اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 صفر 1442 هـ - 28 / 09 / 2020 م
الاخبار
الرئيس العام: جنودنا سطروا أسمى التضحيات لإعلاء كلمة التوحيد والدفاع عن مقدسات بلادنا الغاليةإتفاقية لتعزيز الشراكة المجتمعية بين جمعية تحفيظ القرآن وغرفة مكة السديس فى ملتقى الحرمين الشريفين الملك عبدالعزيز وضع تطبيق شريعة الله وعمارة الحرمين فى مقدمة أولوياته وزير الخارجية الباكستانية يجتمع مع رئيس المجلس الأفغاني للمصالحة الوطنيةلمة البركة في حب الوطن لأهل الوقار وصاحبات الهمم من النساء صالح المحجم .. يكتب في وداع أخيه : وداعاً أبا ناصر وفي جنان الخلد نلتقيالعودة المطمئنة في صالون جدة الثقافياحتفالية فريقا حياتنا رسالة وسفيرات إجلال باليوم الوطني في ( لمة ترنيمة )رئيس وزراء الباكستان، عمران خان، يبحث مع الرئيس الأفغاني عملية السلام الأفغانية والعلاقات الثنائية*أمانة الرياض تختتم فعاليّات الاحتفاليّة باليوم الوطني الـ90محافظة المندق تحتفل باليوم الوطني 90د . عبدالله غريب يكتب في وداع أخيه : رحلت بصمت قلبك ولسانكجمعان الكرت .. يكتب في وداع أخيه : وداعًا يا أبيض القلبخالد دعموقي .. يكتب في حب الوطن : وطن السمو .. وهمة وشموخ لعنان السماءناصر آل غرسه .. يكتب في حب الوطن : وطن يعانق السحاب وهمم الجبالكلمة خادم الحرمين الشريفين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدةعلي القاسمي .. يكتب : اليوم الاول لعام هجري جديد ١٤٤٢هـ .جمعية الكشافة تشكرالكعكي لجهوده في نجاح برنامج *ترانيم*ترقية عبد الرحيم إلى مدرب أفراح آل برقاوي والقاضي باعبدالرحمن
اقسام الاخبار الثقافة والفنون شباب السعودية يبدعون سينمائياً

شباب السعودية يبدعون سينمائياً

1441/12/16 الموافق: 2020/08/06 | 124 2 0


التميز - خالدخليفة

ينتظر الكثير من المتابعين للسينما السعودية الأعمال المُنتجة مؤخراً ، وذلك خلال موسم عيد الأضحى لهذا العام.
وخاصةً حينما نعلم ويتبادر للأذهان للجميع بأن فيلم السينما الرئيس لاجازة عيد الأضحى المبارك هو فيلم (شمس المعارف) والذي تم إخراجه وكتابته وتنفيذه بالكامل بكادر سعودي وبتمويل من كامل من أحد المؤسسات الوطنية، مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي ، كما أن الشركة المشغلة لقاعات السينما في جميع مناطق المملكة هي شركة (موڤي) السعودية والتي تأتي كإحدى شركات الحكير القابضة.
 
وتشهد السينما السعودية خلال الاسابيع الماضية حراكاً استثنائياً على الصعيد المحلي والعالمي، وبعد البحث وجدنا أن هناك عامل مشترك واحد وهو انطلاق شركة التوزيع السعودية CineWaves films والتي تركز على توزيع المحتوى السعودي ودعم وصوله محلياً وعالمياً. إذ قامت الشركة خلال انطلاقها من ثلاثة اسابيع فقط بعدة انجازات منها:
١- التعاقد مع شركة نيتفليكس العالمية لعرض فيام (مسافة صفر) للمخرج السعودي - عبدالعزيز الشلاحي وبدعم من مركز إثراء العالمي لعرضة إبتداءً من أول أيام عيد الأضحى المبارك.
 
٢- التعاون مع موڤي سينما لعرض ثلاثة  أفلام سعودية قصيرة في الرياض وجدة والدمام، وتعتبر هذه المرة الاولى بالسينما السعودية التي تعرض فيها أفلام سعودية قصيرة بشكل تجاري وفي نطاق أوسع. 
 
٣- توزيع فيلم شمس المعارف والتعاون مع موڤي سينما بعمل حفلين افتتاح مميزة بالرياض وجدة والعمل على توزيع الفيلم لجميع دور السينما السعودية ليكون الفيلم الرئيسي لعيد الاضحى المبارك.

الوسوم: الاحساء -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات