اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
13 شعبان 1441 هـ - 6 / 04 / 2020 م
الاخبار
كورونا" يُعيد حي "الكرنتينا" بجدة إلى العزل من جديد بعد 70 عاماًأمانة الشرقية تُواصل تعقيم شوارع محافظة الجبيلشرطة الشرقية: القبض على يمني لتصويره جزء من الأرفف المفرغة في متجر بغرض نشر الشائعاتمراهقة بريطانية تنتحر خوفًا من الإصابة بفيروس كوروناوفاة الكاتب المسرحي الأميركي تيرينس ماكنالي جراء فيروس كوروناحالة نادرة.. هرّ يصاب بفيروس كوروناوفاة موسيقي الجاز إليس مارساليس إثر إصابته بكورونابالتكنولوجيا الخضراء.. منزل غريب الشكل للحماية من كورونا وكوارث الحروبسيدة الأعمال الاعلامية غاليه الحربي؛ ملكنا وحكومتنا الافضل في العالم فرنسا تطلب ملياري كمامة من الصين«التجارة»: خدمة 84 ألف عميل وتنفيذ 69 ألف عملية إلكترونيةالدفاع المدني يدشن حملة لتوعية الأسرإطلاق المسار السريع لدعم بحوث مواجهة كوروناعزل 6 أحياء بجدة.. «الداخلية»: لحمايتكم.. استشعروا المسؤوليةعزل 7 أحياء بجدة ومنع الدخول إليها أو الخروج منهاجول : قرارات المملكة عكست رؤيتها فى حماية الإنسان وتأثيرها العالميدعمًا للشؤون الصحية في حملتها لمكافحة فيروس كورونا جمعية طوى توزع 1600 كرتون ماء لـ10 مواقع في مكةقيادة حكيمة وإدارة رائدة عالميا وقوافل خير وعطاءبتوجية من لجنة الطوارئ بإمارة مكة المكرمة تم وضع عيادة متنقلة في منطقة حوش بكر لعلاج الحلات الطارئة زيارة تفقديه لمساعد مدير عام وزارة التنميه والموارد البشريه لمركز التاهيل الشامل بمكه
اقسام الاخبار الرياضة مهرجان المؤسس يلزم الصقارين بـ(الحلف) لتحقيق..

مهرجان المؤسس يلزم الصقارين بـ(الحلف) لتحقيق العدالة في المسابقات

1441/4/12 الموافق: 2019/12/09 | 158 1 0


التميز - واس
 
 
يلزم مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور الصقارين العشرة الأوائل في كل شوط من أشواط مسابقة الدعو (الملواح) 400 متر بـ(الحلف)، وذلك قبيل مشاركتهم في الأشواط، تحقيقًا للعدالة في المسابقة، وضمان سلامة العملية التحكيمية.
ويأتي (الحلف) بعد إتمام فحص المنشطات للصقر، وإثبات بأنَّ الطير سليم، ولا يوجد به ما يعطل مشاركته.
وتتمحور طريقة الحلف حول ملكية الطير للصقار، وأنه لم يستخدم أي أساليب غش أو خداع، وأيضًا لا يوجد معه شريك في الطير من غير السعودية، خليجيًّا كان أم عربيًّا، أو أجنبيًّا، وخاصة في أشواط الملاك والمحترفين السعوديين.
ويعد (الحلف) أحد المتطلبات في كل المسابقات، ويتم في مهرجان المؤسس على النحو التالي: "أقسم بالله العظيم بأن الطير المشارك الحاصل على المركز الحاصل عليه فئة (محترفين، أو ملّاك، ورقم الطير) تعود ملكيته لي ملكية كاملة واضحة، ولم أستعره، وليس لي فيه شريك لا يحمل جنسية المملكة العربية السعودية، ولم أشارك بطير آخر في فئة (يذكر الفئة)، ولم ألجأ إلى أي حيلة به، ولم أستخدم أيًّا من أساليب الغش والخداع، ولي مطلق الحرية وكامل التصرف به، والله على ما أقول شهيد".
وحول مشاركة الصقار بملكية الطير، يلتزم الصقار في الحلف بذكر هذه التفاصيل، وإن كان موكلاً بالمشاركة بالصقر، يأتي بالوكالة الشرعية الصادرة من كتابة العدل، حيث شهد المهرجان وجود عدد من هذه الحالات، وتمكنوا فيها من إصدار وكالة شرعية من كتابة العدل في ملهم، التي تبعد عن المهرجان بضعة كيلومترات، ولهم اتصال مباشر بلجنة (الحلف) بالمسابقة.
وكان نادي الصقور السعودي قد أعلن عن قرعة مسابقات الملواح للمشاركين الدوليين، التي تنطلق غدًا الثلاثاء، وسط مشاركات واسعة من الإمارات، والكويت، والبحرين.

الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات