اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
4 ربيع الثاني 1440 هـ - 12 / 12 / 2018 م
الاخبار
بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة ،،الحرمين ،،تجهيز صحن المطاف لذوي القدرات الخاصة وتخصيصه لهم لمدة ساعتين خلال حضوره لحفل قنصلية الإمارات بجدة.. الأمير عبدالله بن سعد: الإمارات ستُبهر العالم بتنظيم مُميز للآسيويةفي ذكرى البيعة الرابعة للملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود نجار: الشركة السعودية للخدمات الأرضية تجدد البيعة والولاء جائزة أهالينا وسيدتي تعلن عن أسماء الفائزات ومشاريعهن ‏د.العنزي : " سعود الطبية " حظيت بعناية سلمان الحزم على مدار نصف قرن رئيس الحرس الملكي : على من يعيش على تراب هذا الوطن أن يستشعر قيمة التقدم والأمن والاستقرارآيات تنير منزل الجسيس بخاري ملهمون" "وبرناوي" يطلقون مسابقة ثقافية لقراءة كتاب "10 قواعد للإنجاز" فوضى ونهب المحلات في الشانزلزيه والشرطة توقف 1726 خلال يومبرئاسة الملك سلمان .. القمة الخليجية تنطلق اليوم في الرياضأعضاء حي المسفلة يلبون دعوة مدرسة عبدالله بن أبي بكر الابتدائية بمكة المكرمة مدير الشئون الصحية بمكة يفتتح البرنامج التثقيفي للسكرنتهى اليوم الاول من منافسات البطولة العربية للفروسية المقامة بالرياضفعاليات تناسب جميع الأفراد بين الهيئة العامة للرياضة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الرياض تستعد لاستقبال معرض "دكاكين الشتاء 2018" الخيري بأكثر من 130 مشاركًاشركة جبل عمر تطلق مبادرة التبرع بالدم لجنود الحد الجنوبي10مشروعات من 9 دول عربية تفوز بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالميةبدء التحضيرات لأعمال منتدى المياه السعودي باجتماع لمناقشة الخطة التنفيذيةمركز صحي الرويس يقيم حفل تكريم لعمدة الحي نجاح كبير لمهرجان الرحالة الصيني الأول بمدينة شنغهاي
اقسام الاخبار العلوم والتكنولوجيا بمشروع "المنزل الشمسي" ونخبة من المشرفين..

بمشروع "المنزل الشمسي" ونخبة من المشرفين والمهندسين... فريق طلاب وطالبات جامعة الملك سعود يمثل الوطن في المسابقة العالمية للأبنية المعتمدة على الطاقة الشمسية .....

1440/1/22 الموافق: 2018/10/02 | 111 2 0


التميز - هوازن زهير كتبي 
 
يشارك فريق جامعة الملك سعود المكون من طلاب وطالبات مختلف التخصصات، وتحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس والمهندسين ذوي الخبرة، في المسابقة العالمية Solar Decathlon Middle East 2018  في دبي، والتي يشارك بها جامعات من حول العالم لتصميم وبناء وتشغيل منازل مستدامة تعتمد على الطاقة الشمسية كمصدر رئيس للطاقة، وتحتوي على أحدث التقنيات ذات الكفاءة العالية في استخدام الطاقة وترشيدها.
 
وقد أكدت الطالبة المشاركة إسراء العوبثاني من كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك سعود، حرص الفريق من خلال تقديم "المنزل الشمسي" على نشر الوعي حول الاستدامة والطاقة الشمسية في المنازل، وذلك تحقيقا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تنويع مصادر الطاقة المتجددة، ونظرا للحاجة المتزايدة لها.
 
خاصة وأن المملكة العربية السعودية تملك المقومات الكافية للاستفادة من مجالات الطاقة الشمسية، وتقدم الفرص الهائلة من خلال بيئة البلاد وثرواتها لخدمة هذا القطاع.
 
حيث تتمتع السعودية بمساحات شاسعة من الأراضي المسطحة التي تسمح ببناء محطات الطاقة الشمسية، وتقع جغرافيا في نطاق "الحزام الشمسي العالمي" الذي يتعرض لمعدلات عالية من إشعاعات الشمس.
 
يستعد فريق جامعة الملك سعود للمسابقة في تاريخ 29/10/2018 والتي تقام برعاية هيئة مياه وكهرباء دبي بالاتفاق مع وزارة الطاقة الأمريكية، وقد انتهى الفريق من تصميم المنزل الشمسي ويتم حاليا العمل على تنفيذه وبنائه في جامعة الملك سعود، ليتم بعد ذلك نقله إلى دبي للمشاركة في المسابقة.
 
يذكر بأن الفوائد العائدة على أصحاب المنازل الشمسية لا تقتصر على الاستغناء عن التكاليف الباهظة للكهرباء، بل تمكنهم أيضا من الاستفادة من الطاقة الزائدة التي ينتجها المنزل أثناء السفر مثلا عن طريق بيع الطاقة المنتجة لشركة الكهرباء، كما يمكن استثمارها في رفع قيمة العقار بشكل عام .

 

 











الوسوم: الرياض -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات