اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
19 ذو الحجة 1441 هـ - 9 / 08 / 2020 م
الاخبار
"التجارة" تؤكد: سعر المنتج على الرف شامل لضريبة القيمة المضافةمراكز الخبر والدمام الصحية توزع هدايا لموظفيها بمناسبة عيد الأضحىالدفاع المدني يباشر عدداً من الحالات الناتجة عن الحالة المطرية ويرفع درجة الجاهزية في بعض المناطق شباب السعودية يبدعون سينمائياًأعياد الله هدايا لتسعدنا وليرى نعمه علينا .. أعياد الله يطلبنا نلقاه فى صلاه خاصه ..هولا في ذمة الله كرس وأبو عقيله يهنئون خادم الحرمين الشريفين بمناسبة شفائه كعكي يستضيف كشافة شباب مكة في برنامج ترانيم كشفيةشاهد: كيف نجحت المملكة في تنظيم حج استثنائي آمن صحيًا؟ضمن فعاليات عيد الأضحى المبارك لعام ١٤٤١هـ - وبرعاية رئيس مجلس الإدارة صاحبة السمو الملكي الأميرة / نورة بنت مساعد بن سعود بن عبدالعزيز - بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك : رئيسة جمعية للخير نسعى ترفع تهنئة للقيادة رئيسة جمعية للخير نسعى النسائية بجده تطلق مبادرة ( كن إيجابيا) (المشيخي مديراً للاتحاد الدولي للفنون والإعلام والسلام بالمملكة)رند تضئ منزل عبدالرحمن مشببنقاط نعيشها وتلازمنا في سلوكيات حياتناأفراح آل حبش وآل مفتي والدة القائدين سعد وسالم الزويهري الى رحمة اللهشركة الوحدة الخاصة تكرم صحيفة التميزالوحدة تكرم المشاركين في جائحة كوروناهيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن عن نتائج الاختبار التحصيلي عبر تطبيق توكلنا أكثر من 334 ألف طالبًا وطالبة أدوا الاختبار هذا العام
اقسام الاخبار منوعات أطفال "معرض الشارقة الدولي للكتاب" يسافرون..

أطفال "معرض الشارقة الدولي للكتاب" يسافرون عبر الزمن في "رسوم من الماضي"

1441/3/7 الموافق: 2019/11/05 | 263 1 0


التميز - بكر محاسنه

سافر أطفال معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ38 عبر آلة الزمن في رحلة إلى الماضي لتعلم رسم قصص وشخصيات كرتونية مصورة، خلال ورشة تفاعلية بعنوان "رسوم من الماضي" قدمها الفنان ماريك بينيت ضمن فعاليات الطفل التي ينظمها المعرض حتى 9نوفمبر الجاري في مركز إكسبو الشارقة.

 

وفتحت الورشة المجال للأطفال واليافعين لرسم قصص وشخصيات قديمة قد حدثت معهم في الماضي، بمساعدة الكتاب الذي قدمه بينيت حول التاريخ الأمريكي باللونين الأبيض والأسود والذي يروي الأحداث مصورة بطريقة طريفة.

 

واستعرض الفنان بينيت أمام الأطفال أساسيات الرسم والأدوات التي يجب الاستعانة بها أثناء الرسم لبناء قصةبشخصيات مبتكرة، من أبرزها، استخدام الوجوه، والحركات أو الانفعالات، والمشاهد، والنصوص.

 

وطلب الفنان من الأطفال تقسيم ورقة الرسم إلى أربعة مربعات بشكل متساوي، على أن يكون كل مربع كصفحة من صفحات الكتاب،ليرسموا فيها القصةوالشخصيات التي يريدونها، لتكوين قصة قصيرة كاملة في النهاية.

 

وفي جو من المرح والتفاعل، شارك الأطفال الفنان بعض الشخصيات التي اختاروها لقصصهم، مستعينين به لإدخال الحركات في القصة، وزوايا المشاهد، وعدد الكلمات التي يجب أن تكون في حديث الشخصية.

وبشكل طريف، رسم الفنان نفسه كشخصية كرتونية بحالات مختلفة لتعليم الأطفال كيفية رسم التعابير منمشاعر الحزن والسعادة والغضب على وجه الشخصيات.

 









الوسوم: الشارقة -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات