اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
16 ربيع الثاني 1441 هـ - 13 / 12 / 2019 م
الاخبار
ملتقي ذكرى البيعة الخامسة بالشرقية دعا الشباب بالمبادرة لتحقيق العديد من الإنجازات والتفاني بخدمة الوطن وتجديد البيعة مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي ينطلق الخميس 12 ديسمبرأصداء كبيرة لمسابقة خط من تراثنا وتثمين للفيصل على مضاعفته للجائزةوفد تجاري أمريكي يعرض خبراته في إدارة المطارات بغرفة الشرقيةرئيس الوزراء الفلسطيني: قرار الكونغرس الأمريكي بدعم حل الدولتين جاء رفضًا للسياسة الأمريكية - الإسرائيليةمهرجان المؤسس يلزم الصقارين بـ(الحلف) لتحقيق العدالة في المسابقاتلأسهم الأمريكية تفتح منخفضةميزانية 2020 .. الإنفاق 1,020 مليار ريال والإيرادات 833 مليار ريالخادم الحرمين: تمديد صرف بدل غلاء المعيشة سنة إضافية حتى نهاية 2020وزير الصحة الربيعة يفتتح المؤتمر الدولي الثاني للمركز السعودي لسلامة المرضى - إعلان جدة ( المضي قدماً )بحضور الملحق الثقافي الأمريكي بجده : فرقة فنيه امريكيه تزور مقر فرقة أبو سراج بجده الدكتور محمد الصيادي مستشار لرئيس مجلس الإدارة لدول مجلس التعاون الخليجيبطل الشرق الاوسط للراليات د. المالكي: منطقة (القدية) انسب لإقامة الرالي لتنوع التضاريس ولأهمية مشروعها في تحقيق رؤية 2030بشعار السعودية والسعوديين في قلوب الجاليات" مملكة الإنسانية تحتضن بطولة الصداقة الدولية للجاليات ب١٦ فريق ندوة نسائية بأدبى مكة تناقش اثراء الحوار الحضاري وتنميته في المجتمعتحت رعاية المشرف العام لمستشفى الملك فهد والعزيزية. د. محمد باجبير بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمركز صحي الرويس مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يكّرم الفائزين في مسابقة القصة القصيرة خلال أمسية تحولت إلى سجال بين الشاعرين محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة أطفال "معرض الشارقة الدولي للكتاب" يسافرون عبر الزمن في "رسوم من الماضي"بطل الشرق الأوسط السعودي د. محمد المالكي يكشف أهم العقبات لمشاركة السعوديين في رالي دكار
اقسام الاخبار المحليات القلطة تجذب زوار مهرجان الأطاولة التراثي..

القلطة تجذب زوار مهرجان الأطاولة التراثي

وشعراء المحاورة يبدعون في سماءها

1440/11/12 الموافق: 2019/07/15 | 104 1 0


خالد مستور _ التميز


  توافدت جموع المصطافين والزوار على مهرجان الأطاولة التراثي الخامس والذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الباحة، وبإشراف مباشر من إدارة الفعاليات والمهرجانات بإمارة الباحة، حيث أخذ الحضور مواقعهم منذ وقتٍ مبكّر لحضور فعالياته ومناشطه المتعددة والأمسية الشعرية التي أحياها نخبةٌ من شعراء القلطة و المحاورة .
و يعتبر هذا التنوع الشعري مما يميز مهرجان الأطاولة التراثي، ويُلبي رغبة كافة شرائح المجتمع المحلي والمناطق المجاورة له .
حيث تواجد العديد من أبناء القبائل التابعة لمنطقة الباحة حاضرتها والبادية وكذلك من بالحارث وما جاورها من محبي هذا اللون الشعبي، حيث زاد من تميز هذه الليلة تواجد نخبة رائعة من شعراء القلطة والمحاورة كان في مقدمتهم الشاعر تركي الميزاني والشاعر منيف المنقرة والشاعر سلطان الهاجري والشاعر إبراهيم الشيخي والشاعر محمد العازمي، و أدار هذه الأمسية الأستاذ القدير عبدالله بن عوض بن موسى .
وقد إستمرت الصفوف في لعب القلطة إلى ما بعد منتصف الليل نزولاً عند رغبة محبي هذا اللون الشعبي .
يذكر أن هذا اللون الشعبي يقام للمرة الثانية على التوالي ضمن مهرجانات الأطاولة التراثية .
وفي نهاية الأمسية قدمت لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالأطاولة المنظمة لمهرجان الأطاولة التراثي الخامس الهدايا التذكارية لضيوفها من الشعراء على مابذلوه في إنجاح هذه الأمسية، كما قدم الشعراء شكرهم و تقديرهم للجنة المنظمة على حسن الإستقبال وحفاوة الترحيب وتمنوا التوفيق لها في المهرجان وإستمراره في الأعوام القادمة .

 

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات