اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
21 محرم 1441 هـ - 21 / 09 / 2019 م
الاخبار
يومنا الوطني عنوان للمجد .. وخدمة ضيوف الرحمن هدفنا . . بقلم : أيمن فيلاليآل التويجري و العقيلي صبرًا..رائد العساف ينضم الى الفريق السعودي الأول لرياضة السياراتمحمد قستي في القفص الذهبيجوميز: أنا آسف وهذا سبب غضبيالتحالف: التحقيقات جارية لتحديد المسؤول عن هجومي أرامكووزير الطاقة: الهجمات العدوانية نتج عنها توقف مؤقت في عمليات الإنتاج .. وتعويض الانخفاض من المخزونات تحت رعاية سمو وزير الداخلية..بدء فعاليات المؤتمر السعودي الدولي للسلامة من الحرائق النفطية والبتروكيميائية "سعودي أوفسك 2019" بالرياض غداًتدشين جائزة الأم المثالية لذوي الاحتياجات الخاصة بمركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة ‎لقاء خاص وحصري عبر صحيفة التميز الالكترونيه مع : المغامر السعودي المعروف عبدالله العنبري " قلب الاسد"إنطلاق فعاليات أسبوع التهيئة للطالبات المستجدات بجامعة الملك سعودكشاف سعودي يُنتخب لعضوية المنتدى الكشفي العربي الخامس للشبابثنائي جولدن بريس يضئ مسرح جمعية الثقافة و الفنون بجدةالشركة السعودية للخدمات الأرضية تطبق برنامج "تمهير"" التغيير صفة العُظماء " المقال الفائز بوسام مسابقة رؤية 2030 الكاتب الإعلامي - مشاري الوسمي نائب رئيس التحرير . منظمة التعاون الإسلامي تجدد التأكيد على الوضع المعترف به دولياً لنزاع جامو وكشميرحوار خاص وحصري مع محافظ املج سعادة اللواء الدكتور المهندس عبد العزيز بن محمود الجهني متحف المناخة وتوثيق لتاريخ أملج العريق فنانون واعلاميون ومثقفون في إحتفائية ملكة جمال العرب , بيوم الصداقة العالميتعيين الكابتن فهد سندي رئيساً تنفيذياً للشركة السعودية للخدمات الأرضية
اقسام الاخبار منوعات أمين العاصمة المقدسة يفتتح معرض رمضان وخفايا..

أمين العاصمة المقدسة يفتتح معرض رمضان وخفايا القمر

1440/9/20 الموافق: 2019/05/25 | 264 4 0


التميز - محمدرابع سليمان
 
 
افتتح أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص معرض رمضان وخفايا القمر ( رحلة من الظلام إلى النور مع ابن الهيثم ) الذي تنفذه الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة ، وذلك بحي العزيزية بجوار مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة .
ويتحدث المعرض عن العالم المسلم الحسن بن الهيثم و إسهاماته في عالم البصريات، اذ يعتبر ابن الهيثم رائداً من رواد التفكير العلمي، وذا باعٍ في علم البصريات والضوء، حيث يحاكي المعرض سيرة العالم بأسلوبٍ تفاعلي ممتع يناسب كل الأعمار، ويتضمن المعرض عروضاً حية وأفلاماً قصيرة وألعاباً ومعروضات تفاعلية وورش عمل من شأنها تعريف الزائرين بأعماله وتجسيدها على أرض الواقع من قبل الشركة المنفذة للمعرض Benchmark . 
ويدعو المعرض زواره إلى التفكر في أسرار القمر والكون الرحيب وإبراز بعض إسهامات العصر الذهبي للحضارة الإسلامية في تطور العلوم اضافةً إلى احتواء المعرض على العديد من الأنشطة التفاعلية الشيقة التي تعرض تجارب ابن الهيثم في علم البصريات والضوء وبعضاً من الألغاز المتعلقة بالقمر التي شغلت العلماء منذ قرون.
 
كما يركز المعرض على الجانب التعليمي والتثقيفي الترفيهي بالوقت نفسه، حيث يقدم التجارب والعروض التفاعلية التعليمية في أسس علم الضوء والإدراك البصري وحركة القمر وتغير أطواره، وتحكي العروض المسرحية المصاحبة قصص الحياة في منطقتنا في القرن الحادي عشر الميلادي . وتتضمن الأنشطة ألعاباً تفاعلية تعتمد على تقنية الواقع الافتراضي وأنواعاً مختلفة من التحديات المناسبة لمختلف الفئات العمرية .


















الوسوم: مكه -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات