اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
12 ربيع الاول 1440 هـ - 20 / 11 / 2018 م
الاخبار
بتغطية اعلامية كبيرة : المكتبة العامة بجدة تستضيف دورة التصوير الفوتوغرافي الضوئي البحرين: خطاب الملك قدم صورة جلية للمبادئ الأصيلة والقيم الثابتةقنصلية المملكة في جوانزو تحتفي ببعثة منتخب قوى الأمن الداخلي للرمايةشركة جبل عمر وطيران ناس توقعان مذكرة تفاهم لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمنرئيس تحرير صحيفة التميز الإلكترونيه في ذمة الله "هدية" في ملتقى دور القيادات المدرسية في التحول الوطني "2020"بدء إستقبال طلبات التوظيف لموسمي رمضان والحج بالمسجد النبويأكثرمن(٢٠٠٠ مستفيد) من البرامج العلمية رسالة الحرمين الشريفينتوقيع اتفاقية تطوير التدريب مع معهد الإدارة العامة السديس : تسخير كافة الإمكانيات في خدمة ضيوف الرحمنالنائب العام السعودي: اتهام 11 بقضية مقتل خاشقجيمدير جامعة أم القرى يرعى حفل ختام برنامج الاقراء والاجازة في المرحلة التاسعة ببليوجرافيا المسرح السعودي بأدبي جدةحمل فلّ جازان .. "حلوش" ببصيرة الشعر يضيئ مساء جدةتقرير خاص : متحف الصقري وتوثيق لتاريخ أبناء الصقري في الملاعب المكتبة العامة بجدة تنظم دورة المبادئ الاساسية للاسعافات الاولية محافظ الجموم يدشن مبادرة " أنتم بعيوننا "جامعة أم القرى تكرم كشافة شباب مكة المكرمة كشافة شباب مكة المكرمة تحتفي با آل زعير عضو مفوضية الأفلاجفرع وزارة الحج بمكة يستقبل باحارث ويودع العقادبسام صاحب ثلاثة مناصب في مكة المكرمة يهدي مشالح فاخرة للاعبي الوحدة والجهاز الفني
اقسام الاخبار الاقتصاد الهيئة السعودية للمقاولين تطلق مؤتمر ومعرض..

الهيئة السعودية للمقاولين تطلق مؤتمر ومعرض المقاولات الدولي في دورته الأولى

1439/12/30 الموافق: 2018/09/11 | 163 2 1


التميز - عائشة علي 


القمة التي تستغرق يومين في الرياض تهدف إلى إيجاد قطاع مقاولات مستدام يخدم سوق البناء والتشييد في المملكة العربية السعودية والذي تقدر قيمته بـ 1.4 تريليون دولار أمريكي

 

ينطلق في الرياض الأسبوع القادم معرض ومؤتمر جديد مخصص لقطاع المقاولات في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم الجهات الحكومية والهيئات التنظيمية والشركات الرئيسية في القطاع بتوحيد جهودهم لتطوير سوق البناء والتشييد في المملكة والذي تصل قيمته إلى 1.4 تريليون دولار أمريكي.

 

تنطلق الدورة الأولى من مؤتمر ومعرض المقاولات الدولي (ICCE) في 16 ويستمر حتى 17 سبتمبر 2018 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث أصبح تحقيق قطاع مقاولات مستدام من أهم المواضيع لجميع الأطراف.

 

يُعقد هذا الحدث الذي يستمر يومين تحت رعاية معالي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وزير التجارة والاستثمار السعودي، وتستضيفه الهيئة السعودية للمقاولين، وهي هيئة حكومية حديثة التأسيس مسؤولة عن تنظيم قطاع المقاولات في المملكة وزيادة عمليات الإندماج والإستحواذ في السوق حيث من المتوقع أن تزداد مشاريع البناء والتشييد في السنوات القادمة.

 

ووفقاً لبروجكت إنتيليجنس فنتشرز أون سايت، فإنه إعتباراً من شهر سبتمبر 2018، فإن القيمة الإجمالية للمشروعات المتعلقة بالتشييد في المملكة العربية السعودية والتي تشمل المباني والصناعة والطاقة والمياه والنفط والغاز والبنية التحتية تقدر بنحو 1.4 تريليون دولار أمريكي. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن ترتفع قيمة إرساء مقاولات البناء الجديدة في المملكة العربية السعودية إلى 44.1 مليار دولار أمريكي في عام 2019، مقارنة بـ 26.1 مليار دولار أمريكي في عام 2018.

 

وصرّح المهندس ثابت بن مبارك آل سوّيد، أمين عام الهيئة السعودية للمقاولين، بأن إطلاق الدورة الأولى من مؤتمر ومعرض المقاولات الدولي يأتي بإستقاءٍ من رؤية المملكة 2030 وقال: "كجزء من رؤية 2030، تمر المملكة العربية السعودية بتغييرات هائلة، وجزء من هذا التغيير هو تحقيق قطاع مقاولات مستدام للمملكة ، ".

 

وأضاف آل سوّيد: "تماشياً مع رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، تتمثل مهمة الهيئة في تنظيم وتنمية قطاع المقاولات في المملكة العربية السعودية وتمكينه من بناء القدرات المتخصصة ورفع المعايير المُنتجة من القطاع، وبالتالي تهيئة بيئة عمل آمنة ومأمونة.

 

"لذا نطلق هذا الحدث تحت شعار" بناء المستقبل بثقة .إن الهدف ليس فقط خلق فرص عمل، بل إيجاد الحلول لكافة التحديات في قطاع المقاولات وتشجيع الإبداع وتعزيز التواصل والتثقيف وتوفير التسهيلات والحماية ليس فقط لأعضاء الهيئة، بل لقطاع البناء والتشييد ككل" أضاف آل سوّيد.

 

يتم تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط ومجموعة الحارثي السعودية. ومن بين الرعاة الرئيسيين لمؤتمر ومعرض المقاولات الدولي: الشريك الإستراتيجي الماسي (شركة البواني). أما الشركاء البلاتينيون فهم (بنك الرياض) و(شركة شبه الجزيرة للمقاولات). والشركاء الذهبيون هم (SAPAC) و (ANB). والشركاء الفضيون هم (شركة نسما وشركاهم للمقاولات) و (السعودية تامبين) و (مجموعة محمد العجيمي) و (التميمي للأبنية المسبقة التصميم).

 

وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي لشركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: "يشهد قطاع الإنشاءات في المملكة العربية السعودية تحولاً هائلاً، ومن أمثلة ذلك مشروع مدينة نيوم للأعمال و مشروع البحر الأحمر، وغيرهما من مشاريع البناء الكبرى التي يجري التخطيط لها في الوقت الحالي.

 

"هذه المشاريع السعودية إلى جانب العديد غيرها والتي هي إما في مرحلة الترسية أو التصميم ستوفر العديد من الفرص للمقاولين عبر سلسلة التوريد بأكملها. وبدوره سيعمل مؤتمر ومعرض المقاولات الدولي كوجهة محورية ومُحفزة على تطوير مستقبل القطاع ونجاحه على المدى الطويل."

 

وصرّح هادي الحارث، الرئيس التنفيذي لشركة الحارثي للمعارض، قائلاً: "نحن فخورون بالأتساق مع رؤية المملكة 2030 في تنظيم الدورة الأولى من مؤتمر ومعرض المقاولات الدولي بالتعاون مع الهيئة السعودية للمقاولات وشركائنا في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط".

 

"هذا الحدث سيعزز صناعة البناء والتشييد وتنظيم قطاع المقاولات لتحسين الأداء لإستكمال المبادرات الحكومية الرئيسية مثل مشروع مدينة نيوم و مشروع البحر الأحمر و أبراج كدي و مشروع القدّية و مترو الرياض و مدينة الملك عبد الله الإقتصادية و مطار الملك عبد العزيز الدولي و مشروع قطار الحرمين السريع على سبيل المثال لا الحصر."

 

وأضاف الحارث: "سيمكّن المؤتمر المصاحب من تبادل المعرفة ومناقشة الأفكار والتقنيات الحديثة وتوفير فرص التواصل لتطوير قطاع المقاولات".

 

ومن بين الرعاة الداعمين الآخرين لمؤتمر ومعرض المقاولات الدولي: الشركاء اللؤلؤيون (شركة الكفاح للخرسانة الجاهزة والطابوق) و(شركة الراشد للتجارة والمقاولات) و (شركة الأريل للمقاولات والصناعة المحدودة) و (مجموعة محمد علي السويلم - ماسكو) و (بروجاكس - Projacs). أما شركة (تيكسوفب - TexoFib) فستشارك باعتبارها العارض الرئيسي.

 

تضم القمة التي تستمر يومين أكثر من 35 متحدثاً من الخبراء والمختصين. ويناقش جدول الأعمال موضوعات مثل تحديثات المشاريع الضخمة في السعودية و المبادرات المتعلقة برؤية المملكة 2030، والإبتكارات في قطاع المقاولات والتنمية البشرية وبناء القدرات.

لمزيد من المعلومات عن الحدث: /http://www.icce-ksa.com.

 

نبذة عن الهيئة السعودية للمقاولين:

الهيئة السعودية للمقاولين (SCA) هي هيئة جديدة مسؤولة عن تنظيم قطاع المقاولات في المملكة العربية السعودية وزيادة عمليات الدمج والاستحواذ في المملكة.

 

تعمل الهيئة على معالجة مشاكل العمالة و صياغة القوانين للقطاع ونشر بيانات القطاع وإمداد الحكومة بالإحصاءات.

تهدف الهيئة إلى أن تكون رائدة في خلق بيئة عمل جيدة داخل قطاع المقاولات لزيادة قدرة الموارد الموجودة بالفعل وتسهيل التواصل بين أصحاب المصلحة في القطاع لدعم وتقوية الإقتصاد السعودي.

 

يأتي تشكيل الهيئة السعودية للمقاولين بإستقاء من رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ورؤية المملكة 2030.

 

نبذة عن ميسي فرانكفورت:

ميسي فرانكفورت واحدة من أبرز منظمي المعارض التجارية في العالم. بلغت مبيعات الشركة 661*   مليون يورو ويعمل بالشركة أكثر من 2.500* موظف حول العالم. وتمتلك الشركة شبكة عالمية من 30 فرعا. ويفضل علاقاتها  المترامية مع القطاعات ذات الصلة وشبكة مبيعاتها الدولية، تتطلع الشركة إلى تعزيز مصالح عملائها بشكل فاعل. كما تضمن تشكيلة شاملة من الخدمات – الميدانية والالكترونية – حصول العملاء حول العالم دائما على جودة عالية ومرونة في تخطيط، تنظيم وإدارة فعالياتهم. تتضمن مجموعة الخدمات تأجير مساحات العرض، تركيب منصات العرض والتسويق، خدمات العاملين والتغذية. تقع مقار الشركة الرئيسية في فرانكفورت ماين وتخضع الشركة للملكية العامة حيث تمتلك مدينة فرانكفورت 60 % من الشركة فيما تمتلك ولاية هيسي نسبة الـ 40 % الباقية.  لمزيد من المعلومات يرجى زيارة المواقع:

www.messefrankfurt.com   www.congressfrankfurt.de  | www.festhalle.de |  

 

نبذة عن ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط جي إم بي اتش:

تتضمن قائمة فعاليات ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط أكثر من 16 معرضا تتضمن: أوتوميكانيكا دبي لقطع غيار السيارات، أوتوميكانيكا جده، أوتوميكانيكا الرياض ومعرض الجمال بيوتي وورلد الشرق الأوسط ، وبيوتي وورلد السعودية، ومعرض المعدات والأدوات الشرق الأوسط هاردوير آند تولز ومعرض إنترسك، معرض إنترسك السعودية، ومعرض الشرق الأوسط لعالم الجلود، ومعرض الإضاءة في الشرق الأوسط، ومعرض ماتريالز هاندلينج الشرق الأوسط، معرض ماتريالز هاندلنج السعودية، أسبوع الشرق الأوسط لتقنيات التنظيف، معرض الأدوات المكتبية والقرطاسية بايبر ورلد الشرق الأوسط، ومعرض الشرق الأوسط للسمعيات والصوتيات "برولايت آند ساوند"، وأتمتة SPS الشرق الأوسط. كما تنظم الشركة الفرعية سلسلة من المؤتمرات والندوات مثل مؤتمر BOHS لحماية صحة العمال، قمة أعمال التجميل، مؤتمر الإضاءة في الشرق الأوسط،، والمؤتمر الدولي لمركبات المستقبل. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.messefrankfurtme.com.

* المصدر: "ايتوس واير"

 










الوسوم: دبي -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات