اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الاولى 1440 هـ - 16 / 01 / 2019 م
الاخبار
بعد مشاركته الفعّالة ضمن الفريق الاعلامي تكريم “القرني” في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضيزوج شقيقة الزميل محمدرابع إلى رحمة الله عبر محاضرة ألقتها : ناهد باشطح تتناول " المرأة والإعلام " بجمعية الثقافة والفنون بجدةجامعة المؤسس تنشئ اول مركز للاقتصاد المعرفي في المنطقة للمساهمة في تحقيق ورؤية المملكة 2030تحت إشراف مركز الحي : اطفال المسفلة مبتهجين بلقاء الرسمجبل عمر توقع مذكرة تفاهم مع نورث ايكر البريطانية للتعاون في مشاريع عقارية مستقبلية "بلدي الرياض" يقدم عددا من الحلول لفك الاختناقات المرورية عند الجسر المعلقعلى شرف سمو الأميرة" مضاوي آل سعود" مؤسسة هدى العثمان تقيم حفل لكبار الشخصيات . لأول مره كتاب علمي عن ( نباتات محمية الغضى بعنيزة ) الرئاسة الفلسطينية : الرئيس سيتسلم في 15 الجاري رئاسة مجموعة " الـ77 + الصين " الحكومة اليمنية تقر نقل إدارة شركة الاتصالات الدولية من صنعاء إلى عدنالمنتخب الوطني تحت 19 عامًا يواصل تدريباته في معسكر الدمامالجبير وخالد بن سلمان يستقبلان مايك بومبيو لدى وصوله إلى الرياض10 مناطق على رادار الإنذار المبكر وأمطار على هذه المدنالفوزان ووزير الشؤون الإسلامية يكرمان الضبيعي" يونس" ضيف جديد في منزل السعدي " تحقيق الأهداف " مقال للكاتبة تغريد زوقروزير الشؤون الإسلامية: من أساء لرسالة الدعوة فليس له مكان ومن أحسن فسينال الدعم والمؤازرة" كلك حلا " تعاون جديد بين الفنانه إيمي عبدة والشاعر عصام غالب انطلاقة مبادرة نور نوف للمعرفة للتوعية بأهمية المحافظة على المتنزهات البرية
اقسام الاخبار الثقافة والفنون بشار حسان يشهر ديوانه " عبهريات " في المكتبة..

بشار حسان يشهر ديوانه " عبهريات " في المكتبة الوطنية بعمان

1440/2/12 الموافق: 2018/10/22 | 89 1 0


التميز - حسن الحارثي 

استضافت دائرة المكتبة الوطنية الشاعر بشار حسان للحديث عن ديوانه" عبهريات " وقدم قراءة نقدية للديوان كل من الدكتور علي الشوابكة والأستاذ زياد صلاح والأستاذ محمد سمحان الدكتور وحسين جمعة وأدار الحوار الدكتور أحمد شركس .

قال د. جمعة بأن الشاعر تجلى في ديوانه بالإبداع والذي برز بوضوح في الثيمات الذاتية التي تعالت على التوصيف العابر وايراد المشاهد والمعالم المعروفة ، كما هو حال معظم قصائده في المدح وفي علاقته بالأمكنة والشخوص والتي تفتقد للملامح الشعرية الفردية وجاءت احتذاءً بالمتعارف عليه مما جعل منها سطوراً مقفاه ومنتقاه ألياً .
وبين بأن كمال الصور في قصائده تحمل ملامح الجدة وزهو الأصالة واستحداث علائق مألوفة وغير مألوفة .

قال صلاح بان الشاعركان مخلصاً لمغزى شعره ، يحفر كلماته عميقاً حيث كان ماهراً في اقتياد المراد واستدراج القصد واصطياد الصور الشعرية .

واشار د. الشوابكة الى انه لولا دعم أهله واحتضانهم له لما أبدع الشاعر بشار في نضجه الفني شكلاً ومضموناً وجعل منه موهبة شعرية في المشهد الثقافي .

وقال سمحان بأن الشاعر يلقي شعراً عربياً أصيلاً فيه كمال للغة والنحو والصرف والوزن الشعري ، يحرص دائماً على مراجعة أدوات اللغة والشعر معه متفوقاً في شعره ، وديوانه باكورة نتاجه الشعري يجد فيه القارئ أشكالاً من الشعر الأصيل المتقن الذي خاض به مختلف مجالات الشعر الوطني والغزلي والاجتماعي ،رغم صغر سنه .
وفي نهاية الأمسية قرأ الشاعر بشار عددا من قصائد ديوانه منها " عمان، نيران حبك ، وداع، نداء أسيرة ، نشيد الى الامارات ، مدرستي ."











البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات