اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
19 ذو الحجة 1440 هـ - 20 / 08 / 2019 م
الاخبار
فنانون واعلاميون ومثقفون في إحتفائية ملكة جمال العرب , بيوم الصداقة العالميتعيين الكابتن فهد سندي رئيساً تنفيذياً للشركة السعودية للخدمات الأرضيةمدير جامعة الباحة يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بنجاح موسم الحجمنشآت حجاج الداخل"... خدمات احترافية... وموسم حج ناجح بكل المقاييسجولة سياحيه في ربوع أملج التاريخ والحضارة الكاتبة غادة طنطاوي ضيفة الأسمري في برنامج "من المشاعر" على قناة اقرأأدبي جدة يكرم الفائزين بمسابقة الحج والعمرة في عيون التشكيليين امير الباحة يوجه بتكليف موظفي القطاعات خلال عطلة عيد الأضحى كشافة السعودية تحتفل بمناسبة اليوم العالمي للمنديل الكشفي الكشافة السعودية تشارك في مخيم صلاله الخليجيإعلامين ورجال التعليم والمجتمع يواسون أسرة أبو سليمان آل بلو يحتفلون بزواج شقيقهم عمادإبراهيم رمضان يكرم اللواء عبدالله كسناوي اللجنة النسائية بمؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا تحتفل بحجاج الشيشان وتقدم لهم المصاحف المترجمة بالورد والكادي - وماء زمزم والشادي - مكتب( ٢٥) بجنوب آسيا يستقبل حجاج المالديف كشافة شباب مكة تقلد علي أدم عضو مجلس نادي تبوك الأدبي المنديل الكشفي والسندي يقدم هدايا خاصةابراهيم الزهراني يكتب لكم _ الصراع الثقافي بين عقلين في جسد واحد مدير تعليم المخواة يتفقد جاهزية مستودعات الإدارةاختتام بطولة الأولمبياد في منافسات الأطباق باتحاد الرماية‎محمد عساف يعيد الالق للمسرح الجنوبي بليلة من اجمل ليالي المهرجان
اقسام الاخبار الأخبار الدولية رئيس جمهورية النيجر ورئيس مجموعة البنك الإسلامي..

رئيس جمهورية النيجر ورئيس مجموعة البنك الإسلامي يتفقدان مجمع الملك عبد الله بن عبد العزيز التابع للجامعة الإسلامية بالنيجر

1440/5/17 الموافق: 2019/01/23 | 348 2 0


التميز - واس


قام فخامة رئيس جمهورية النيجر إيسوفو محمد، ومعالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار، بزيارة تفقدية للاطلاع على آخر تطورات العمل في مجمع الملك عبد الله بن عبد العزيز، رحمه الله، التابع للجامعة الإسلامية بجمهورية النيجر، أحد المشاريع الإنشائية لبرنامج فاعل خير، التابع لمؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية ويشرف على تنفيذه البنك الإسلامي للتنمية.
وقد عبّر فخامة رئيس النيجر عن خالص شكره وتقديره لمؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية على هذه المنحة الكريمة، والتي تسهم في تنمية النيجر والدول المحيطة بها، وتأهيل أبنائها وبناتها بمهارات متقدمة في مختلف المجالات، مع التركيز على المهارات المؤهلة لسوق العمل بالإضافة للجوانب الأكاديمية والمعرفية.
وخلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للدورة الحادية والثلاثين لأعمال مجلس أمناء الجامعة، عبّر معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار، عن امتنانه بثقة ودعم كافة الدول الأعضاء في البنك، مؤكداً أن البنك الإسلامي للتّنمية حظي بثقة ودعم كافة دوله الأعضاء، ومن دلالات هذه الثقة المنحة التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله- تحت مسمَّى: (فاعل خير) بحوالي 65 مليون دولار لتشييد الحرم الجامعي للطالبات".
فيما ثمّن السفير الشيخ ناصر الزعابي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، المنحة الكريمة من الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله، لبناء المجمع وجهود البنك الإسلامي، المبذولة، لتنفيذ المشروع بأفضل جودة.
جاء ذلك خلال اجتماع الدورة الحادية والثلاثين لمجلس أمناء الجامعة، الذي حضره الأمين العام لمؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية الدكتور علي بن صدّيق الحكمي،حيث ناقش الإجتماع التقارير الأكاديمية والمالية للجامعة، وتم اتخاذ مجموعة من القرارات الهادفة؛ لتطوير الجامعة والعملية التعليمية.
يُذكر أن مجمع الملك عبد الله الذي يتم إنشاؤه حاليًا، يقام على مساحة 170,000 متر مربع وبطاقة استيعابية لــ (2500)، طالبة ويضُم خمس كليات، هي كلية الطب واللغة العربية والقانون والشريعة الإسلامية وكلية علوم الحاسوب والإدارة. كما يشمل المجمع مكتبة مركزية، وجامعًا، ومبنى مخصصًا للمطاعم والأنشطة الطلابية وسكن للطالبات يستوعب (1300) طالبة.
ويعتبر المجمع جزءًا من الجامعة الإسلامية بالنيجر والتي تُعد إحدى أهم المؤسسات التعليمية في منطقة وسط أفريقيا، يدرس بها حوالي (2600) طالب وطالبة من حوالي (20) دولة إفريقية. وستصل طاقتها الاستيعابية عند اكتمال المشروع إلى (6000) طالب وطالبة.
يُشار إلى أن مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الإنسانية أنشأها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله وتُعنى بالأعمال الإنسانية حول العالم وتقوم بتمويل العديد من البرامج والمشاريع المختلفة في انحاء المعمورة ومن ضمنها، برنامج: (فاعل خير)، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية في أكثر من (20) دولة ومنها: إندونيسيا، النيجر، باكستان، بنجلادش، أفغانستان، الصومال، دول غرب إفريقيا، والسودان وغيرها , وتركز على التعليم والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والصحة.

الوسوم: النيجر -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات