اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
24 صفر 1441 هـ - 23 / 10 / 2019 م
الاخبار
رؤية جديدة في الرياضة النسائيةغادة طنطاوي ضيفة ندوة عن حقوق المرأة بعد الطلاق لمجلة سيدتي.محافظ أملج يكرم رجل الأعمال الشيخ عبدالهادي الجهني ضمن الشراكة المجتمعية مركز حي المسفلة وكليه نياجرا يحتفلان باليوم الوطنلجنة الاعلام بالاتحاد العربي تقر توزيع المهام على أعضائها ، وتصدر خطتها لـ2019-2020امين عام رواد العرب المساعد يهنئه لجنة الاعلام والتوثيق على نجاح اجتماعهم الأول بمكة بِرِعَايَةِ رجلِ الاعمال " باشراحيل " كَشَّافَةَ شَبَابِ مَكَّة تَكَرُّمِ أَعْضَاء إعْلَاَمِيَّةِ الرُّوَّادِ الْعُرْبَمُفَوَّضُ رُوَّادَ الْمُجَمَّعَةِ يُسَلِّمُ اعضاء اعلامية رُوَّادَ الْكَشَّافَةِ تَذْكَارَ رِسْلِ السُّلَّامِرواد إعلامية العرب يتجولون على المسار التاريخي في مكة المكرمة رفق المبدع "بخش"رواد إعلامية العرب يتجولون على المسار التاريخي في مكة المكرمة رفق المبدع "بخش"برعاية رئيس الغرفة التجاري بمكة المكرمة إعلامية رواد العرب تختتم اجتماعها في العاصمة المقدسة باحتفال بهيجسَفِيرُ الكلمة " الاحمدي " يُسَلِّمُ أَعْضَاء إعْلَاَمِيَّةُ الرُّوَّادِ الْعُرْبَ نَسَخَهُ مِنْ كِتَابِ نَادِي الْوَحْدَةَجمعية هدية الحاج تستقبل وفد الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات شرطة مكة: استشهاد اللواء عبدالعزيز الفغم بعد إطلاق النار عليه من صديقه وإصابة 5 من رجال الأمنوطني الحبيب مقال للكاتب : عبدالكريم هاشمالسعودية الجديدة في عامها 89 الكاتبه : نورة مروعي عسيري يومنا الوطني عنوان للمجد .. وخدمة ضيوف الرحمن هدفنا . . بقلم : أيمن فيلاليآل التويجري و العقيلي صبرًا..رائد العساف ينضم الى الفريق السعودي الأول لرياضة السياراتمحمد قستي في القفص الذهبي
اقسام الاخبار المحليات غابة الحبقة في بلجرشي محطة عشاق الطبيعة..

غابة الحبقة في بلجرشي محطة عشاق الطبيعة البكر

1440/10/15 الموافق: 2019/06/18 | 153 2 0


 

عمر محمد الغامدي _ التميز


  تستوقف غابة الحبقة عشاق الطبيعة البكر بأوديتها الغناء وجداول مياهها المتدفقة وعلى ضفافها أشجار الطلح والعرعر البري مشكلة لوحة أخاذة يملؤها الجمال .

ويقع  وادي الحبقة في مركز شرى التابع لمحافظة بلجرشي ويبعد قرابة ٣٠ كلم تقريبا عن مركز المدينة  وأكثر ما يميز الوادي موقعه بالقرب من  الطريق الرئيسي الذي يربط بين منطقتي الباحة وعسير ما يجعله محطة للمتنزهين وقبلة للسواح والزوار.
ويمتلك وادي الحبقة مقومات جذب سياحية  بجريان مياهه على مدار العام هذا مما يجعله حافلا بخضرة الأشجار التي تشكل في أغلبها أشجار دائمة الخضرة يتصدرها أشجار الزيتون البري والعرعر

وسمي وادي الحبقة نسبة الى انتشار الحبق وهو. من النباتات العطرية التي تنبت بالقرب من المياه الجارية على صفاف الوادي وله رائحة زكية تعطر الارجاء ويستخدمه الاهالي كنكهه فريدة للشاي .

ويستقطب وادي الحبقة أعدادا متزايدة كل صيف بطبيعته الجذابة والاجواء  الربيعية المتاعة والتي جعلت منه استراحة للمسافرين على طريق الجنوب ومقصدا لمحبي الطبيعة.



 

الوسوم: بلجرشي

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات