اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
16 ربيع الثاني 1441 هـ - 13 / 12 / 2019 م
الاخبار
ملتقي ذكرى البيعة الخامسة بالشرقية دعا الشباب بالمبادرة لتحقيق العديد من الإنجازات والتفاني بخدمة الوطن وتجديد البيعة مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي ينطلق الخميس 12 ديسمبرأصداء كبيرة لمسابقة خط من تراثنا وتثمين للفيصل على مضاعفته للجائزةوفد تجاري أمريكي يعرض خبراته في إدارة المطارات بغرفة الشرقيةرئيس الوزراء الفلسطيني: قرار الكونغرس الأمريكي بدعم حل الدولتين جاء رفضًا للسياسة الأمريكية - الإسرائيليةمهرجان المؤسس يلزم الصقارين بـ(الحلف) لتحقيق العدالة في المسابقاتلأسهم الأمريكية تفتح منخفضةميزانية 2020 .. الإنفاق 1,020 مليار ريال والإيرادات 833 مليار ريالخادم الحرمين: تمديد صرف بدل غلاء المعيشة سنة إضافية حتى نهاية 2020وزير الصحة الربيعة يفتتح المؤتمر الدولي الثاني للمركز السعودي لسلامة المرضى - إعلان جدة ( المضي قدماً )بحضور الملحق الثقافي الأمريكي بجده : فرقة فنيه امريكيه تزور مقر فرقة أبو سراج بجده الدكتور محمد الصيادي مستشار لرئيس مجلس الإدارة لدول مجلس التعاون الخليجيبطل الشرق الاوسط للراليات د. المالكي: منطقة (القدية) انسب لإقامة الرالي لتنوع التضاريس ولأهمية مشروعها في تحقيق رؤية 2030بشعار السعودية والسعوديين في قلوب الجاليات" مملكة الإنسانية تحتضن بطولة الصداقة الدولية للجاليات ب١٦ فريق ندوة نسائية بأدبى مكة تناقش اثراء الحوار الحضاري وتنميته في المجتمعتحت رعاية المشرف العام لمستشفى الملك فهد والعزيزية. د. محمد باجبير بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمركز صحي الرويس مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يكّرم الفائزين في مسابقة القصة القصيرة خلال أمسية تحولت إلى سجال بين الشاعرين محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة أطفال "معرض الشارقة الدولي للكتاب" يسافرون عبر الزمن في "رسوم من الماضي"بطل الشرق الأوسط السعودي د. محمد المالكي يكشف أهم العقبات لمشاركة السعوديين في رالي دكار
اقسام الاخبار المحليات ”الإخاء“ تكرم الأميرة دعاء بنت محمد كأول..

”الإخاء“ تكرم الأميرة دعاء بنت محمد كأول سفيرة للأيتام

الأميرة دعاء بنت محمد: الڤلل النموذجية لرعاية الأيتام محور إستراتيجي لتحقيق برامج الإستدامة

1440/11/10 الموافق: 2019/07/13 | 162 2 0


 

خالد مستور _ التميز


  اختارت مؤسسة”الإخاء“ لرعاية الايتام تكريم سفيرة الطفولة والنشء من الأمم المتحدة الأميرة دعاء بنت محمد كأول سفيرة للأيتام للمؤسسة، وذلك خلال استضافتها للتعريف عن مشروعها الخيري الڤلل النموذجية 36 التي تنفذ في محافظة جدة حيث تعد واحدة من التجارب التي تسهم في توفير رعاية نموذجية من خلال برنامج الإسكان النموذجي للأيتام.

ويأتي هذا التكريم ضمن إستراتيجية ”إخاء“ للتعاون وبناء شراكات إستراتيجية مع القيادات الفعالة والمؤثرة في خدمة المجتمع من أجل توفير خدمات الرعاية الشاملة لأبناءها الأيتام وبرامج الإستدامة التي تسعى من خلالها توفير البيت الاجتماعي الواحد، والذي يوفر الأم البديلة مع ثمان من أطفالها لتشرف علي حياتهم وتعيش معهم وتراعي تربيتهم، الأمر الذي يساهم في تقديم الإعاشة والتوجية والتعليم وبرامج التدريب والتأهيل حتى يخرجوا لبنة صالحة تخدم الدين والوطن.

من جهتها أكدت الأميرة دعاء خلال زيارتها للڤلل النموذجية لإسكان الأيتام الذي تنفذه الإخاء لرعاية الأيتام بجدة الى أنه تم تجهيز عدد من الإسكان الإجتماعي ضمن مبادرة الدمج الإجتماعي للأيتام في المجتمع.

وشددت سمو الأميره دعاء علي ضرورة تطبيق الاستدامة في أعمال الجمعيات الخيرية، وخاصة رعاية الأيتام التي تعتبر أحد محاور رؤية  2030، من خلال تفعيل البرامج  وتنمية مصادر الدخل عن طريق وجود أوقاف استثمارية يعود ريعها لهذه الجمعيات وتكون مصدرا ورافداً لها يضمن إستدامتها.

كما نوهت سمو الأميرة دعاء  بجهود معالي وزير العمل  والتنمية  الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي على ما يقوم به من برامج تعكس أهمية تطبيق رؤية 2030 في العمل المجتمعي  ووجود برامج مبتكرة تدعم الأيتام وتحقق آمالهم وطموحاتهم، والتى تأتي من خلال تطوير الدور المجتمعي والإنساني للعمل بشكل اكثر إحترافية وفقا لعمل مؤسسي كامل.

 وخلال برنامج الاستضافة، قدم الأستاذ/ عبدالله الزهراني مدير مؤسسة الإخاء لرعاية الأيتام شرحا مفصلا بين فيه أنه تم انشاء المؤسسة لتكون رافدا مكملا لرعاية الايتام و تمكينهم بعد انتهاء مدة اقامتهم بالدور والمؤسسات الاجتماعية التي تشرف عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمشاركة مجتمعية لتوفير الرعاية والإهتمام بالمتطلبات الاساسية التي تحقق لهم الاستقرار والعيش الكريم.

وفي ختام  الزيارة أعربت الأميرة دعاء بنت محمد عن سعادتها بهذا البرنامج الجميل والنموذجي لإسكان الأيتام ورعايتهم معلنه عن مبادرتها في تبني ١٥ من الأطفال الأيتام لصقل مهاراتهم وابداعاتهم  في اكاديمية ملتقى الأصدقاء العالمية مجانا دعما منها لمؤسسة الإخاء لرعاية الأيتام.


من الجدير بالذكر أن الأميرة دعاء بنت محمد "حرم سمو الأمير/ محمد بن عبدالله بن تركي آل سعود“ واحدة من ابرز الرواد في العمل المجتمعي والخيري والإنساني وشخصية مؤثرة على مستوى الوطن العربي، وسفيرة السلام للطفولة والنشء من الأمم المتحدة، وكذلك سفيرة السلام وحقوق الإنسان وسفيرة النوايا الحسنة للعمل الإنساني والتنمية المستدامة من مؤسسة الحلم العربي للعمل الإنساني والتنمية المستدامة، ومالكة ومؤسسة اكاديمية ملتقى الأصدقاء العالمية. ولها ادوار مجتمعية في مجالات متعدده منها دعم مرضى سرطان الأطفال حيث تشغل منصب رئيس إستشاريي التخطيط و التنمية بجمعية ساند ، و مساهمات فهالة لرعاية الأيتام وكبار السن الي جانب اهتماماتها بالمرأة والطفل ودعم العلاقات المجتمعية من أجل التنمية المستدامة ودعم المبادرات المجتمعية والخيرية.



 

الوسوم: جدة

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات