اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
14 رجب 1440 هـ - 20 / 03 / 2019 م
الاخبار
يضم مليون زهرة متنوعة : الفيصل يفتتح أكبر مهرجان للزهور بالعاصمة المقدسة الثلاثاء320 في إختبارات القرآن العمومية بالمسجدالحرام و(200) ألف طالب وطالبة استفادوا من المقرأة الإلكترونية ١٠٠ مطوف يقدمون خدماتهم لأكثر من ٨٠٠٠ آلاف مستفيد بالمسجدالحراممدير جامعة الملك سعود يرعى الملتقى التثقيفي التوعوي "اسأل تنقذ حياة".جامعة الملك سعود تتهيأ لأطلاق الدفعة ال55 من طالباتها.جامعة الملك سعود تطلق ملتقى "اسأل تنقذ حياة".بحضور العمدة طلال الجحدلي : ملتقى الرويس يجمع الأحبه المملكة تدين إطلاق النار الذي استهدف مسجدين في كرايست تشيرش بنيوزيلندا الرئيس الأمريكي يدين الهجوم على مسجدين في نيوزيلندامشاركة سعودية واسعة في حفل افتتاح الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019رجل الأعمال عبد المعطي كعكي يزور الأطفال المعوقين بمكة المكرمة‏تبنته فتاة مريضة بالفشل الكلوي "سعود الطبية" تدعم مشروع إنساني يساعد مرضى الكلى فتح 100 بوابة و 24 سلماً كهربائياً لخدمة اقصدي وزوار المسجد النبوياثناء زيارة رئيس هيئة الولاية على أموال القاصرين السعوي: نصف مليون معاملة في أرشيف محكمة مكة من 235 سنةجماعة مسجد الكنكار بزهرة كدي مكة تكرم حفظة القرآن الكريموظائف موسمية لأبناء شهداء الوطن بأمانة العاصمة المقدسةمن باب تشجيع الطلاب على الاعمال التطوعية : ثانوية العلم النافع تطلق حزمة الاعمال التطوعيةالرئيس الباكستاني يؤكد رغبة بلاده في حل الخلافات مع الهند عبر الحوار مليشيا الحوثي تستهدف لجنة إعادة الانتشار في اليمنبيلوسي: ترامب لا "يستحق عناء" العزل
اقسام الاخبار الثقافة والفنون بشار حسان يشهر ديوانه " عبهريات " في المكتبة..

بشار حسان يشهر ديوانه " عبهريات " في المكتبة الوطنية بعمان

1440/2/12 الموافق: 2018/10/22 | 126 1 0


التميز - حسن الحارثي 

استضافت دائرة المكتبة الوطنية الشاعر بشار حسان للحديث عن ديوانه" عبهريات " وقدم قراءة نقدية للديوان كل من الدكتور علي الشوابكة والأستاذ زياد صلاح والأستاذ محمد سمحان الدكتور وحسين جمعة وأدار الحوار الدكتور أحمد شركس .

قال د. جمعة بأن الشاعر تجلى في ديوانه بالإبداع والذي برز بوضوح في الثيمات الذاتية التي تعالت على التوصيف العابر وايراد المشاهد والمعالم المعروفة ، كما هو حال معظم قصائده في المدح وفي علاقته بالأمكنة والشخوص والتي تفتقد للملامح الشعرية الفردية وجاءت احتذاءً بالمتعارف عليه مما جعل منها سطوراً مقفاه ومنتقاه ألياً .
وبين بأن كمال الصور في قصائده تحمل ملامح الجدة وزهو الأصالة واستحداث علائق مألوفة وغير مألوفة .

قال صلاح بان الشاعركان مخلصاً لمغزى شعره ، يحفر كلماته عميقاً حيث كان ماهراً في اقتياد المراد واستدراج القصد واصطياد الصور الشعرية .

واشار د. الشوابكة الى انه لولا دعم أهله واحتضانهم له لما أبدع الشاعر بشار في نضجه الفني شكلاً ومضموناً وجعل منه موهبة شعرية في المشهد الثقافي .

وقال سمحان بأن الشاعر يلقي شعراً عربياً أصيلاً فيه كمال للغة والنحو والصرف والوزن الشعري ، يحرص دائماً على مراجعة أدوات اللغة والشعر معه متفوقاً في شعره ، وديوانه باكورة نتاجه الشعري يجد فيه القارئ أشكالاً من الشعر الأصيل المتقن الذي خاض به مختلف مجالات الشعر الوطني والغزلي والاجتماعي ،رغم صغر سنه .
وفي نهاية الأمسية قرأ الشاعر بشار عددا من قصائد ديوانه منها " عمان، نيران حبك ، وداع، نداء أسيرة ، نشيد الى الامارات ، مدرستي ."











البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات