اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
18 ربيع الاول 1441 هـ - 16 / 11 / 2019 م
الاخبار
مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يكّرم الفائزين في مسابقة القصة القصيرة خلال أمسية تحولت إلى سجال بين الشاعرين محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة أطفال "معرض الشارقة الدولي للكتاب" يسافرون عبر الزمن في "رسوم من الماضي"بطل الشرق الأوسط السعودي د. محمد المالكي يكشف أهم العقبات لمشاركة السعوديين في رالي دكارالفريق السعودي الاول لرياضة السيارات يشارك في الجولة الثالثة من بطولة المملكةإدارة نادي حراء برئاسة الهندي تتسلم مهامها رسمياً فريق رابغ يفوز بكأس بطولة ثول للكبار رؤية جديدة في الرياضة النسائيةغادة طنطاوي ضيفة ندوة عن حقوق المرأة بعد الطلاق لمجلة سيدتي.محافظ أملج يكرم رجل الأعمال الشيخ عبدالهادي الجهني ضمن الشراكة المجتمعية مركز حي المسفلة وكليه نياجرا يحتفلان باليوم الوطنلجنة الاعلام بالاتحاد العربي تقر توزيع المهام على أعضائها ، وتصدر خطتها لـ2019-2020امين عام رواد العرب المساعد يهنئه لجنة الاعلام والتوثيق على نجاح اجتماعهم الأول بمكة بِرِعَايَةِ رجلِ الاعمال " باشراحيل " كَشَّافَةَ شَبَابِ مَكَّة تَكَرُّمِ أَعْضَاء إعْلَاَمِيَّةِ الرُّوَّادِ الْعُرْبَمُفَوَّضُ رُوَّادَ الْمُجَمَّعَةِ يُسَلِّمُ اعضاء اعلامية رُوَّادَ الْكَشَّافَةِ تَذْكَارَ رِسْلِ السُّلَّامِرواد إعلامية العرب يتجولون على المسار التاريخي في مكة المكرمة رفق المبدع "بخش"رواد إعلامية العرب يتجولون على المسار التاريخي في مكة المكرمة رفق المبدع "بخش"برعاية رئيس الغرفة التجاري بمكة المكرمة إعلامية رواد العرب تختتم اجتماعها في العاصمة المقدسة باحتفال بهيجسَفِيرُ الكلمة " الاحمدي " يُسَلِّمُ أَعْضَاء إعْلَاَمِيَّةُ الرُّوَّادِ الْعُرْبَ نَسَخَهُ مِنْ كِتَابِ نَادِي الْوَحْدَةَجمعية هدية الحاج تستقبل وفد الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات
اقسام الاخبار منوعات منافسات نارية في الحلقة الثانية من بطولة..

منافسات نارية في الحلقة الثانية من بطولة فزاع لليوله

1440/4/9 الموافق: 2018/12/17 | 242 3 0


التميز - بكر المحاسنة  
 
شهدت بطولة فزاع لليولة حلقة نارية، في جولتها الثانية التي أقيمت أمس الجمعة الموافق 15 ديسمبر، ضمن منافسات النسخة التاسعة عشر للبطولة التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في قلعة الميدان، بالقرية العالمية، حيث شهدت منافسات مثيرة بين أربعة من أقوى اليويله، وهم عيسى خميس الكندي "الإمارات" وعبدالرحمن عبدالله خليفة سالم "البحرين" وراشد سعيد بن حرمش المنصوري "الإمارات" وسعيد محمد هويدن الكتبي "الإمارات"، وجميعهم مشهود له بالمهارة والأداء الرائع، خاصة راشد بن حرمش الذي سبق له وتوّج بلقب البطولة.
 
ومن ابرز لحظات الترقب في الحلقة الإعلان عن المتأهلين من الحلقة الأولى إلى المرحلة الثانية من البطولة، وهما سيف سهيل السماحي رقم التصويت (1)  والذي حصل على أعلى الأصوات، كما تأهل معه مطر علي أحمد الحبسي رقم التصويت(2) علماً بأنه حامل كأس فزاع الموسم الماضي،  وغادر قلعة الميدان كل من زايد غانم محمد المزروعي واليويل أصيل أكرم أبوغالية.
 
منافسات الحلقة الثانية
 
وبدأت الحلقة الثانية على إيقاع الأغنية الجديدة لهذا الموسم وهي بعنوان "راعي الأمر" للفنان ميحد حمد، وهي من كلمات سعيد بن مصلح الأحبابي، وألحان فايز السعيد، وقد شهدت عروضاً رائعة ومنافسات مثيرة، نالت إعجاب وتفاعل الجمهور الذي حرص على الحضور لمتابعة البطولة، سواء في القرية التراثية أو أمام شاشة قناة سما دبي التي نقلت الحدث على الهواء من خلال برنامج الميدان الذي يتم بثه للسنة الرابعة عشر.
 
واستعرض اليويله الأربعة مهاراتهم أمام الجمهور ولجنة التحكيم المكونة من راشد الخاصوني ومسلم العامري وخليفة بن سبعين، ودشن الحلقة الثانية عيسى خميس الكندي "الإمارات" رقم التصويت (5)، واستعرض يولته الأرضية ومهاراته في الفر والدوران، وتمكن من إصابة خط الليزر 3 مرات صحيحة، ووجهت لجنة التحكيم له عدة نصائح تتضمن عدم تضييع الوقت في بداية العرض ، وألا يكرر بعض المهارات كثيراً، ومنحته اللجنة 47 درجة.
 
وكان ثاني فرسان الحلقة عبدالرحمن عبدالله خليفة سالم "البحرين" رقم التصويت (6)، وطالبته  اللجنة بتطوير أدائه بعدما رمى السلاح مرتين فقط ولم يصيبا خط الليزر، وبشكل عام أشادت اللجنة بأداءه واتزانه في الحركة والدوران وقدمت له بعض النصائح من أجل تطوير مهاراته وأدائه، وحصل على 45 درجة. 
 
ودخل ثالث اليويلة، راشد سعيد بن حرمش المنصوري "الإمارات" رقم التصويت (7)، وهو أحد حاملي لقب البطولة في نسخة سابقة، ودخل بخطوات واثقة حصد إثرها تفاعل الجمهور وتشجيعه، ومن 5 محاولات في الرمي، حقق محاولة ناجحة ووصل إلى جرس الـ20 متراً، إضافة إلى مرتين ناجحتين لامست فيها الرمية خط الليزر على ارتفاع 17 متراً، وسقط مه السلاح مرتين، وأشادت لجنة التحكيم بمستوى ادائه وتمكنه من اليولة الأرضية ومهاراته العالية في رمي السلاح، ونصحته بعدم التسرع كي لا يفقد درجات بعد مثل هذا الأداء المشرف، كما طالبته بمزيد من الإبداع لو حالفه الحظ وتأهل للمرحلة المقبلة، ومنحته اللجنة 47 درجة.  
 
وكان رابع اليويلة سعيد محمد هويدن الكتبي "الإمارات" رقم التصويت (8)، واستعرض يولته الأرضية ودورانه، وفي مهارته رمي السلاح كانت له محاولة ناجحة وأخرى ناجحة لكنها شهدت سقوط "الغترة"، ونصحته اللجنة بالتدريب على مهارات الرمي بشكل أكبر، ومنحته 48 درجة.
 
الفنان المنهالي يلهب حماس الجمهور بأغنيتين جديدتين
 
حلّ الفنان محمد المنهالي ضيفاً على بطولة فزاع لليولة في حلقتها الثانية، وقدم أغنيتين الأولى بعنوان "علاج الضغط" وهي من كلمات سالم بن عيد المهيري وألحان غيث محمد، والأغنية الثانية بعنوان "سيّر عليّ" وهي من ألحانه وكتب كلماتها سعيد بن مصلح.
 
وأكد أن مشاركاته في الميدان أتاحت له فرصة تقديم لونه الفني للجمهور وكانت بمثابة دعم كبير له خلال مسيرته الفنية، مشيراً إلى أن الأغنيتين اللتين قدمهما يتميزان بالطابع الشعبي الإماراتي تماشياً مع إيقاع اليولة.
 
وأكد الفنان محمد المنهالي أنه حريص دائماً على المشاركة في الميدان، بل إنه أصبح يترقب برنامج الميدان ليطرب الجماهير بأغنية من جديده على أن تتميز بالإيقاعات الشعبية المحلية بما يتناسب واحتفالية اليولة.
 
وأشار إلى حرصه الدائم لأن يقدم أغنيتين جديديتين في كل موسم وذلك إيماناً منه بأهمية المسابقة وحرصه الشديد على دعم كل ما من شأنه حفظ الموروث التراثي لوطنه الغالي.
 
قصيدة عنوانها 2 ديسمبر
 
وألقى الشاعر محمد بخيت النوه أحمد المنهالي أبيات خاصة بعنوان "2 ديسمبر" وتتناول إشادة كبيرة بفضل الآباء المؤسسين، بدءاً من المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه والحكومة الرشيدة، لاسيما وأن الدولة تحتفل هذه الأيام بمناسبة اليوم الوطني الـ47 ، كما تتناول القصيدة مكتسبات الاتحاد ودور حكامنا للوصول إلى هذه المرحلة التي تشهد فيها دولة الإمارات تطوراً كبيراً في كافة المجالات.
 
وفي مشاركته للمرة الثانية على أرض الميدان، أكد الشاعر محمد بخيت النوه أحمد المنهالي بأن البطولة تحمل رسالة تراثية تقدمها دولة الإمارات للعالم أجمع، وقال: "لا يسعني سوى أن أتقدم بالشكر لكل من يدعم مسيرة حفظ التراث سواء من خلال إقامة المبادرات أو المسابقات أو الفعاليات الهادفة التي تظهر الجوهر الثقافي والاجتماعي لشعب الإمارات".
 
وتابع بقوله: "الميدان يضيف كثيراً لأي فنان أو شاعر يشارك فيه، ونحن بالفعل نحتاج لهذه المساحة، خصوصاً وأن البرنامج والمسابقة تزداد تألقاً عاماً بعد عام".
 
راشد بن حرمش: أتطلع للفوز باللقب مجدداً
 
أكد اليويل راشد سعيد بن حرمش المنصوري أن بطولة فزاع لليولة تتميز بالصعوبة الشديدة، كونها تضم نخبة كبيرة من أفضل اليويلة، لكنه يتطلع للفوز مجدداً بالبطولة التي سبق وفاز بها مرة واحدة عام 2013.
 
وأضاف: "في الأيام الماضية، لم أنقطع عن التدريبا ، وأسعى دائماً لتطوير أدائي باستمرار، وأمارس اليولة بدون مدرب وأدرب نفسي على المهارات الجديدة باستمرار، وأتمنى أن أنال إعجاب الجمهور دائماً".
 
عبد الرحمن سالم: اليولة لها شعبية كبيرة في البحرين
 
أكد البحريني عبدالرحمن عبدالله خليفة سالم أنه يتطلع إلى الوصول إلى أبعد مرحلة في بطولة فزاع لليولة، مشيراً إلى أنه يعتز بالمشاركة في هذه المسابقة التراثية الغالية، موضحاً أنه سبق له المشاركة فيها عدة مرات وآخرها في العام الماضي.
 
وأشار إلى أنه تعلم اليولة من أخيه الأكبر، وظل يطور أداءه ويدرب نفسه ويتعلم مهارات جديدة، وذلك لكونها إرثاً تراثياً ليس إماراتياً فحسب وإنما على المستوى الخليجي والعربي أيضاً، وأوضح أن اليولة لها شعبية كبيرة في البحرين وأنه يمارسها برفقة الكثيرين من أصدقائه هناك.
 
نظام البطولة
 
يقضي نظام البطولة بتأهل 16 يويلاً، إلى البطولة الرئيسية، ويتنافس الـ16 يويلاً على مدار13 حلقة، وكل حلقة ستشهد منافسات بين أربعة يويلة حتى الوصول إلى دور الثمانية ثم دور الأربعة حيث يتنافس أصحاب المركز الثاني على المركزين الثالث والرابع، فيما سيتنافس أصحاب المراكز الأولى من كلتا المجموعتين على المركزين الأول والثاني. وتضم لجنة تحكيم البطولة كل من راشد الخاصوني وخليفة بن سبعين ومسلم العامري.
 
أسماء وأرقام التصويت لليويلة الـ 16
 
ضمت قائمة المتأهلين إلى بطولة فزاع لليولة للموسم 2018-2019 كل من:
 
سيف سهيل السماحي "الإمارات" رقم التصويت (1)، مطر علي الحبسي "الإمارات" رقم التصويت (2)، أصيل أكرم أبوغالية "ليبيـا" رقم التصويت (3)، زايد غانم محمد المزروعي "الإمارات" رقم التصويت (4)، عيسى خميس الكندي "الإمارات" رقم التصويت (5)، عبدالرحمن عبدالله خليفة سالم "البحرين" رقم التصويت (6)، راشد سعيد بن حرمش المنصوري "الإمارات" رقم التصويت (7)، سعيد محمد هويدن الكتبي "الإمارات" رقم التصويت (8)، راشد سلطان الرزي "الإمارات"رقم التصويت (9)، عويض محسن العامري "السعودية" رقم التصويت (10)، حمدان محمد حمد مصلح الأحبابي "الإمارات" رقم التصويت (11)، دلموك عبد الله حمدان "الإمارات" رقم التصويت (12)، خليل بن عبدالله مصبح المزروعي "عُمان" رقم التصويت (13)، سعيد سالم المهيري "الإمارات" رقم التصويت (14)، محمد عبدالله بن دلموك "الإمارات" رقم التصويت(15)، إبراهيم سلطان عبيد الكعبي "الإمارات" رقم التصويت (16).
 
التصويت
 
للتصويت من دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال دو واتصالات عبر الرقم 4401 وللتصويت من المملكة العربية السعودية عبر: أس تي سي 845140، موبايلي: 636666، زين: 742151، البحرين عبر فيفا 98986، والتصويت من باقي أنحاء العالم عبر الثريا: 8821622775645
 
 
 
Country
 
Operator Name
 
Code
 
UAE
 
Etisalat
 
4401
 
UAE
 
Du
 
4401
 
KSA
 
STC
 
845140
 
KSA
 
Mobily
 
636666
 
KSA
 
Zain
 
742151
 
Bahrain
 
Viva
 
98986
 
International
 
Thuraya
 
8821622775645
 
 
 

الوسوم: دبي -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات