اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
21 ربيع الاول 1441 هـ - 19 / 11 / 2019 م
الاخبار
مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يكّرم الفائزين في مسابقة القصة القصيرة خلال أمسية تحولت إلى سجال بين الشاعرين محمد البريكي و محمّد السكران يحملان جمهور الشارقة الدولي للكتاب على متن القصيدة أطفال "معرض الشارقة الدولي للكتاب" يسافرون عبر الزمن في "رسوم من الماضي"بطل الشرق الأوسط السعودي د. محمد المالكي يكشف أهم العقبات لمشاركة السعوديين في رالي دكارالفريق السعودي الاول لرياضة السيارات يشارك في الجولة الثالثة من بطولة المملكةإدارة نادي حراء برئاسة الهندي تتسلم مهامها رسمياً فريق رابغ يفوز بكأس بطولة ثول للكبار رؤية جديدة في الرياضة النسائيةغادة طنطاوي ضيفة ندوة عن حقوق المرأة بعد الطلاق لمجلة سيدتي.محافظ أملج يكرم رجل الأعمال الشيخ عبدالهادي الجهني ضمن الشراكة المجتمعية مركز حي المسفلة وكليه نياجرا يحتفلان باليوم الوطنلجنة الاعلام بالاتحاد العربي تقر توزيع المهام على أعضائها ، وتصدر خطتها لـ2019-2020امين عام رواد العرب المساعد يهنئه لجنة الاعلام والتوثيق على نجاح اجتماعهم الأول بمكة بِرِعَايَةِ رجلِ الاعمال " باشراحيل " كَشَّافَةَ شَبَابِ مَكَّة تَكَرُّمِ أَعْضَاء إعْلَاَمِيَّةِ الرُّوَّادِ الْعُرْبَمُفَوَّضُ رُوَّادَ الْمُجَمَّعَةِ يُسَلِّمُ اعضاء اعلامية رُوَّادَ الْكَشَّافَةِ تَذْكَارَ رِسْلِ السُّلَّامِرواد إعلامية العرب يتجولون على المسار التاريخي في مكة المكرمة رفق المبدع "بخش"رواد إعلامية العرب يتجولون على المسار التاريخي في مكة المكرمة رفق المبدع "بخش"برعاية رئيس الغرفة التجاري بمكة المكرمة إعلامية رواد العرب تختتم اجتماعها في العاصمة المقدسة باحتفال بهيجسَفِيرُ الكلمة " الاحمدي " يُسَلِّمُ أَعْضَاء إعْلَاَمِيَّةُ الرُّوَّادِ الْعُرْبَ نَسَخَهُ مِنْ كِتَابِ نَادِي الْوَحْدَةَجمعية هدية الحاج تستقبل وفد الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات
اقسام الاخبار المحليات إنطلاق فعاليات أسبوع التهيئة للطالبات المستجدات..

إنطلاق فعاليات أسبوع التهيئة للطالبات المستجدات بجامعة الملك سعود

1441/1/3 الموافق: 2019/09/03 | 173 5 0


التميز - هوازن زهير كتبي
 
انطلقت فعاليات أسبوع التهيئة التعريفي للطالبات المستجدات  بالمدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود، في تمام الساعة 8 صباحا اليوم الأحد 2 محرم 1441هـ الموافق 1 سبتمبر 2019م ليأتي هذا البرنامج في إطار حرص الجامعة على تهيئة الطالبة المستجدة, حيث تم تقديم عرض تعريفي باللوائح والأنظمة وتزويدهن بالمعلومات الإرشادية والتي من خلالها يتم تعريفهن بالخدمات، وما لهن من حقوق وما عليهن من واجبات, حيث تمثل هذه المرحلة أهم مراحل حياتهن وأكثرها دقة.
قامت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات أ. د. غادة بن سيف وعميدة أقسام العلوم الإنسانية د. غزيل العيسى وعميدة أقسام العلوم والدراسات الطبية د. ميساء القرشي , بجولة على جميع الكليات للتأكد من بدء سير الدراسة والتسجيل بصورة انسيابية، حيث كانت بداية الجولة بالكليات الإنسانية (كلية اللغات والترجمة ) والقيام بالتعريف بالكلية عن طريق توزيع كتيبات ونشرات وقسم خاص تعريفي بالنوادي الموجودة بالكلية وهي (نادي الترجمة – ونادي الفرنسي – والنادي الثقافي).
تلاها ما قدمته (كلية الآداب ) حيث وزعت نشرة بأسماء المرافق المعتمدة للجامعة ليسهل تعرف الطالبة لها, وتوزيع بروشرات تعديل الجداول الدراسية .
عقبها (كلية التربية) وتهيئة بهو الكلية واحتوائه على أماكن التسجيل والإرشاد الاكاديمي ومكتب "نافذتي "الخدمي والذي يقدم أفضل سبل المساعدة والدعم بكل سهولة وسرعة لتسهيل الإجراءات المطلوبة من الطالبة , وأيضا تم زيارة مركز الطالبات ذوات الاعاقة والاطلاع على التقنيات المساندة للاحتياجات السمعية والبصرية، كما أشرفت وحدة الشؤون الأكاديمية بتوزيع السجل المهاري للطالبة ووثيقة الحقوق والالتزامات الطلابية والسجل الأكاديمي لها.
تلاها كلية ( السياحة والآثار) وعرض مكتبة متنقلة بين الكليات للتعريف بنشاط الكلية وما تقدمة من معلومات وأنشطة تثري الطالبات لمعرفة أثار وتراث مملكتنا الحبية.
ومن ثم جولة لكلية ( الحقوق والعلوم السياسية).
وأكملت الجولة بزيارة (كلية إدارة الأعمال) المتمثلة بالإرشاد الأكاديمي بعمل دليل إرشادي يختص بجميع الشؤون الأكاديمية التي تهم الطالبة المستجدة حيث تواجدت أقسام كثيرة احتوت على منشورات تعريفية وكتيبات باللغتين العربية والانجليزية , ولوحظ تواجد مميز للأندية الطلابية بالكلية وهي (نادي المحاسبة ونادي إدارة الموارد البشرية والمالية) والتعريف بها بصورة عامة.
عقبها زيارة الكليات العلمية وبدايتها بكلية ( الصيدلة) والمتمثلة بالنادي الثقافي، بوجود الضيافة الترحيبية لطالباتها وتوزيع روابط تعليمة تشمل الوحدات والأنظمة والأندية والمواد الأكاديمية جميعها نظمت ورتبت بالباركود الالكتروني ليسهل الوصول إليها, واستعراض أقسامها مثل "قسم العقاقير وقسم الكيمياء الحيوية."
كما نظمت كليات (طب الأسنان، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية التمريض ، وكلية العلوم ،وكليةعلوم الحاسب والمعلومات) لوحات ترحيبية والتعريف (بنظام سمر الالكتروني) الذي يمكن الطالبة المستجدة من تعديل الجدول الدراسي وإرسال طلبات الحذف والإضافة والتعديل للمقررات من المنزل بكل سهولة ويوفر الوقت والجهد للطالبات, حيث يعد تطويرا لآلية التسجيل اليدوي، بالإضافة إلى تواجد قسم إدارة الشؤون الأكاديمية والطلابية المتمثلة بوحدة مساندة الطالبات التي تهتم بنقل الطالبات إلى جهات التدريب العملي والزيارات الميدانية الخارجية .
واستقبلت (كلية الطب) طالباتها بأركان تعريفية بالمعامل الطبية والمختبرات وقسم الإرشاد الأكاديمي الذي يسهم في إنجاح المهمة التعليمة وتشجيع علاقة المشاركة بين الطالبة والمرشدة لتحقيق أهدافها الشخصية والمهنية.
وحريا بطالباتنا المستجدات اغتنام هذه الهبات واستثمار فرصة التحاقهم بالجامعة وما وفرته لخدمتهن من تجهيزات وأنشطة وكوادر بشرية متميزة تدعو لبذل الجهد والمثابرة لخدمة وطنهم المعطاء، وكل عام وطالباتنا لطموحهم وأحلامهم اقرب.






















الوسوم: الرياض -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات