اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
19 ذو الحجة 1440 هـ - 20 / 08 / 2019 م
الاخبار
متحف المناخة وتوثيق لتاريخ أملج العريق فنانون واعلاميون ومثقفون في إحتفائية ملكة جمال العرب , بيوم الصداقة العالميتعيين الكابتن فهد سندي رئيساً تنفيذياً للشركة السعودية للخدمات الأرضيةمدير جامعة الباحة يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بنجاح موسم الحجمنشآت حجاج الداخل"... خدمات احترافية... وموسم حج ناجح بكل المقاييسجولة سياحيه في ربوع أملج التاريخ والحضارة الكاتبة غادة طنطاوي ضيفة الأسمري في برنامج "من المشاعر" على قناة اقرأأدبي جدة يكرم الفائزين بمسابقة الحج والعمرة في عيون التشكيليين امير الباحة يوجه بتكليف موظفي القطاعات خلال عطلة عيد الأضحى كشافة السعودية تحتفل بمناسبة اليوم العالمي للمنديل الكشفي الكشافة السعودية تشارك في مخيم صلاله الخليجيإعلامين ورجال التعليم والمجتمع يواسون أسرة أبو سليمان آل بلو يحتفلون بزواج شقيقهم عمادإبراهيم رمضان يكرم اللواء عبدالله كسناوي اللجنة النسائية بمؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا وأستراليا تحتفل بحجاج الشيشان وتقدم لهم المصاحف المترجمة بالورد والكادي - وماء زمزم والشادي - مكتب( ٢٥) بجنوب آسيا يستقبل حجاج المالديف كشافة شباب مكة تقلد علي أدم عضو مجلس نادي تبوك الأدبي المنديل الكشفي والسندي يقدم هدايا خاصةابراهيم الزهراني يكتب لكم _ الصراع الثقافي بين عقلين في جسد واحد مدير تعليم المخواة يتفقد جاهزية مستودعات الإدارةاختتام بطولة الأولمبياد في منافسات الأطباق باتحاد الرماية‎
اقسام الاخبار تقارير وحوارات 2320 رسالة علمية متميزة لكلية الشريعة بجامعة..

2320 رسالة علمية متميزة لكلية الشريعة بجامعة أم القرى خلال 46 عامًا

1440/5/30 الموافق: 2019/02/05 | 285 1 0


التميز - محمدرابع سليمان
 
تسلم مدير جامعة أم القرى الأستاذ الدكتور عبد الله بن عمر بافيل بمكتبه أمس، دليل الرسائل العلمية المناقَشة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية (1392هـ - 1438هـ )، من عميدها الدكتور رائد العصيمي، بحضور وكيل الكلية الدكتور ممدوح السلمي، ومعد دليل الرسائل الدكتور أشرف الكناني، ومدير إدارة الكلية إبراهيم الاحمدي.
وأشار مدير الجامعة أن الدليل العلمي سيكون مرجعًا علميًا لطلبة الدراسات العليا بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وسيساهم في تزويدهم بالمعارف النوعية، وقال الدكتور رائد العصيمي :" إن الدليل يُعنى بحصر الرسائل العلمية المناقَشة في مرحلتي الماجستير والدكتوراه في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة أم القرى، عبر ستة وأربعين عامًا من عطاء الدراسات العليا، منذ مناقشة أول رسالة في عام 1392هـ- إلى مناقشة آخر رسالة في عام 1438هـ".
وأوضح معد الدليل الدكتور أشرف الكناني، أن الدليل شمل أيضًا التخصصات العلميَّة التي كانت تابعة لكلية الشريعة منذ تأسيسها، إلى أن استقرت على النحو الموجود حاليًا؛ وهي : (الفقه/ أصول الفقه/ العقيدة/ الكتاب والسنة/ الاقتصاد الإسلامي/تخصصات مركز الدراسات الإسلامية في الفقه وأصول الفقه، والعقيدة، والحديث، والتفسير/ التاريخ الإسلامي/ الحضارة الإسلامية/ اللغة والنحو/ البلاغة والأدب).
والجدير بالذكر، أن عدد الرسائل العلميَّة في الدليل بلغ (2320) رسالة وطبع في مجلدين (1228 صفحة)، وقد نوقشت أول رسالة دكتوراه في المملكة بكلية الشريعة بجامعة أم القرى في 26/2/1398هـ، الموافق 4/2/1978م، وكان عنوانها: (حكم الإجارة الواردة على عمل الإنسان)، للباحث د. شرف بن علي الشريف ، تحت إشراف فضيلة أ.د. حسين حامد حسان ، وناقشها سماحة الشيخ : عبد الله بن حميد رئيس المجلس الأعلى للقضاء آنذاك، وفضيلة أ. د. محمد فايد، مدير جامعة الأزهر في ذلك الوقت.

الوسوم: مكه -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات