اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
30 جمادى الاولى 1441 هـ - 26 / 01 / 2020 م
الاخبار
السعودية عام الإنجازات والخير والسعادة تحت ظل القيادة«الترفيه»: لم نُرخّص لفعالية «الاحتفال برأس السنة» في حريملاءمدير عام هيئة الهلال الاحمر بالباحة يقوم بزيارة تفقدية لفرع بلجرشيجمعية حماية الأسرة تعقد جمعيتها العمومية وتختار مجلس إدارتها الجديدالمجلس المحلي بمحافظة القرى يعقد جلسته الرابعة لهذا العام .W7Worldwide تُطور طالبات جامعة دار الحكمة في مهارات (الاتصال المؤسسي)أمير الباحة يدشن اعمال مكتب تحقيق رؤية 2030محافظ الجبيل يرعى اتفاقية ‹‹جمعية جسفت›› و ‹‹تعليم الجبيل›› لرعاية المواهب الفنيةبالشراكة مع فريق لنمكنهم التطوعي : مركز حي الشرفية النسائي يقيم مبادرة بصمة حب للايتام فريق لأجلك يا وطن التطوعي ينظم رحلة ثقافية ترفيهية لمعرض الكتاب بجدة الداوود يحصد فضية العرب للمبارزه ـأعشقُ قلبي) الإصدار السادس للدكتورة أبوهادي بمعرض جدة للكتابملتقي ذكرى البيعة الخامسة بالشرقية دعا الشباب بالمبادرة لتحقيق العديد من الإنجازات والتفاني بخدمة الوطن وتجديد البيعة مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي ينطلق الخميس 12 ديسمبرأصداء كبيرة لمسابقة خط من تراثنا وتثمين للفيصل على مضاعفته للجائزةوفد تجاري أمريكي يعرض خبراته في إدارة المطارات بغرفة الشرقيةرئيس الوزراء الفلسطيني: قرار الكونغرس الأمريكي بدعم حل الدولتين جاء رفضًا للسياسة الأمريكية - الإسرائيليةمهرجان المؤسس يلزم الصقارين بـ(الحلف) لتحقيق العدالة في المسابقاتلأسهم الأمريكية تفتح منخفضةميزانية 2020 .. الإنفاق 1,020 مليار ريال والإيرادات 833 مليار ريال
اقسام الاخبار منوعات مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي ينطلق الخميس..

مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي ينطلق الخميس 12 ديسمبر

1441/4/14 الموافق: 2019/12/11 | 82 1 0


التميز - بكر محاسنه 
 
 
 
برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تنطلق فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي عند الثامنة من مساء  يوم الخميس 12 ديسمبر بمنطقة الكهيف بمشاركة ستة أعمال مسرحية من الإمارات والكويت والعراق والأردن والسودان وموريتانيا وبحضور العشرات من الفنانين والإعلاميين المسرحيين من دول عربية عدة.
وأكدت  ريم المعيني رئيسة اللجنة  الإعلامية للمهرجان ان المهرجان  سيكون منصة لعرض ومناقشة واختبار الصلات بين فن المسرح وأشكال التعبير الأدبي والأدائي التي طورها الانسان الصحراوي. 
وأشارت سوف  يفتتح المهرجان  بالعرض الإماراتي " مطايا البيان" من تأليف فيصل جواد وإخراج محمد العامري وتقدمه فرقة مسرح الشارقة الوطني.وفي اليوم التالي (الجمعة 13 ديسمبر) يشاهد الجمهور مسرحية " الأصاخيب" التي تقدمها فرقة المسرح الشعبي من الكويت وهي من تأليف فلول الفيلكاوي وإخراج محمد الشطي، كما ستقدم  في ذات الأمسية مسرحية " ليالي لعزيب" من تأليف وإخراج التقي ولد عبد الحي وتقدمه جمعية دور المسرح للتكوين والإنتاج الفنى في موريتانيا.
ويحل موعد المسامرة الفكرية عند الخامسة من مساء يوم السبت (14 ديسمبر) وتجيء هذه السنة تحت عنوان " المسرح وأدب الصحراء: العلاقة وممكناتها"، ويشارك بتقديم مداخلاتها عماد الشنفري (سلطنة عمان)، محمد المديوني (تونس)، وحسن البحرواي وعبد الرحمن بن إبراهيم (المغرب)، وحميد علاوي (الجزائر).
وعند الثامنة من ذات المساء تقدم المسرحية السودانية (المك نمر ـ حب في الصحراء)، من تأليف إبراهيم العبادي وإخراج عادل حربي وتقدمها فرقة المخمل للفنون الأدائية.
وقالت يتابع الجمهور ليلة يوم الأحد (15 ديسمبر) مسرحية " سبيل الأصالة"، لفرقة جلجامش العراقية وهي من تأليف معد هاشم وإخراج عبد الرضا جاسم.
وفي الليلة الختامية (16 ديسمبر) تعرض مسرحية (زين المها ـ مهاجي الرمال) من تأليف وإخراج علي الشوابكة وتقدمها فرقة مادبا الاردنية.
و وأضح صالح الطنيجي المنسق العام للمهرجان ان عروض المهرجان سوف تقدم  في فضاء جرى تصميمه بحيث ينسجم مع فكرة المهرجان الذي تنهض أعماله جمالياً على الشعر والتشخيص والسرد والموسيقى وتنفتح في موضوعاتها  على قيم ومبادئ وتقاليد وقصص المجتمعات الصحراوية.  وتنظم مسامرات نقدية حول العروض المقدمة في كل ليلة بمشاركة نقاد عرب كما يستضيف المهرجان حفلات عشاء ومعارض تعكس ثراء وتنوع الثقافات التقليدية في البلدان المشاركة.
ودعت إدارة المهرجان العديد من الأسماء الفنية الخليجية والعربية لحضور المهرجان الذي تأسس 2012 وتقيمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة.  

الوسوم: الشارقة -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات