اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
14 رجب 1440 هـ - 20 / 03 / 2019 م
الاخبار
يضم مليون زهرة متنوعة : الفيصل يفتتح أكبر مهرجان للزهور بالعاصمة المقدسة الثلاثاء320 في إختبارات القرآن العمومية بالمسجدالحرام و(200) ألف طالب وطالبة استفادوا من المقرأة الإلكترونية ١٠٠ مطوف يقدمون خدماتهم لأكثر من ٨٠٠٠ آلاف مستفيد بالمسجدالحراممدير جامعة الملك سعود يرعى الملتقى التثقيفي التوعوي "اسأل تنقذ حياة".جامعة الملك سعود تتهيأ لأطلاق الدفعة ال55 من طالباتها.جامعة الملك سعود تطلق ملتقى "اسأل تنقذ حياة".بحضور العمدة طلال الجحدلي : ملتقى الرويس يجمع الأحبه المملكة تدين إطلاق النار الذي استهدف مسجدين في كرايست تشيرش بنيوزيلندا الرئيس الأمريكي يدين الهجوم على مسجدين في نيوزيلندامشاركة سعودية واسعة في حفل افتتاح الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019رجل الأعمال عبد المعطي كعكي يزور الأطفال المعوقين بمكة المكرمة‏تبنته فتاة مريضة بالفشل الكلوي "سعود الطبية" تدعم مشروع إنساني يساعد مرضى الكلى فتح 100 بوابة و 24 سلماً كهربائياً لخدمة اقصدي وزوار المسجد النبوياثناء زيارة رئيس هيئة الولاية على أموال القاصرين السعوي: نصف مليون معاملة في أرشيف محكمة مكة من 235 سنةجماعة مسجد الكنكار بزهرة كدي مكة تكرم حفظة القرآن الكريموظائف موسمية لأبناء شهداء الوطن بأمانة العاصمة المقدسةمن باب تشجيع الطلاب على الاعمال التطوعية : ثانوية العلم النافع تطلق حزمة الاعمال التطوعيةالرئيس الباكستاني يؤكد رغبة بلاده في حل الخلافات مع الهند عبر الحوار مليشيا الحوثي تستهدف لجنة إعادة الانتشار في اليمنبيلوسي: ترامب لا "يستحق عناء" العزل
اقسام الاخبار منوعات الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تعزز طاقم..

الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تعزز طاقم إدارتها

1439/12/30 الموافق: 2018/09/11 | 217 1 0


التميز - عائشه علي 


عينت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة إعتباراً من خريف عام 2018 عميدين جديدين هما البروفيسور دانيال كيرك، عميد كلية الآداب والعلوم، والبروفسور جوزيف إل. واليس، عميد كلية إدارة الأعمال.
 
شغل البروفيسور جوزيف، الذي كان سابقاً بروفيسور مادة علم الاقتصاد والإدارة العامة في الجامعة الأمريكية في الشارقة (2003-2018)، منصب رئيس قسم الإدارة، وأدّى دوراً فعالاً في حصول كلية إدارة الأعمال على الاعتماد من هيئة تطوير كليات الإدارة الجامعية ("إيه إيه سي إس بي") في عام 2011 وعلى إعادة الاعتماد في عام 2016. وعمل أيضاً كعضو هيئة التدريس في كليات الاقتصاد في جامعة أوتاجو في نيوزيلندا (من عام 1987 حتى 2003)، وجامعة رودس في جنوب أفريقيا (من عام 1984 حتى 1987). كما أطلق برنامجاً متعدد التخصصات يتمحور حول البحث العلمي والاستشارات المهنية، يشمل علم الاقتصاد، والإدارة العامة، والسياسة العامة، والقيادة، والأخلاقيات.
 
أمّا البروفيسور دانيال فقد شغل، قبل انضمامه إلى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، منصب العميد المساعد في كلية الدفاع الوطني في الإمارات العربية المتحدة. وكان قد شغل سابقاً منصب المدير التنفيذي في كلية التعلم والتدريس، وعمل كعميد مساعد في كلية التربية في جامعة "باسيفيك" بولاية أوريجون، وكان من أعضاء  هيئة التدريس في كلّ من الجامعة الأمريكية في الشارقة، وجامعة "ولاية ماكون"، وكلية البحرين للمعلمين، وكلية الإمارات للتطوير التربوي. وعمل البروفيسور دانيال أيضاً في وزارة التربية بولاية جورجيا على تنفيذ ومراجعة المبادرة الشاملة لإصلاح المدارس ("سي إس آر") على مستوى الولاية، وقد تعاون مؤخراً مع وزارة التربية والتعليم في عُمان ومجلس أبوظبي للتعليم في مجالات إعداد المعلمين وأنشطة التعلم المهنية.
 
وأعرب البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، عن سعادته الغامرة بمستوى التفاني العالي الذي أظهره العميدان المعينان حديثاً بانضمامهما لأسرة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، قائلاً: "لم يظهر أي من العميدين الجديدين، سواء البروفيسور جوزيف واليس أو البروفيسور دانيال، أي تردد في الاضطلاع بمهام مناصبهما الجديدة، وأسهما مباشرة في تعزيز برامجهما بعد التعيين. بالتالي، لا بد أن يتحقق النجاح لكلّ من الطلاب والبرامج عند تمتّع القيادة العليا بهذا المستوى المتميّز من الخبرة، والتصميم، والحماسة". 
 
تعتبر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، مؤسسة حكومية للتعليم العالي تنتهج أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي والعالي المعمول به في أمريكا الشمالية. وهي معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة، وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجموعة واسعة من التخصصات. ومنحت هيئة الجامعات التابعة للجمعية الجنوبية للكليات والجامعات ("SACSCOC") الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة حق الترشح للحصول على الاعتماد من قبل الهيئة في يوليو 2017.



 









الوسوم: الامارات -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات