اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
17 رجب 1440 هـ - 23 / 03 / 2019 م
الاخبار
استغلال المرتفعات الجبلية بالمشاعر والمركزية في مشاريع التشجير استغلال المرتفعات الجبلية بالمشاعر والمركزية في مشاريع التشجير إطلاق أول ميثاق دولي للإبل من الرياض بحضور 96 عضوا من الجمعية العمومية فهد بن حثلين رئيسا للمنظمة الدولية للإبلدورات تدريبية للرياضات اللاسلكية في الرياضتحت عنوان " ترانيم لون " مدرسة المفكر الصغير تقيم معرض لأعمال الطالبات بحضور رئيس جمعية تحفيظ القران بمكه : تكريم الأستاذ عمران حافظ النجمة مروة محمد تنتهي من بطولة العمل الخليجي يلا نسوقمدير الدفاع المدني بمنطقة مكة يفتتح معرض الوقاية من المخدرات أمير الرياض يستقبل المجلس البلدي ويتسلم ملاحظات المواطنين والمجلس والمبادرات التطويريةالشركة السعودية للخدمات الأرضية تُقدم خدماتها لذوي الاحتياجات الخاصة في المطارات وفق المعايير العالمية بحضور عدد من كبار المسؤولين والسفراء وكبار الشخصيات : غدا الرياض تحتفل بمهرجان " قلب واحد " يضم مليون زهرة متنوعة : الفيصل يفتتح أكبر مهرجان للزهور بالعاصمة المقدسة الثلاثاء320 في إختبارات القرآن العمومية بالمسجدالحرام و(200) ألف طالب وطالبة استفادوا من المقرأة الإلكترونية ١٠٠ مطوف يقدمون خدماتهم لأكثر من ٨٠٠٠ آلاف مستفيد بالمسجدالحراممدير جامعة الملك سعود يرعى الملتقى التثقيفي التوعوي "اسأل تنقذ حياة".جامعة الملك سعود تتهيأ لأطلاق الدفعة ال55 من طالباتها.جامعة الملك سعود تطلق ملتقى "اسأل تنقذ حياة".بحضور العمدة طلال الجحدلي : ملتقى الرويس يجمع الأحبه المملكة تدين إطلاق النار الذي استهدف مسجدين في كرايست تشيرش بنيوزيلندا الرئيس الأمريكي يدين الهجوم على مسجدين في نيوزيلندا
اقسام الاخبار تقارير وحوارات وفقا لاستطلاع أعدّته شركة YouGov بتكليف من شركة..

وفقا لاستطلاع أعدّته شركة YouGov بتكليف من شركة الإمارات العربيّة المتحدة للصرافة

رياضة الكريكيت تحتل المرتبة الثانية بعد كرة القدم في التصويت

1440/1/15 الموافق: 2018/09/25 | 267 1 0


التميز - عائشة علي 

 

 

- 51% من سكان دول مجلس التعاون الخليجي من محبي لعبة الكريكت

 أظهر استطلاع أعدّته شركة YouGov بتكليف من الإمارات العربيّة المتحدة للصرافة تنامي شعبية رياضة الكريكيت في دول منطقة الخليج العربي بمستوى غير مسبوق، لتقترب من كرة القدم التي لطالما استأثرت باهتمام الجمهور. وفي سؤال قارن مدى شعبية الكريكيت مع رياضات شهيرة أخرى مثل كرة القدم والتنس والفورمولا 1 وكرة السلة، فقد سجلت نسبة عشاق هذه الرياضة بين سكان دول منطقة الخليج العربي أكثر من النصف، إذ حصدت رياضة الكريكت 51% من أصوات المشاركين في الاستطلاع.

ولرياضة الكريكيت قاعدة جماهيرية كبيرة في دول مجلس التعاون الخليجي. فوفقاً للدراسة الاستقصائية، فإن 57% من السكان في دولة الإمارات العربية المتحدة و 38% في البحرين و 37% في عُمان و 45% في الكويت هم من عشاق هذه الرياضة.

وبهذا الصدد، قال السيد راهول باي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة ’يوني موني‘: "تسعى شركة ’يوني موني‘ باعتبارها الراعي الرسمي لبطولة يوني موني كأس آسيا للكريكيت 2018 للتفاعل مع العملاء من خلال رياضة تحظى بمتابعة واسعة. وكوننا نعتبر التفاعل مع العملاء هو حوار متبادل، قمنا بتكليف شركة دراسات السوق المرموقة، ’YouGov‘، بإجراء استطلاع للتعرف على آراء الجماهير حول لعبة الكريكيت وتوقعاتهم حول البطولة."

وأضاف راهول: "تعكس نتائج الاستطلاع تنامي شعبية رياضة الكريكيت في المنطقة، حيث تبين أن أكثر من نصف المشاركين هم من عشاق هذه الرياضة، ومن المثير للاهتمام حقاً أن نرى أن 32% من مشجعي الكريكت في المنطقة اختاروا الكريكيت كرياضتهم المفضلة، وهو ما يجعل النسبة متقاربة بصورة كبيرة من نسبة مشجعي كرة القدم، والتي حصلت على 34% من الأصوات. كل هذه النتائج تشكل مؤشراً واضحاً على الدور الذي تؤديه المنطقة كبوتقة اجتماعية تشجع على تبادل الثقافات والقيم."

وعند سؤال المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي في الاستطلاع اختيار لاعب الكريكيت المتوقع أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في بطولة يوني موني كأس آسيا، صوَّت 18% من المشاركين في الاستطلاع لصالح الهندي روديت شارما، بينما صوت 15% لصالح الباكستاني حسن علي.

 

يذكر أن بطولة كأس آسيا نظمت لأول مرة في إمارة الشارقة عام 1984. وسرعان ما شهدت هذه الرياضة نمواً لافتاً في نسبة المتابعين، ما أدى إلى زيادة الاستثمار في مرافق الكريكيت على مستوى منطقة الخليج وبناء 3 ملاعب حديثة في دولة الإمارات ضمن دبي والشارقة وأبوظبي. كما كانت سلطنة عمان مؤخراً أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تستضيف الكأس الخاص ببطولة العالم للكريكيت وذلك ضمن جولة الكأس على عدة دول حول العالم.

 











الوسوم: دبي -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات