اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
4 ربيع الثاني 1440 هـ - 12 / 12 / 2018 م
الاخبار
بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة ،،الحرمين ،،تجهيز صحن المطاف لذوي القدرات الخاصة وتخصيصه لهم لمدة ساعتين خلال حضوره لحفل قنصلية الإمارات بجدة.. الأمير عبدالله بن سعد: الإمارات ستُبهر العالم بتنظيم مُميز للآسيويةفي ذكرى البيعة الرابعة للملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود نجار: الشركة السعودية للخدمات الأرضية تجدد البيعة والولاء جائزة أهالينا وسيدتي تعلن عن أسماء الفائزات ومشاريعهن ‏د.العنزي : " سعود الطبية " حظيت بعناية سلمان الحزم على مدار نصف قرن رئيس الحرس الملكي : على من يعيش على تراب هذا الوطن أن يستشعر قيمة التقدم والأمن والاستقرارآيات تنير منزل الجسيس بخاري ملهمون" "وبرناوي" يطلقون مسابقة ثقافية لقراءة كتاب "10 قواعد للإنجاز" فوضى ونهب المحلات في الشانزلزيه والشرطة توقف 1726 خلال يومبرئاسة الملك سلمان .. القمة الخليجية تنطلق اليوم في الرياضأعضاء حي المسفلة يلبون دعوة مدرسة عبدالله بن أبي بكر الابتدائية بمكة المكرمة مدير الشئون الصحية بمكة يفتتح البرنامج التثقيفي للسكرنتهى اليوم الاول من منافسات البطولة العربية للفروسية المقامة بالرياضفعاليات تناسب جميع الأفراد بين الهيئة العامة للرياضة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الرياض تستعد لاستقبال معرض "دكاكين الشتاء 2018" الخيري بأكثر من 130 مشاركًاشركة جبل عمر تطلق مبادرة التبرع بالدم لجنود الحد الجنوبي10مشروعات من 9 دول عربية تفوز بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالميةبدء التحضيرات لأعمال منتدى المياه السعودي باجتماع لمناقشة الخطة التنفيذيةمركز صحي الرويس يقيم حفل تكريم لعمدة الحي نجاح كبير لمهرجان الرحالة الصيني الأول بمدينة شنغهاي
اقسام الاخبار العلوم والتكنولوجيا صانعي قرار تقنية المعلومات: الحوسبة السحابية..

صانعي قرار تقنية المعلومات: الحوسبة السحابية تدعم تقنيات المستقبل في السعودية

1440/2/10 الموافق: 2018/10/20 | 80 1 0


التميز - صالح القباص 

تشكّل الحوسبة السحابية الأساس للابتكارات المتعلقة بالمنشئات والمدن الذكية في المملكة العربية السعودية، في ظلّ اعتبار 83 بالمئة من صانعي القرار في قطاع تقنية المعلومات أن الحوسبة السحابية مهمة لدمج الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات وإنترنت الأشياء والبلوك تشين، وفقاً لدراسة بحثية أجرتها "يوغوف" ونشرت نتائجها اليوم خلال معرض أسبوع جيتكس للتقنية.

وتساهم علاقات الشراكة القائمة بين القطاعين العام والخاص مساهمة كبيرة في بناء المدن الذكية في المملكة العربية السعودية، ولا سيما نيوم. وتُعدّ "إس إيه بي" أول شركة برمجيات عالمية متخصصة في تطبيقات الأعمال تستثمر في مركز رقمي ومركز سحابي للبيانات في المملكة، دعماً للمدن الذكية. ونتيجة لذلك، يمكن للمدن الذكية في المملكة أن تتابع شؤونها التشغيلية متابعة لحظية، وأن تدمج التقنيات الناشئة وتلبي المتطلبات التنظيمية للبيانات.

وصرح خالد الصالح - الرئيس التنفيذي لشركة "إس إيه بي"-  في المملكة العربية السعودية قائلاَ: إن الحوسبة السحابية قد وصلت إلى "نقطة تحوّل" في المملكة، مع إدراك أربعة أخماس صانعي القرار في مجال تقنية المعلومات أهمية الحوسبة السحابية في توسيع نطاق الابتكارات سواء للمنشئات أو المدن الذكية.
 وأضاف: يمكن للمنشئات والمدن الذكية، مثل "نيوم" الاستفادة من الابتكارات التقنية الناشئة لتلبية احتياجات المواطنين والتنبؤ بها لحظة بلحظة، وتعزيز القدرة التنافسية في التطوير الحضري، وإحداث التحول في الاقتصاد والمجتمع والبيئة بما يتماشى مع الرؤية السعودية 2030".

ويرى ثلثا صانعي القرار (66 بالمئة) المشاركين في الدراسة التي أجريت في المملكة واستطلعت آراء 306 من كبار المسؤولين وصانعي القرار في مجال تقنية المعلومات، أن المملكة تنطوي على إمكانيات سحابية قوية من شأنها أن تمكّن الرؤية السعودية 2030 وتساهم في بناء المدن الذكية.

من جانبها، قالت كيري ماكلارين، مديرة إدارة خدمات البيانات لدى "يوغوف" إن غالبية المشاركين في هذه الدراسة يدركون منافع الحوسبة السحابية في تمكين الرؤية السعودية 2030 ، والمدن الذكية ودمج التقنيات الناشئة، مشيراً إلى أن الإقبال على الحوسبة السحابية في المملكة "يواصل النضج في العام 2019"، وأضاف: يمكن للشركات والمؤسسات والمدن الذكية في السعودية دمج التقنيات الناشئة لتطوير استخدامات تطبيقية سحابية أصلية وتحسين تجارب السكان".
 
 
 
 
 
 
 

الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات