حل الدولتين جاء رفضًا للسياسة الأمريكية - الإسرائيليةمهرجان المؤسس يلزم الصقارين بـ(الحلف) لتحقيق العدالة في المسابقاتلأسهم الأمريكية تفتح منخفضةميزانية 2020 .. الإنفاق 1,020 مليار ريال والإيرادات 833 مليار ريالخادم الحرمين: تمديد صرف بدل غلاء المعيشة سنة إضافية حتى نهاية 2020وزير الصحة الربيعة يفتتح المؤتمر الدولي الثاني للمركز السعودي لسلامة المرضى - إعلان جدة ( المضي قدماً )بحضور الملحق الثقافي الأمريكي بجده : فرقة فنيه امريكيه تزور مقر فرقة أبو سراج بجده الدكتور محمد الصيادي مستشار لرئيس مجلس الإدارة لدول مجلس التعاون الخليجيبطل الشرق الاوسط للراليات د. المالكي: منطقة (القدية) انسب لإقامة الرالي لتنوع التضاريس ولأهمية مشروعها في تحقيق رؤية 2030بشعار السعودية والسعوديين في قلوب الجاليات" مملكة الإنسانية تحتضن بطولة الصداقة الدولية للجاليات ب١٦ فريق ندوة نسائية بأدبى مكة تناقش اثراء الحوار الحضاري وتنميته في المجتمعتحت رعاية المشرف العام لمستشفى الملك فهد والعزيزية. د. محمد باجبير بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمركز صحي الرويس مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يكّرم الفائزين في مسابقة القصة القصيرة خلال أمسية تحولت إلى سجال بين الشاعرين محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة أطفال "معرض الشارقة الدولي للكتاب" يسافرون عبر الزمن في "رسوم من الماضي"بطل الشرق الأوسط السعودي د. محمد المالكي يكشف أهم العقبات لمشاركة السعوديين في رالي دكار
اقسام الاخبار الرياضة الاتحاد السعودي للسباحة: اطلاق برامج لتعليم..

الاتحاد السعودي للسباحة: اطلاق برامج لتعليم السباحة في المدن الرياضة التابعة لهيئة الرياضة

قال أننا نعمل على تغيير الصورة النمطية للسباحة من ترفيهي لرياضة ممارسة

1439/11/15 الموافق: 2018/07/28 | 523 6 0


التميز - عائشة علي 
 
 
 
أكد مدير برامج تعليم السباحة بالاتحاد السعودي للسباحة الكابتن جاد التيجاني، أن الاتحاد السعودي للسباحة يعمل على تغيير الصورة النمطية لرياضة السباحة على مستوى المملكة باعتبارها نشاط ترفيهي وصيفي إلى رياضة حقيقية ممارسة، لافتا في ذات الصدد إلى اطلاق الاتحاد برامج لتعليم السباحة في المدن الرياضة التابعة لهيئة الرياضة ابتداء من أمس الأحد.
ووفقا للتيجاني، الرياضة المائية خارج المملكة هي رياضة تمارس على مدار السنة، وينصح بممارسة السباحة في المراكز التي يشرف عليها الاتحاد السعودي للسباحة الذي يعتبر الجهة الرسمية الأولى و المختصة في لعبة السباحة، لتحيق الأمن والسلامة في المسطح المائي، مشيرا إلى فوائد رياضة السباحة التي تساعد على اكتساب صحة جيدة  و تفادي أمراض القلب و الشرايين و السكري، واللياقة لتنمي قدرات التحمل و القوة العامة في الجسم ، والنمو المتناسق والمتكامل للجسم، والاندماج وسط مجموعة من السباحين و هو ما يوصي به علماء النفس الاجتماعي.
وفي ذات السياق يقام بدعم الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية أضخم فعالية مائية على مستوى المملكة "محيفرة المائية"، في ملعب إعداد القادة بالمجمع الأولمبي بالرياض حتى 17 ذو العقدة الجاري، باستقبال  الزوار من الشباب بمختلف الأعمار في الألعاب المائية، والعائلات في مختلف الألعاب الأخرى، من الساعة السادسة مساءاً وحتى 12 صباحاً.
وتأتي "محيفرة المائية" تلبية لرغبات الناس وسد احتياجاتهم الماسة للألعاب الرياضية المائية، مشيرة في ذات الصدد إلى أهداف ورسالة الهيئة العامة للرياضة ممثلة بالاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية،  لبناء  مجتمع ممارس للرياضة، ورياضة تنافسية متميزة، إضافة لتنظيم القطاع الرياضي والنهوض بمقوماته، وبناء منشآت عصرية، وزيادة نسبة  ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية، وإيجاد برامج رياضية مبتكرة لتوسيع قاعدة الممارسين الرياضيين من كافة فئات المجتمع وتنمية قدرات وطاقات الشباب.
الجدير بالذكر أن هذه الفعالية تحضى بدعم من  الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع هيئة الترفية لتحسين جودة الحَيَاة للمواطنين و المقيمين و سعياً لتحقيق أهداف برنامج جودة الحياة ورؤية المملكة الطموحة 2030، والتي تهدف بدورها لجعل الرياضة المائية والترفيهية أحد روافد التنمية الاقتصادية للمملكة.

الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات