اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
21 ذو الحجة 1441 هـ - 11 / 08 / 2020 م
الاخبار
جمعية أم القرى الخيرية النسائية بمكة تكرم الزميل الإعلامي منصور نظام الدين في أمسية لاتنسى.. كشافة شباب مكه تحلق بالقاضي في سماء التميز "التجارة" تؤكد: سعر المنتج على الرف شامل لضريبة القيمة المضافةمراكز الخبر والدمام الصحية توزع هدايا لموظفيها بمناسبة عيد الأضحىالدفاع المدني يباشر عدداً من الحالات الناتجة عن الحالة المطرية ويرفع درجة الجاهزية في بعض المناطق شباب السعودية يبدعون سينمائياًأعياد الله هدايا لتسعدنا وليرى نعمه علينا .. أعياد الله يطلبنا نلقاه فى صلاه خاصه ..هولا في ذمة الله كرس وأبو عقيله يهنئون خادم الحرمين الشريفين بمناسبة شفائه كعكي يستضيف كشافة شباب مكة في برنامج ترانيم كشفيةشاهد: كيف نجحت المملكة في تنظيم حج استثنائي آمن صحيًا؟ضمن فعاليات عيد الأضحى المبارك لعام ١٤٤١هـ - وبرعاية رئيس مجلس الإدارة صاحبة السمو الملكي الأميرة / نورة بنت مساعد بن سعود بن عبدالعزيز - بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك : رئيسة جمعية للخير نسعى ترفع تهنئة للقيادة رئيسة جمعية للخير نسعى النسائية بجده تطلق مبادرة ( كن إيجابيا) (المشيخي مديراً للاتحاد الدولي للفنون والإعلام والسلام بالمملكة)رند تضئ منزل عبدالرحمن مشببنقاط نعيشها وتلازمنا في سلوكيات حياتناأفراح آل حبش وآل مفتي والدة القائدين سعد وسالم الزويهري الى رحمة اللهشركة الوحدة الخاصة تكرم صحيفة التميز
اقسام الاخبار الأخبار الدولية محكمة أمريكية تأمر إيران بدفع 879 مليون دولار..

محكمة أمريكية تأمر إيران بدفع 879 مليون دولار للناجين من تفجير أبراج الخبر 10 يوليو 2020

1441/11/19 الموافق: 2020/07/10 | 97 2 0


 التميز  - متابعات 
 
محكمة أمريكية تأمر إيران بدفع 879 مليون دولار للناجين من تفجير أبراج الخبر
منظر لأبراج الخبر بعد انفجار قنبلة إرهابية وقتل جنود أمريكيين.
تقرير سعودي جازيت.
 
امرت محكمة أمريكية إيران بدفع 879 مليون دولار تعويضا عن التفجير الإرهابي الذي وقع عام 1996 في أبراج الخبر عام 1996 ، وفقا لتقارير وسائل الإعلام نقلا عن شركة محاماة أمريكية كبرى MM ~ LAW LLC.
 
أصدرت محكمة اتحادية في واشنطن العاصمة الحكم بعد أن وجدت تورطًا إيرانيًا في الهجوم على المجمع السكني الذي يضم مئات القوات الجوية الأمريكية وأفراد التحالف الدولي الذين يعملون في عملية المراقبة الجنوبية.
 
وبدأت العملية بعد وقت قصير من حرب الخليج لتوفير "منطقة حظر جوي" فوق جنوب العراق ، ومنع الدكتاتور صدام حسين من مهاجمة شعبه أو حتى دفع القوات إلى الكويت.
 
وقضت المحكمة بأن الحكومة الإيرانية وجهت ودعمت ماديًا لإرهابيين من حزب الله فجروا شاحنة مفخخة تزن 5000 رطل في المجمع ، مما أسفر عن مقتل 19 طيارًا أمريكيًا وإصابة أكثر من 400 آخرين في الموقع.
 
وتعليقًا على الحكم ، قالت المحامية الرئيسية أدورا ساور من شركة المحاماة الأمريكية: "إن العدالة لم تنس هؤلاء المحاربين الشجعان في القوات الجوية الأمريكية وعائلاتهم. إنه شرف وامتياز للقتال من أجل العدالة وتعويض هذه العائلات. المقطع لأكثر من عقدين من الزمن منذ هجوم أبراج الخبر لم يحبط جهودنا. سنواصل السعي لمحاسبة حكومة إيران على هذا الهجوم الإرهابي طالما كان ذلك ضروريا ".
 
رفع المدعون ، الذين يشملون 14 جريحًا من أفراد القوات الجوية الأمريكية و 21 من أفراد أسرهم المباشرين ، الدعوى بموجب استثناء الإرهاب إلى قانون الحصانات السيادية الأجنبية. والمتهمون هم جمهورية إيران الإسلامية ، وفيلق الحرس الثوري الإسلامي الإيراني ، ووزارة المخابرات والأمن الإيرانية.
 
وجد قاضي المقاطعة الأمريكية ، بيريل أ. هاول ، أن المدعى عليهم مسئولون ومنحوا المدعين 132 مليون دولار للألم والمعاناة بالإضافة إلى الحكم المسبق على تعويض الضرر التعويضي البالغ 747 مليون دولار و 132 مليون دولار عن الأضرار العقابية.
 
سيكون المدعون مؤهلين للحصول على مدفوعات جزئية من صندوق الولايات المتحدة لضحايا الإرهاب الذي ترعاه الدولة ، والذي نشأ مفهومه وتشريعه من قبل MM ~ LAW ، لتعويض الضحايا الأمريكيين لأعمال الإرهاب الدولي بأموال تم الحصول عليها من الغرامات والمصادرة المفروضة ضدهم. ضبطت الشركات غسل الأموال بشكل غير قانوني للدول والأشخاص الخاضعين للجزاءات. كما يعتزم المحامون متابعة تنفيذ الأحكام من خلال التقاضي الذي يهدف إلى الاستيلاء على الأصول الإيرانية.

الوسوم: واشنطن -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات