اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 جمادى الاولى 1440 هـ - 16 / 01 / 2019 م
الاخبار
بعد مشاركته الفعّالة ضمن الفريق الاعلامي تكريم “القرني” في جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضيزوج شقيقة الزميل محمدرابع إلى رحمة الله عبر محاضرة ألقتها : ناهد باشطح تتناول " المرأة والإعلام " بجمعية الثقافة والفنون بجدةجامعة المؤسس تنشئ اول مركز للاقتصاد المعرفي في المنطقة للمساهمة في تحقيق ورؤية المملكة 2030تحت إشراف مركز الحي : اطفال المسفلة مبتهجين بلقاء الرسمجبل عمر توقع مذكرة تفاهم مع نورث ايكر البريطانية للتعاون في مشاريع عقارية مستقبلية "بلدي الرياض" يقدم عددا من الحلول لفك الاختناقات المرورية عند الجسر المعلقعلى شرف سمو الأميرة" مضاوي آل سعود" مؤسسة هدى العثمان تقيم حفل لكبار الشخصيات . لأول مره كتاب علمي عن ( نباتات محمية الغضى بعنيزة ) الرئاسة الفلسطينية : الرئيس سيتسلم في 15 الجاري رئاسة مجموعة " الـ77 + الصين " الحكومة اليمنية تقر نقل إدارة شركة الاتصالات الدولية من صنعاء إلى عدنالمنتخب الوطني تحت 19 عامًا يواصل تدريباته في معسكر الدمامالجبير وخالد بن سلمان يستقبلان مايك بومبيو لدى وصوله إلى الرياض10 مناطق على رادار الإنذار المبكر وأمطار على هذه المدنالفوزان ووزير الشؤون الإسلامية يكرمان الضبيعي" يونس" ضيف جديد في منزل السعدي " تحقيق الأهداف " مقال للكاتبة تغريد زوقروزير الشؤون الإسلامية: من أساء لرسالة الدعوة فليس له مكان ومن أحسن فسينال الدعم والمؤازرة" كلك حلا " تعاون جديد بين الفنانه إيمي عبدة والشاعر عصام غالب انطلاقة مبادرة نور نوف للمعرفة للتوعية بأهمية المحافظة على المتنزهات البرية
اقسام الاخبار الأخبار الدولية النفط واليمن على رأس ملفات لقاءات ولي العهد..

النفط واليمن على رأس ملفات لقاءات ولي العهد في قمة الـ20

1440/3/22 الموافق: 2018/11/30 | 118 1 0


التميز - متابعات 

 

ينتظر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان جدول مزدحم خلال مشاركته في قمة مجموعة العشرين خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك في إطار مشاركة المملكة لكبار دول العالم في القمة الاقتصادية والتجارية الأبرز دوليًا.
وعلى مدى اليومين الماضيين، أعلن العديد من المسؤولين الدوليين، على رأسهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، عزمهم مقابلة ولي العهد خلال مشاركته في قمة العشرين المُقامة في الأرجنتين.
لقاء ترامب
كان الرئيس الأميركي أول من يُعلن عن نواياه لمقابلة الأمير محمد بن سلمان خلال القمة العالمية، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع الولايات المتحدة الأميركية والسعودية في العديد من المناحي الاقتصادية والسياسية والعسكرية.
وحسب ما جاء في شبكة CNBC الأميركية، فإن ترامب عازم خوض جولة من المحادثات الهامة مع ولي العهد للعمل على إبقاء توازن سوق النفط العالمي خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي يعول الرئيس الأميركي الكثير فيه على الرياض.
وأشارت إلى أن المشاورات السياسية والاقتصادية في الوقت الحالي سيكون لها جزء كبير من اهتمامات الزعيمين في اللقاء الذي سيجمعهما بالأرجنتين خلال الساعات القليلة المقبلة.
بوتين والنفط
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن عزمه مقابلة ولي العهد على هامش القمة الرئيسية في مجموعة العشرين، وهو الأمر الذي يأتي في المقام الرئيسي لتنسيق الجهود الخاصة بإنتاج النفط، لا سيما وأن الرياض وموسكو هم الأكثر قدرة على ضبط وتيرة السوق العالمية.
وترى صحيفة تايمز البريطانية، أن العمل المستمر والمتواصل بين روسيا والمملكة قد يكون أساس التوازن العالمي في أسواق النفط خلال الفترة الماضية، وهو ما يعتقد أن يستمر خلال الأشهر المقبلة، مشددة على ضرورة التعاون بين الرياض وموسكو خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبه، أشاد بوتين بالدور الذي لعبه ولي العهد في إنجاح اتفاقات النفط التي تم إقرارها من قبل منظمة أوبك والدول غير الأعضاء على مدى العام الماضي، والتي أسهمت بشكل رئيسي في إحداث توازن السوق العالمي.
الحرب في اليمن
وبخلاف رئيسي أكبر دولتين بالعالم، أكد أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، أنه يتطلع لقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عندما يحضر قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.
وأكدت تصريحاته أنه سيسعى لمناقشة أوضاع الحرب في اليمن مع ولي العهد خلال اللقاء المنتظر في العاصمة الأرجنتينية على هامش القمة الأساسية لمجموعة العشرين.

الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات