اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
21 محرم 1441 هـ - 21 / 09 / 2019 م
الاخبار
يومنا الوطني عنوان للمجد .. وخدمة ضيوف الرحمن هدفنا . . بقلم : أيمن فيلاليآل التويجري و العقيلي صبرًا..رائد العساف ينضم الى الفريق السعودي الأول لرياضة السياراتمحمد قستي في القفص الذهبيجوميز: أنا آسف وهذا سبب غضبيالتحالف: التحقيقات جارية لتحديد المسؤول عن هجومي أرامكووزير الطاقة: الهجمات العدوانية نتج عنها توقف مؤقت في عمليات الإنتاج .. وتعويض الانخفاض من المخزونات تحت رعاية سمو وزير الداخلية..بدء فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للسلامة من الحرائق النفطية والبتروكيميائية "سعودي أوفسك 2019" بالرياض غداًتدشين جائزة الأم المثالية لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة ‎لقاء خاص وحصري عبر صحيفة التميز الالكترونيه مع : المغامر السعودي المعروف عبدالله العنبري " قلب الاسد"إنطلاق فعاليات أسبوع التهيئة للطالبات المستجدات بجامعة الملك سعودكشاف سعودي يُنتخب لعضوية المنتدى الكشفي العربي الخامس للشبابثنائي جولدن بريس يضئ مسرح جمعية الثقافة و الفنون بجدةالشركة السعودية للخدمات الأرضية تطبق برنامج "تمهير"" التغيير صفة العُظماء " المقال الفائز بوسام مسابقة رؤية 2030 الكاتب الإعلامي - مشاري الوسمي نائب رئيس التحرير . منظمة التعاون الإسلامي تجدد التأكيد على الوضع المعترف به دولياً لنزاع جامو وكشميرحوار خاص وحصري مع محافظ املج سعادة اللواء الدكتور المهندس عبد العزيز بن محمود الجهني متحف المناخة وتوثيق لتاريخ أملج العريق فنانون واعلاميون ومثقفون في إحتفائية ملكة جمال العرب , بيوم الصداقة العالميتعيين الكابتن فهد سندي رئيساً تنفيذياً للشركة السعودية للخدمات الأرضية
اقسام الاخبار المحليات أمير عسير يرعى اللقاء الأول بمشايخ الشمل..

أمير عسير يرعى اللقاء الأول بمشايخ الشمل والقبائل بالمنطقة

1440/2/26 الموافق: 2018/11/05 | 309 2 0


التميز - حسن الحارثي 

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير  على أهمية الدور المناط  بمشايخ الشمل ومشايخ القبائل بكافة محافظات ومراكز المنطقة في إنجاح أعمال مختلف الجهات الحكومية، وتنفيذ المشروعات الخدمية، والإسهام في حفظ الأمن من خلال التعاون مع مختلف الجهات الحكومية الخدمية والأمنية،  مؤكدا سموه أن مشايخ الشمل والقبائل ركيزة أساسية من ركائز هذه الدولة المباركة , راجياً العون والتوفيق للجميع لكل ما فيه خير للوطن والمواطن في ظل القيادة الرشيدة - أيدها الله - .

جاء ذلك خلال رعاية سموه صباح اليوم بديوان الإمارة اللقاء الأول بمشايخ الشمل ومشايخ القبائل بالمنطقة , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير, ووكيل إمارة المنطقة المهندس خالد بن عبدالله الربيعة , ومديري العموم, والقيادات الأمنية بالمنطقة .

وفي بداية اللقاء رحب سمو أمير منطقة عسير بالجميع ,  كما قدم مدير شرطة منطقة عسير اللواء صالح بن سليمان القرزعي ورقة عمل حول ظاهرة إطلاق  الأعيرة النارية  في الإحتفالات والمناسبات ودور مشايخ الشمل ومشايخ القبائل في توعية أفراد قبائلهم  للحد من هذه الظاهرة , والتـأكيد على تطبيق الأنظمة  والتعليمات  في ذلك , فيما تحدث قائد حرس الحدود  بالمنطقة  اللواء عبيد العتيبي  عن ظاهرة المتسللين ومجهولي الهوية وأهمية دور المشايخ في  معالجة هذه الظاهرة   .

بعد ذلك تحدث المشرف على لجان التعديات بإمارة المنطقة بندر بن دليم القحطاني  عن  ظاهرة التعدي على الأراضي الحكومية , ودور مشايخ  الشمل والقبائل  في معالجة هذه الظاهرة .

فيما أكد وكيل إمارة منطقة عسير للشؤون الأمنية المكلف عبدالله بن يحي العرفجي على تنفيذ  الأمر السامي  المتضمن عدم الموافقة  على إقامة  أي احتفال أو اجتماع  لا يكون خلفه  مصلحة  وطنية  تقتضيه , والإكتفاء  بالمهرجانات  التي تقوم بها الدولة  لتعزيز اللحمة  الوطنية , بالإضافة إلى  ضرورة التواصل مع  إمارة المنطقة والمحافظات والمراكز لإيضاح  ما يستجد من ظواهر سلبية  مخلة  بالأمن والنظام والإبلاغ عنها أول بأول .

عقب ذلك قدم أمين عام اللجنة الرئيسية لإصلاح  ذات البين بإمارة المنطقة مسفر بن حسن الحرملي  ورقة عمل تحدث خلالها عن  دور مشايخ الشمل والقبائل  في معالجة بعض الظواهر والعادات السلبية في مجتمعاتهم  ومنها الجيرة القبيلية  والمبالغات في ديات الدم .

ثم قدم  مدير إدارة المشايخ  والنواب والعمد بإمارة المنطقة  سعود بن حسين اليامي ورقة عمل أكد خلالها على عدم استخدام الأختام الرسمية التي سلمت للمشايخ إلا فيما يطلب منهم بصفة رسمية وأن تكون في عهدتهم وتحت مسؤوليتهم الشخصية .

 وفي ختام اللقاء استمع سمو أمير منطقة عسير لعدد من مداخلات  مشايخ الشمل والقبائل بالمنطقة , واستمع إلى متطلباتهم , مؤكدا على حرصه ومتابعته الدائمة لهم , ولكل ما فيه خير للوطن و المواطن .

الوسوم: ابها - عسير

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات