اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
21 رمضان 1440 هـ - 26 / 05 / 2019 م
الاخبار
مركز حي المسفلة في ضيافة فوانيسهاتريك النجار يقهر جمعية الرياضيين في النهائي الجزيرة بطلاً لكأس سُداسيات عبدالله بن سعد الرمضانية الثالثةالجيش اليمني يستعيد مواقع جديدة شمال مدينة تعزالرئيس اليمني: أخطار حرب الحوثي تمتد إلى الإقليم والعالمكشافو الجوف يشاركون بالأعمال التطوعية بالحرم المكيالنشامى" ينفذون "بسمتك مسئوليتي 5" ويعتنون بأكثر من 2000عامل نظافة في ضاحية "الجعرانة" التاريخية صناعي مكة يكرم المهندس الكشفي بكر لتميزه وتفوقه افطار جماعي لرواد وكشافة مكة للعام 30الملتقى الخامس يكرم المهندس سنديرائدات مجتمعيات يحصدن المركز الأول في برنامج غرس لريادة الاجتماعيةإطلاق مشروع إفطار غيث بهدف ١٠٠ ألف صائم من ساحات الحرم المكي .مسؤول عسكري: بوسع إيران أن تغرق سفن أمريكا الحربية "بأسلحة سرية"اثر جلطة دماغية : شقيقة الفنانه نيرمين محسن في ذمة الله بحضور محافظ الجموم و رعاية الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني : فريق لأجلك يا وطن التطوعي يحي التراث في معرض رمضان يجمعنا أمين العاصمة المقدسة يفتتح معرض رمضان وخفايا القمرعيادات الحرمين تستقبل 3000 حالة صحيةنائب محافظ الهيئة العامة للأوقاف يزور مقرأة الحرمين الإلكترونية"هدية " توفر قرابة "50" ألف معطف مطر مع خطة للطوارئأشاد بانعقاد قمتين فى مكة السديس : دور المملكة في تحقيق الأمن والسلم يأتي من عمقها الديني ومكانتها استهداف منطقة مكه بصواريخ الحوثي الايرانيه جريمة حرب
اقسام الاخبار الاقتصاد ضم أسهم 30 شركة سعودية لمؤشر مورجان ستانلي..

ضم أسهم 30 شركة سعودية لمؤشر مورجان ستانلي 28 مايو الحالي

1440/9/9 الموافق: 2019/05/14 | 49 0 0


التميز - متابعات 
 
 
قررت شركة مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال "MSCI" في مراجعتها السنوية لعام 2018 لتصنيف أسواق الأسهم الدولية، ضم السوق السعودي إلى مرتبة الأسواق الناشئة. وأكدت أن اقتراح ترقية السوق السعودي لقي دعما من الغالبية العظمى من المستثمرين المؤسسيين الذين شاركوا في الاستشارة.
 
وقالت مورغان ستانلي في بيان لها، إن القرار جاء عقب الإصلاحات التنظيمية والتشغيلية التي أجرتها الجهات المعنية والتي زادت بشكل فعال من فتح السوق السعودي للمستثمرين المؤسساتيين.
 
وأوضحت أن ترقية السوق السعودي لمؤشر الأسواق الناشئة ستتم على خطوتين، الأولى خلال المراجعة نصف السنوية في مايو 2019، والثانية خلال المراجعة الربعية للمؤشر في أغسطس 2019. 
 
وأشارت إلى أن السوق السعودي سيبلغ وزنه حوالي 2.6 % من مؤشر الأسواق الناشئة ويضم 32 شركة وهي: سابك وSTC والبنك الأهلي والراجحي والكهرباء ومعادن والمراعي وسامبا وساب وبنك الرياض وينساب والفرنسي والإنماء وسافكو والعربي وصافولا وبترورابغ وكيان وجرير والبلاد وتصنيع وموبايلي ودار الأركان وإعمار والمجموعة السعودية والمتقدمة والتعاونية واسمنت السعودية وبوبا والتموين واسمنت الجنوبية والطيار.
 
ويعكس الانضمام إلى مؤشر MSCI الجاذبية الاستثمارية التي تتميز بها السوق المالية السعودية "تداول " في ضوء ما تشهده المملكة من تحول اقتصادي نتيجة لتنويع مصادر الدخل والخصخصة والارتقاء بالاقتصاد السعودي للمكانة المناسبة له، وتعكس مستوى التطور الذي حققته المملكة في إصلاح السوق المالية دعماً لرؤية 2030.
 
وكانت "فوتسي راسل" قررت في مارس الماضي ضم السوق السعودي إلى مؤشر الأسواق الناشئة على مراحل بدءا من مارس 2019، وأعلنت أيضا شركة ستاندرد آند بورز داو جونز "S&P Dow Jones" بدأها في استشارة المستثمرين من أجل ترقية محتملة للسوق المالية السعودية في مؤشراتها العالمية للأسواق الناشئة .
 
وقدرت شركة الأهلي كابيتال، أن يؤدي الانضمام لمؤشر MSCI إلى ارتفاعات كبيرة في التدفقات النقدية من المستثمرين الأجانب، مرجحة أن تتجاوز التدفقات 200 مليار ريال على المدى المتوسط، على أن تشمل تلك التدفقات النقدية صناديق المؤشرات غير النشطة والتي يماثل أداؤها أداء المؤشرات الإرشادية، وكذلك المستثمرين النشطين الذين يتطلعون إلى تحقيق أداء يفوق أداء تلك المؤشرات، ويشكل المستثمرون النشطون 70 %من المستثمرين الذين يستخدمون المؤشرات الإرشادية بينما تشكل صناديق المؤشرات 30%.
 
وMSCI مؤشر للقيم السوقية مصمم لقياس أداء سوق الأسهم في الأسواق الناشئة العالمية، يتكون من مؤشرات في 23 من الاقتصادات الناشئة. وتستحوذ الصين على 31.7% من وزن المؤشر، وكوريا الجنوبية 15.4%، وتايوان 11.6%، والهند 8.4%، وجنوب أفريقيا 6.5%، وبقيمة الدول استحوذت على 26.4%.
 
وتعتبر مورغان ستانلي التي تأسست في 16 سبتمبر من العام 1935، مؤسسة خدمات مالية واستثمارية أمريكية متعددة الجنسيات، وتعد من أكبر المؤسسات المصرفية في الولايات المتحدة والعالم، يقع مقرها في مبنى مورغان ستانلي الرئيسي، وسط مانهاتن، مدينة نيويورك. وتعمل في 42 دولة ولديها أكثر من 1300 مكتب و60 ألف موظف.

الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات