اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
21 محرم 1441 هـ - 21 / 09 / 2019 م
الاخبار
يومنا الوطني عنوان للمجد .. وخدمة ضيوف الرحمن هدفنا . . بقلم : أيمن فيلاليآل التويجري و العقيلي صبرًا..رائد العساف ينضم الى الفريق السعودي الأول لرياضة السياراتمحمد قستي في القفص الذهبيجوميز: أنا آسف وهذا سبب غضبيالتحالف: التحقيقات جارية لتحديد المسؤول عن هجومي أرامكووزير الطاقة: الهجمات العدوانية نتج عنها توقف مؤقت في عمليات الإنتاج .. وتعويض الانخفاض من المخزونات تحت رعاية سمو وزير الداخلية..بدء فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للسلامة من الحرائق النفطية والبتروكيميائية "سعودي أوفسك 2019" بالرياض غداًتدشين جائزة الأم المثالية لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة ‎لقاء خاص وحصري عبر صحيفة التميز الالكترونيه مع : المغامر السعودي المعروف عبدالله العنبري " قلب الاسد"إنطلاق فعاليات أسبوع التهيئة للطالبات المستجدات بجامعة الملك سعودكشاف سعودي يُنتخب لعضوية المنتدى الكشفي العربي الخامس للشبابثنائي جولدن بريس يضئ مسرح جمعية الثقافة و الفنون بجدةالشركة السعودية للخدمات الأرضية تطبق برنامج "تمهير"" التغيير صفة العُظماء " المقال الفائز بوسام مسابقة رؤية 2030 الكاتب الإعلامي - مشاري الوسمي نائب رئيس التحرير . منظمة التعاون الإسلامي تجدد التأكيد على الوضع المعترف به دولياً لنزاع جامو وكشميرحوار خاص وحصري مع محافظ املج سعادة اللواء الدكتور المهندس عبد العزيز بن محمود الجهني متحف المناخة وتوثيق لتاريخ أملج العريق فنانون واعلاميون ومثقفون في إحتفائية ملكة جمال العرب , بيوم الصداقة العالميتعيين الكابتن فهد سندي رئيساً تنفيذياً للشركة السعودية للخدمات الأرضية
اقسام الاخبار الاقتصاد ضم أسهم 30 شركة سعودية لمؤشر مورجان ستانلي..

ضم أسهم 30 شركة سعودية لمؤشر مورجان ستانلي 28 مايو الحالي

1440/9/9 الموافق: 2019/05/14 | 310 6 0


التميز - متابعات 
 
 
قررت شركة مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال "MSCI" في مراجعتها السنوية لعام 2018 لتصنيف أسواق الأسهم الدولية، ضم السوق السعودي إلى مرتبة الأسواق الناشئة. وأكدت أن اقتراح ترقية السوق السعودي لقي دعما من الغالبية العظمى من المستثمرين المؤسسيين الذين شاركوا في الاستشارة.
 
وقالت مورغان ستانلي في بيان لها، إن القرار جاء عقب الإصلاحات التنظيمية والتشغيلية التي أجرتها الجهات المعنية والتي زادت بشكل فعال من فتح السوق السعودي للمستثمرين المؤسساتيين.
 
وأوضحت أن ترقية السوق السعودي لمؤشر الأسواق الناشئة ستتم على خطوتين، الأولى خلال المراجعة نصف السنوية في مايو 2019، والثانية خلال المراجعة الربعية للمؤشر في أغسطس 2019. 
 
وأشارت إلى أن السوق السعودي سيبلغ وزنه حوالي 2.6 % من مؤشر الأسواق الناشئة ويضم 32 شركة وهي: سابك وSTC والبنك الأهلي والراجحي والكهرباء ومعادن والمراعي وسامبا وساب وبنك الرياض وينساب والفرنسي والإنماء وسافكو والعربي وصافولا وبترورابغ وكيان وجرير والبلاد وتصنيع وموبايلي ودار الأركان وإعمار والمجموعة السعودية والمتقدمة والتعاونية واسمنت السعودية وبوبا والتموين واسمنت الجنوبية والطيار.
 
ويعكس الانضمام إلى مؤشر MSCI الجاذبية الاستثمارية التي تتميز بها السوق المالية السعودية "تداول " في ضوء ما تشهده المملكة من تحول اقتصادي نتيجة لتنويع مصادر الدخل والخصخصة والارتقاء بالاقتصاد السعودي للمكانة المناسبة له، وتعكس مستوى التطور الذي حققته المملكة في إصلاح السوق المالية دعماً لرؤية 2030.
 
وكانت "فوتسي راسل" قررت في مارس الماضي ضم السوق السعودي إلى مؤشر الأسواق الناشئة على مراحل بدءا من مارس 2019، وأعلنت أيضا شركة ستاندرد آند بورز داو جونز "S&P Dow Jones" بدأها في استشارة المستثمرين من أجل ترقية محتملة للسوق المالية السعودية في مؤشراتها العالمية للأسواق الناشئة .
 
وقدرت شركة الأهلي كابيتال، أن يؤدي الانضمام لمؤشر MSCI إلى ارتفاعات كبيرة في التدفقات النقدية من المستثمرين الأجانب، مرجحة أن تتجاوز التدفقات 200 مليار ريال على المدى المتوسط، على أن تشمل تلك التدفقات النقدية صناديق المؤشرات غير النشطة والتي يماثل أداؤها أداء المؤشرات الإرشادية، وكذلك المستثمرين النشطين الذين يتطلعون إلى تحقيق أداء يفوق أداء تلك المؤشرات، ويشكل المستثمرون النشطون 70 %من المستثمرين الذين يستخدمون المؤشرات الإرشادية بينما تشكل صناديق المؤشرات 30%.
 
وMSCI مؤشر للقيم السوقية مصمم لقياس أداء سوق الأسهم في الأسواق الناشئة العالمية، يتكون من مؤشرات في 23 من الاقتصادات الناشئة. وتستحوذ الصين على 31.7% من وزن المؤشر، وكوريا الجنوبية 15.4%، وتايوان 11.6%، والهند 8.4%، وجنوب أفريقيا 6.5%، وبقيمة الدول استحوذت على 26.4%.
 
وتعتبر مورغان ستانلي التي تأسست في 16 سبتمبر من العام 1935، مؤسسة خدمات مالية واستثمارية أمريكية متعددة الجنسيات، وتعد من أكبر المؤسسات المصرفية في الولايات المتحدة والعالم، يقع مقرها في مبنى مورغان ستانلي الرئيسي، وسط مانهاتن، مدينة نيويورك. وتعمل في 42 دولة ولديها أكثر من 1300 مكتب و60 ألف موظف.

الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات