اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
4 ربيع الثاني 1440 هـ - 12 / 12 / 2018 م
الاخبار
بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة ،،الحرمين ،،تجهيز صحن المطاف لذوي القدرات الخاصة وتخصيصه لهم لمدة ساعتين خلال حضوره لحفل قنصلية الإمارات بجدة.. الأمير عبدالله بن سعد: الإمارات ستُبهر العالم بتنظيم مُميز للآسيويةفي ذكرى البيعة الرابعة للملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود نجار: الشركة السعودية للخدمات الأرضية تجدد البيعة والولاء جائزة أهالينا وسيدتي تعلن عن أسماء الفائزات ومشاريعهن ‏د.العنزي : " سعود الطبية " حظيت بعناية سلمان الحزم على مدار نصف قرن رئيس الحرس الملكي : على من يعيش على تراب هذا الوطن أن يستشعر قيمة التقدم والأمن والاستقرارآيات تنير منزل الجسيس بخاري ملهمون" "وبرناوي" يطلقون مسابقة ثقافية لقراءة كتاب "10 قواعد للإنجاز" فوضى ونهب المحلات في الشانزلزيه والشرطة توقف 1726 خلال يومبرئاسة الملك سلمان .. القمة الخليجية تنطلق اليوم في الرياضأعضاء حي المسفلة يلبون دعوة مدرسة عبدالله بن أبي بكر الابتدائية بمكة المكرمة مدير الشئون الصحية بمكة يفتتح البرنامج التثقيفي للسكرنتهى اليوم الاول من منافسات البطولة العربية للفروسية المقامة بالرياضفعاليات تناسب جميع الأفراد بين الهيئة العامة للرياضة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الرياض تستعد لاستقبال معرض "دكاكين الشتاء 2018" الخيري بأكثر من 130 مشاركًاشركة جبل عمر تطلق مبادرة التبرع بالدم لجنود الحد الجنوبي10مشروعات من 9 دول عربية تفوز بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالميةبدء التحضيرات لأعمال منتدى المياه السعودي باجتماع لمناقشة الخطة التنفيذيةمركز صحي الرويس يقيم حفل تكريم لعمدة الحي نجاح كبير لمهرجان الرحالة الصيني الأول بمدينة شنغهاي
اقسام الاخبار الأخبار الدولية النفط واليمن على رأس ملفات لقاءات ولي العهد..

النفط واليمن على رأس ملفات لقاءات ولي العهد في قمة الـ20

1440/3/22 الموافق: 2018/11/30 | 57 1 0


التميز - متابعات 

 

ينتظر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان جدول مزدحم خلال مشاركته في قمة مجموعة العشرين خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك في إطار مشاركة المملكة لكبار دول العالم في القمة الاقتصادية والتجارية الأبرز دوليًا.
وعلى مدى اليومين الماضيين، أعلن العديد من المسؤولين الدوليين، على رأسهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، عزمهم مقابلة ولي العهد خلال مشاركته في قمة العشرين المُقامة في الأرجنتين.
لقاء ترامب
كان الرئيس الأميركي أول من يُعلن عن نواياه لمقابلة الأمير محمد بن سلمان خلال القمة العالمية، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة والتاريخية التي تجمع الولايات المتحدة الأميركية والسعودية في العديد من المناحي الاقتصادية والسياسية والعسكرية.
وحسب ما جاء في شبكة CNBC الأميركية، فإن ترامب عازم خوض جولة من المحادثات الهامة مع ولي العهد للعمل على إبقاء توازن سوق النفط العالمي خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي يعول الرئيس الأميركي الكثير فيه على الرياض.
وأشارت إلى أن المشاورات السياسية والاقتصادية في الوقت الحالي سيكون لها جزء كبير من اهتمامات الزعيمين في اللقاء الذي سيجمعهما بالأرجنتين خلال الساعات القليلة المقبلة.
بوتين والنفط
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن عزمه مقابلة ولي العهد على هامش القمة الرئيسية في مجموعة العشرين، وهو الأمر الذي يأتي في المقام الرئيسي لتنسيق الجهود الخاصة بإنتاج النفط، لا سيما وأن الرياض وموسكو هم الأكثر قدرة على ضبط وتيرة السوق العالمية.
وترى صحيفة تايمز البريطانية، أن العمل المستمر والمتواصل بين روسيا والمملكة قد يكون أساس التوازن العالمي في أسواق النفط خلال الفترة الماضية، وهو ما يعتقد أن يستمر خلال الأشهر المقبلة، مشددة على ضرورة التعاون بين الرياض وموسكو خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبه، أشاد بوتين بالدور الذي لعبه ولي العهد في إنجاح اتفاقات النفط التي تم إقرارها من قبل منظمة أوبك والدول غير الأعضاء على مدى العام الماضي، والتي أسهمت بشكل رئيسي في إحداث توازن السوق العالمي.
الحرب في اليمن
وبخلاف رئيسي أكبر دولتين بالعالم، أكد أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، أنه يتطلع لقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عندما يحضر قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.
وأكدت تصريحاته أنه سيسعى لمناقشة أوضاع الحرب في اليمن مع ولي العهد خلال اللقاء المنتظر في العاصمة الأرجنتينية على هامش القمة الأساسية لمجموعة العشرين.

الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات