اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
19 ذو الحجة 1440 هـ - 20 / 08 / 2019 م
الاخبار
فنانون واعلاميون ومثقفون في إحتفائية ملكة جمال العرب , بيوم الصداقة العالميتعيين الكابتن فهد سندي رئيساً تنفيذياً للشركة السعودية للخدمات الأرضيةمدير جامعة الباحة يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بنجاح موسم الحجمنشآت حجاج الداخل"... خدمات احترافية... وموسم حج ناجح بكل المقاييسجولة سياحيه في ربوع أملج التاريخ والحضارة الكاتبة غادة طنطاوي ضيفة الأسمري في برنامج "من المشاعر" على قناة اقرأأدبي جدة يكرم الفائزين بمسابقة الحج والعمرة في عيون التشكيليين امير الباحة يوجه بتكليف موظفي القطاعات خلال عطلة عيد الأضحى كشافة السعودية تحتفل بمناسبة اليوم العالمي للمنديل الكشفي الكشافة السعودية تشارك في مخيم صلاله الخليجيإعلامين ورجال التعليم والمجتمع يواسون أسرة أبو سليمان آل بلو يحتفلون بزواج شقيقهم عمادإبراهيم رمضان يكرم اللواء عبدالله كسناوي اللجنة النسائية بمؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا تحتفل بحجاج الشيشان وتقدم لهم المصاحف المترجمة بالورد والكادي - وماء زمزم والشادي - مكتب( ٢٥) بجنوب آسيا يستقبل حجاج المالديف كشافة شباب مكة تقلد علي أدم عضو مجلس نادي تبوك الأدبي المنديل الكشفي والسندي يقدم هدايا خاصةابراهيم الزهراني يكتب لكم _ الصراع الثقافي بين عقلين في جسد واحد مدير تعليم المخواة يتفقد جاهزية مستودعات الإدارةاختتام بطولة الأولمبياد في منافسات الأطباق باتحاد الرماية‎محمد عساف يعيد الالق للمسرح الجنوبي بليلة من اجمل ليالي المهرجان
اقسام الاخبار الأخبار الدولية مظاهرات السودان: البشير في قطر، واشتباكات..

مظاهرات السودان: البشير في قطر، واشتباكات قوات الأمن مع المحتجين متواصلة

1440/5/17 الموافق: 2019/01/23 | 333 3 0


التميز - رويترز 

 

وصل الرئيس السوادني، عمر البشير، إلى الدوحة في زيارة رسمية لقطر، بينما تتواصل الاحتجاجات المطالبة برحيله في البلاد.

وقال بيان صادر من الرئاسة السودانية إن البشير سيلتقي الأربعاء أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأضاف البيان أن الطرفين سيجريان مباحثات حول العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك مسار السلام في منطقة دارفور المضطربة، ولكن محللين يرون أنه سيطلب مساعدة من الحكومة القطرية حل الأزمة المالية والاقتصادية التي تعصف ببلاده.

وتأتي زيارة البشير إلى قطر في الوقت الذي تتواصل فيه الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين الذين خرجوا احتجاجا على غلاء المعيشة وندرة المواد الأساسية من بينها الدواء.

ويواجه البشير، الموجود في سدة الحكم منذ نحو 30 عاما، احتجاجات غير مسبوقة تطالبه بالتنحي عن السلطة.

 

وقال إن تلك الاحتجاجات لن تجبره على ترك منصبه، وإنه لن يغادر منصبه إلا عن طريق الانتخابات.

ويشهد السودان موجة مظاهرات واسعة منذ 19 ديسمبر/كانون الأول، بدأت للاحتجاج على ارتفاع الأسعار، ثم تصاعدت حدتها لتطالب بتنحي البشير.

وأثارت طريقة تعامل الحكومة مع المظاهرات انتقادات دولية.

وخرج المئات في مظاهرات في مدينة الحاج يوسف شرق العاصمة السودانية الخرطوم وهم يرددون شعارات منددة بالحكومة.

 

وقال شهود عيان لبي بي سي إن قوات الشرطة تصدت للمحتجين مستخدمة الغاز المسيل للدموع. كما أكدوا أن قوات الأمن اعتقلت عددا من المحتجين.

وكانت قوات الأمن قد انتشرت بكثافة في الطرق الرئيسية وداخل الأحياء في منطقة الحاج يوسف بعد دعوة تجمع المهنيين السودانيين للتظاهر.

الوسوم: قطر -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات