اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
13 جمادى الاولى 1440 هـ - 19 / 01 / 2019 م
الاخبار
بعد مشاركته الفعّالة ضمن الفريق الاعلامي تكريم “القرني” في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضيزوج شقيقة الزميل محمدرابع إلى رحمة الله عبر محاضرة ألقتها : ناهد باشطح تتناول " المرأة والإعلام " بجمعية الثقافة والفنون بجدةجامعة المؤسس تنشئ اول مركز للاقتصاد المعرفي في المنطقة للمساهمة في تحقيق ورؤية المملكة 2030تحت إشراف مركز الحي : اطفال المسفلة مبتهجين بلقاء الرسمجبل عمر توقع مذكرة تفاهم مع نورث ايكر البريطانية للتعاون في مشاريع عقارية مستقبلية "بلدي الرياض" يقدم عددا من الحلول لفك الاختناقات المرورية عند الجسر المعلقعلى شرف سمو الأميرة" مضاوي آل سعود" مؤسسة هدى العثمان تقيم حفل لكبار الشخصيات . لأول مره كتاب علمي عن ( نباتات محمية الغضى بعنيزة ) الرئاسة الفلسطينية : الرئيس سيتسلم في 15 الجاري رئاسة مجموعة " الـ77 + الصين " الحكومة اليمنية تقر نقل إدارة شركة الاتصالات الدولية من صنعاء إلى عدنالمنتخب الوطني تحت 19 عامًا يواصل تدريباته في معسكر الدمامالجبير وخالد بن سلمان يستقبلان مايك بومبيو لدى وصوله إلى الرياض10 مناطق على رادار الإنذار المبكر وأمطار على هذه المدنالفوزان ووزير الشؤون الإسلامية يكرمان الضبيعي" يونس" ضيف جديد في منزل السعدي " تحقيق الأهداف " مقال للكاتبة تغريد زوقروزير الشؤون الإسلامية: من أساء لرسالة الدعوة فليس له مكان ومن أحسن فسينال الدعم والمؤازرة" كلك حلا " تعاون جديد بين الفنانه إيمي عبدة والشاعر عصام غالب انطلاقة مبادرة نور نوف للمعرفة للتوعية بأهمية المحافظة على المتنزهات البرية
اقسام الاخبار تقارير وحوارات وفقا لاستطلاع أعدّته شركة YouGov بتكليف من شركة..

وفقا لاستطلاع أعدّته شركة YouGov بتكليف من شركة الإمارات العربيّة المتحدة للصرافة

رياضة الكريكيت تحتل المرتبة الثانية بعد كرة القدم في التصويت

1440/1/15 الموافق: 2018/09/25 | 178 1 0


التميز - عائشة علي 

 

 

- 51% من سكان دول مجلس التعاون الخليجي من محبي لعبة الكريكت

 أظهر استطلاع أعدّته شركة YouGov بتكليف من الإمارات العربيّة المتحدة للصرافة تنامي شعبية رياضة الكريكيت في دول منطقة الخليج العربي بمستوى غير مسبوق، لتقترب من كرة القدم التي لطالما استأثرت باهتمام الجمهور. وفي سؤال قارن مدى شعبية الكريكيت مع رياضات شهيرة أخرى مثل كرة القدم والتنس والفورمولا 1 وكرة السلة، فقد سجلت نسبة عشاق هذه الرياضة بين سكان دول منطقة الخليج العربي أكثر من النصف، إذ حصدت رياضة الكريكت 51% من أصوات المشاركين في الاستطلاع.

ولرياضة الكريكيت قاعدة جماهيرية كبيرة في دول مجلس التعاون الخليجي. فوفقاً للدراسة الاستقصائية، فإن 57% من السكان في دولة الإمارات العربية المتحدة و 38% في البحرين و 37% في عُمان و 45% في الكويت هم من عشاق هذه الرياضة.

وبهذا الصدد، قال السيد راهول باي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة ’يوني موني‘: "تسعى شركة ’يوني موني‘ باعتبارها الراعي الرسمي لبطولة يوني موني كأس آسيا للكريكيت 2018 للتفاعل مع العملاء من خلال رياضة تحظى بمتابعة واسعة. وكوننا نعتبر التفاعل مع العملاء هو حوار متبادل، قمنا بتكليف شركة دراسات السوق المرموقة، ’YouGov‘، بإجراء استطلاع للتعرف على آراء الجماهير حول لعبة الكريكيت وتوقعاتهم حول البطولة."

وأضاف راهول: "تعكس نتائج الاستطلاع تنامي شعبية رياضة الكريكيت في المنطقة، حيث تبين أن أكثر من نصف المشاركين هم من عشاق هذه الرياضة، ومن المثير للاهتمام حقاً أن نرى أن 32% من مشجعي الكريكت في المنطقة اختاروا الكريكيت كرياضتهم المفضلة، وهو ما يجعل النسبة متقاربة بصورة كبيرة من نسبة مشجعي كرة القدم، والتي حصلت على 34% من الأصوات. كل هذه النتائج تشكل مؤشراً واضحاً على الدور الذي تؤديه المنطقة كبوتقة اجتماعية تشجع على تبادل الثقافات والقيم."

وعند سؤال المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي في الاستطلاع اختيار لاعب الكريكيت المتوقع أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في بطولة يوني موني كأس آسيا، صوَّت 18% من المشاركين في الاستطلاع لصالح الهندي روديت شارما، بينما صوت 15% لصالح الباكستاني حسن علي.

 

يذكر أن بطولة كأس آسيا نظمت لأول مرة في إمارة الشارقة عام 1984. وسرعان ما شهدت هذه الرياضة نمواً لافتاً في نسبة المتابعين، ما أدى إلى زيادة الاستثمار في مرافق الكريكيت على مستوى منطقة الخليج وبناء 3 ملاعب حديثة في دولة الإمارات ضمن دبي والشارقة وأبوظبي. كما كانت سلطنة عمان مؤخراً أول دولة في منطقة الشرق الأوسط تستضيف الكأس الخاص ببطولة العالم للكريكيت وذلك ضمن جولة الكأس على عدة دول حول العالم.

 











الوسوم: دبي -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات