اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 صفر 1440 هـ - 21 / 10 / 2018 م
الاخبار
مستشفى قوى الأمن وكفى يدشنون ( لاتفقدها )90 طالباً يعلنون إقلاعهم عن التدخين في الليثمجلس علماء باكستان يحدد ,,الجمعة ,,يوم حماية أرض الحرمين الشريفين برنامج تعزيز قيم المواطنة لمنسوبى المسجدالنبوي الولاء والمحبة للوطن والدفاع عنه ولو بالكلمة من حقوق المواطنةوزير الحج والعمرة يستقبل رئيس مجلس علماء باكستان حارس نادي الإتحاد السابق أحمد الشهري على السرير الأبيض القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية بجدة تحتفل بذكرى استقلال بلادها الـ 73صانعي قرار تقنية المعلومات: الحوسبة السحابية تدعم تقنيات المستقبل في السعودية مركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة تدشن فعالية "اليوم العالمي للغذاء" وفد من القنصلية الأمريكية في دبي يزور مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وفاة خاشقجي.. السعودية توقف 18 شخصا والتحقيقات مستمرةمصدر مسؤول بوزارة الخارجية:توجيهات وقرارات الملك تأتي استمراراً لنهج الدولة في ترسيخ أسس العدلبرئاسة ولي العهد الملك يوجه بتشكيل لجنة وزارية لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامةبأمر الملك .. إعفاء عسيري و سعود القحطاني ومجموعة من الضباطجبل عمر تطرح للبيع وحداتها الفندقية الفاخرة جبل عمر العنوان مكة في مدينة بريدةهيئة السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفيند. المحافظة يحاضر عن " الأزمة العربية الراهنة.. الى أين؟" في المكتبة الوطنية بعمان اختتام الدورات التدريبية للطالبات بتعليم عسيرالعدوان يعلن الفائزين بجوائز اتحاد الكتابأمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة
اقسام الاخبار الثقافة والفنون اتفاقية تعاون ثقافي تجمع ناديي جدة وحائل..

اتفاقية تعاون ثقافي تجمع ناديي جدة وحائل الأدبيين لثلاث سنوات

1439/11/27 الموافق: 2018/08/10 | 98 1 0


التميز - عبدالله الزهراني  




وقع النادي الأدبي الثقافي بجدة اتفاقية تعاون ثقافي مشترك مع نادي حائل الأدبي مساء أمس بمقر أدبي جدة ، حيث عقد رئيسا الناديين اجتماعا مطولا انتهى باتفاقهما تأسيس عمل تعاوني ثقافي مشترك نص كما جاء في بنوده على إقامة برامج وفعاليات ثقافية وفكرية وتدريبية في المجالات الثقافية والأدبية المتعلقة بالسرد الروائي، كما نص الاتفاق على تبادل الدعم الثقافي عبر توفير الكفاءات ذات الخبرة في المجالات الثقافية، وتقديم الاستشارات الثقافية المتخصصة في الرواية والقصة والفنون السردية ، وكذلك إقامة برامج تدريبية مشتركة لخدمة المجتمع المحلي  تهتم بتفعيل النشاط السردي المميز للإنسان السعودي، كما اتفق الطرفان على إقامة شراكة ثقافية مع بعض الأجهزة والمؤسسات الثقافية الداخلية والخارجية ، وترتيب ما يترتب عليها من فعاليات وبرامج وأنشطة تتناول موضوع الاتفاقية ،وكذلك نقل الفعاليات المهمة عبر البث المباشر من الجانبين وتبادل المطبوعات والعمل على إصدار مطبوعات مشتركة ، وإنشاء قناة يوتيوبية لنقل فعاليات الناديين الثقافية,
واتفق الجانبيين على تأسيس فريق عمل مشترك لتفعيل اتفاقية التعاون، كما اتفق الناديان على إتاحة المرافق الخاصة بهما للآخر للاستفادة منها في إقامة المحاضرات وورش العمل وبرامج التدريب,
ونص الاتفاق في آخر بنوده على سريان هذه الاتفاقية لمدة ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ توقيعه ، وقع الاتفاقية من جانب الناديين كل من الدكتور عبدالله السلمي رئيس أدبي جده والدكتور نايف المهيليب رئيس أدبي حائل وحضر توقيع الاتفاقية رجل الأعمال والخبير السياحي سعيد علي عسيري  والمدير الإداري بأدبي جدة  الدكتور عبدالرحمن بن رجاء الله السلمي . والقاص والأديب محمد على قدس والكاتب المسرحي فهد بن محمد الاسمري والقاص سلطان العيسي عضو رواق السرد.

وقال الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي تأتي هذه الاتفاقية في إطار تكامل العمل الثقافي وتآزره في المشتركات ونادي جدة الأدبي ونادي حائل لديها اهتمام بالجانب السردي سواء من خلال أدب الرحلات أو جائزة الرواية في نادي حائل أو مجلة الراوي ورواق السرد في نادي جدة الأدبي.
وسوف تتناول تبادل الخبرات بين الناديين والاستشارات في الفن السردي بعامة، وإقامة برامج ثقافية وتدريبية تخدم المبدعين في المدينتين كما تتناول تبادل المطبوعات والعمل على إصدار مطبوعات مشتركة.
وإنني أشكر نادي حائل الأدبي وسعادة رئيسه على هذا التفاعل والتعاون وأتمنى أن ينعكس ذلك إيجاباً على الجيل الشاب.
وصرح السلمي بأن رئيسي الناديين شرعا في تشكيل فريق عمل لوضع برنامج متكامل يخدم هذه الاتفاقية ويحيلها إلى واقع عملي وفق رؤية ثقافية ناجحة.
الجدير بالذكر أن نادي جدة قد أبرم اتفاقية مماثلة مع نادي جازان الأدبي لكونهما ناديين شاطئيين، وبدأ تفعيلها منذ أربع سنوات.
  
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات