اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
14 رجب 1440 هـ - 20 / 03 / 2019 م
الاخبار
يضم مليون زهرة متنوعة : الفيصل يفتتح أكبر مهرجان للزهور بالعاصمة المقدسة الثلاثاء320 في إختبارات القرآن العمومية بالمسجدالحرام و(200) ألف طالب وطالبة استفادوا من المقرأة الإلكترونية ١٠٠ مطوف يقدمون خدماتهم لأكثر من ٨٠٠٠ آلاف مستفيد بالمسجدالحراممدير جامعة الملك سعود يرعى الملتقى التثقيفي التوعوي "اسأل تنقذ حياة".جامعة الملك سعود تتهيأ لأطلاق الدفعة ال55 من طالباتها.جامعة الملك سعود تطلق ملتقى "اسأل تنقذ حياة".بحضور العمدة طلال الجحدلي : ملتقى الرويس يجمع الأحبه المملكة تدين إطلاق النار الذي استهدف مسجدين في كرايست تشيرش بنيوزيلندا الرئيس الأمريكي يدين الهجوم على مسجدين في نيوزيلندامشاركة سعودية واسعة في حفل افتتاح الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019رجل الأعمال عبد المعطي كعكي يزور الأطفال المعوقين بمكة المكرمة‏تبنته فتاة مريضة بالفشل الكلوي "سعود الطبية" تدعم مشروع إنساني يساعد مرضى الكلى فتح 100 بوابة و 24 سلماً كهربائياً لخدمة اقصدي وزوار المسجد النبوياثناء زيارة رئيس هيئة الولاية على أموال القاصرين السعوي: نصف مليون معاملة في أرشيف محكمة مكة من 235 سنةجماعة مسجد الكنكار بزهرة كدي مكة تكرم حفظة القرآن الكريموظائف موسمية لأبناء شهداء الوطن بأمانة العاصمة المقدسةمن باب تشجيع الطلاب على الاعمال التطوعية : ثانوية العلم النافع تطلق حزمة الاعمال التطوعيةالرئيس الباكستاني يؤكد رغبة بلاده في حل الخلافات مع الهند عبر الحوار مليشيا الحوثي تستهدف لجنة إعادة الانتشار في اليمنبيلوسي: ترامب لا "يستحق عناء" العزل
اقسام الاخبار الثقافة والفنون همسة سماء الثقافة تفتتح اعمال مؤتمر قافلة..

همسة سماء الثقافة تفتتح اعمال مؤتمر قافلة القدس الثاني في الاْردن

1440/2/17 الموافق: 2018/10/27 | 122 1 0


التميز - عواطف الثنيان
 
 
برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الامير الحسن بن طلال افتتحت أعمال مؤتمر القدس الثاني الذي نظتمه همسة سماء فِي القاعة الملكية - فندق القدس الدولي في العاصمة الاردنية عمان  ، وسط حضور ومشاركة رسمية واسعة من الوزراء والسفراء العرب والأجانب والأعيان ،  ورجال الأمن والدرك والنقابات والمؤسسات والجمعيات الاردنية ، وبمشاركة وفود عربية وأوروبية .
 
 بعد السلامين الملكي الاردني والوطني الفلسطيني  تم عرض فيلم ثقافي عن مدينة القدس .
 
د. فاطمة إغبارية رئيسة منظمة همسة سماء الثقافة الدولية  تحدثت عن معاناة المقدسين  من الناحية التعليمية والصحية كما نقلت توصيات المؤتمر الاول  الذي عقد في القدس بتاريخ 10-5-2018 .
 
وسلطت اغبارية الضوء على القدس ورصد كل الإمكانيات لتعزيز مكانتها كمكان مقدس وهام موجهة رسالة للمسلمين والعالم اجمع بتحملهم المسؤولية عنها، باعتبارها تعاني من الظلم.
 
بدوره رحب م. عبد الحفيظ مؤسس منظمة همسة سماء الثقافة ورئيس بالحضور اجمع ، واعتبر عبد الحفيظ أن قضية القدس عانت من الإهمال خلال الفترة الماضية، قبل أن تعيد هبة المقدسيين توجيه البوصلة لها .
 
وأشار مندوب الرئيس الفلسطيني السيد حمدي الرجبي وكيل شؤون وزارة القدس الى الخطوات الثابتة التي يعمل بها الرئيس محمود عباس نحو القدس وتعزيز مكانتها الدولية والدفاع عن حقوقها وحق أبنائها المقدسيين ورفعة مكانتها باعتبارها قبلة وبوصلة الثوابت التي لا تتغير .
 
ولفت كلمات الحاضرين من كبارات الضيوف في المملكة  و الدول العربية والأجنية ومنهم البرفيسور عمرو  يونس رئيس جامعة القدس المفتوحة و الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا والسيد خضر الجريسي  ممثل الجالية العربية في مانشستر الى المكانة الحضارية والثقافية والدينية للقدس وضرورة الاهتمام الكبير فيها والى الرعاية الملكية السامية لجلالة الملك عبد الله الثاني وما يوليه للقدس من اهتمام بالغ على سلم أولوياته.
 
 
 
 وأختمت فعاليات الافتتاح  بكلمة معالي الدكتور هشام الخطيب مندوبا عن سمو الامير الحسن  بن طلال التي أشار فيها الى أن المؤتمر منح المشاركين فيه فرصة لإثراء معارفهم، وتوسيع اطلاعهم على قضية القدس بأبعادها المختلفة، الأمر الذي يمنحهم قدرات أكبر على حمل رسالتها.
 
وانعكست الاضواء السياسية ، الثقافة والاجتماعية  على محاور المؤتمر التي استقبلت العديد من المختصين والمحللين في العلوم التي تخص القدس  .
 
وفي نهاية المؤتمر أعلنت السيدة هدى بن نصيب ممثلة منظمة همسة سماء الثقافة في تونس عن استضافة تونس لأعمال المؤتمر الثالث عن القدس ، تلاه توزيع الهدايا التذكارية وتوزيع الدروع على الحضور والمشاركين .



 

 

 



















الوسوم: الاردن -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات