اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
15 جمادى الثانية 1440 هـ - 20 / 02 / 2019 م
الاخبار
التطوع في المشاعر المقدسة بعدة لغاتبإشراف من أمير منطقة مكة تعليم القنفذة تنفذ مبادرة "منافع"والد رئيس أدبي جدة في ذمة اللهبحضور عميد الكلية بجامعة ام القرى : كلية الصحه العامة والمعلوماتية تطلق انشطتها حفل اجتماعي للمصلين بجامع ابن جبرين بالرياضآل المحمادي يحتفلون بزواج عبدالرحمن إغلاق 3 محلات ومصادرة 1300 قطعة اكسسوارات جوال بعزيزية بمكةجامعة أم القرى تطور 100 موظف لقيادة إداراتها مستقبلًا والمرأة شريك أساسي متحف تراثي عالمي لجامعة أم القرى لدعم الصناعة الثقافية والسياحيةلمدة عام مالي واحد : الملك سلمان يأمر باستمرار صرف بدل غلاء المعيشةأكثر من (250) ألف زائر لموقع مقرأة المسجد الحرامأمير مكة بالنيابة يوجه بالقبض على المستهزئ بالهيئة واحالته للنيابة العامة تعليم وادي الدواسر تختتم مشاركتها في مؤتمر الكشفية وحماية البيئةمستشفى ‏نفسية الطائف تقيم معرض " نحو مجتمع أسري امن " ‏مليوني وجبة غذائية في "سعود الطبية" للمنومين خلال عامالشركة السعودية للخدمات الأرضية تشارك في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر التاسعزيارة تفقديه لجمعية مراكز الأحياء في مكة المكرمة لمركز حي المسفلة لدعم وصقل مواهب الأطفال : مركز شذى البراعم لضيافة الأطفال ينظم برنامج " التاجر الصغير " وكيل أمارة منطقة مكة المكرمة يفتتح بطولة الطويرقي لأندية الاحياء في مكة المكرمةنخبة فرق الأحياء في مكة المكرمة و محافظاتها تشارك في بطولة الطويرقي
اقسام الاخبار الأخبار الدولية مظاهرات السودان: البشير في قطر، واشتباكات..

مظاهرات السودان: البشير في قطر، واشتباكات قوات الأمن مع المحتجين متواصلة

1440/5/17 الموافق: 2019/01/23 | 110 1 0


التميز - رويترز 

 

وصل الرئيس السوادني، عمر البشير، إلى الدوحة في زيارة رسمية لقطر، بينما تتواصل الاحتجاجات المطالبة برحيله في البلاد.

وقال بيان صادر من الرئاسة السودانية إن البشير سيلتقي الأربعاء أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأضاف البيان أن الطرفين سيجريان مباحثات حول العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك مسار السلام في منطقة دارفور المضطربة، ولكن محللين يرون أنه سيطلب مساعدة من الحكومة القطرية حل الأزمة المالية والاقتصادية التي تعصف ببلاده.

وتأتي زيارة البشير إلى قطر في الوقت الذي تتواصل فيه الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين الذين خرجوا احتجاجا على غلاء المعيشة وندرة المواد الأساسية من بينها الدواء.

ويواجه البشير، الموجود في سدة الحكم منذ نحو 30 عاما، احتجاجات غير مسبوقة تطالبه بالتنحي عن السلطة.

 

وقال إن تلك الاحتجاجات لن تجبره على ترك منصبه، وإنه لن يغادر منصبه إلا عن طريق الانتخابات.

ويشهد السودان موجة مظاهرات واسعة منذ 19 ديسمبر/كانون الأول، بدأت للاحتجاج على ارتفاع الأسعار، ثم تصاعدت حدتها لتطالب بتنحي البشير.

وأثارت طريقة تعامل الحكومة مع المظاهرات انتقادات دولية.

وخرج المئات في مظاهرات في مدينة الحاج يوسف شرق العاصمة السودانية الخرطوم وهم يرددون شعارات منددة بالحكومة.

 

وقال شهود عيان لبي بي سي إن قوات الشرطة تصدت للمحتجين مستخدمة الغاز المسيل للدموع. كما أكدوا أن قوات الأمن اعتقلت عددا من المحتجين.

وكانت قوات الأمن قد انتشرت بكثافة في الطرق الرئيسية وداخل الأحياء في منطقة الحاج يوسف بعد دعوة تجمع المهنيين السودانيين للتظاهر.

الوسوم: قطر -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات