اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
10 صفر 1442 هـ - 28 / 09 / 2020 م
الاخبار
الرئيس العام: جنودنا سطروا أسمى التضحيات لإعلاء كلمة التوحيد والدفاع عن مقدسات بلادنا الغاليةإتفاقية لتعزيز الشراكة المجتمعية بين جمعية تحفيظ القرآن وغرفة مكة السديس فى ملتقى الحرمين الشريفين الملك عبدالعزيز وضع تطبيق شريعة الله وعمارة الحرمين فى مقدمة أولوياته وزير الخارجية الباكستانية يجتمع مع رئيس المجلس الأفغاني للمصالحة الوطنيةلمة البركة في حب الوطن لأهل الوقار وصاحبات الهمم من النساء صالح المحجم .. يكتب في وداع أخيه : وداعاً أبا ناصر وفي جنان الخلد نلتقيالعودة المطمئنة في صالون جدة الثقافياحتفالية فريقا حياتنا رسالة وسفيرات إجلال باليوم الوطني في ( لمة ترنيمة )رئيس وزراء الباكستان، عمران خان، يبحث مع الرئيس الأفغاني عملية السلام الأفغانية والعلاقات الثنائية*أمانة الرياض تختتم فعاليّات الاحتفاليّة باليوم الوطني الـ90محافظة المندق تحتفل باليوم الوطني 90د . عبدالله غريب يكتب في وداع أخيه : رحلت بصمت قلبك ولسانكجمعان الكرت .. يكتب في وداع أخيه : وداعًا يا أبيض القلبخالد دعموقي .. يكتب في حب الوطن : وطن السمو .. وهمة وشموخ لعنان السماءناصر آل غرسه .. يكتب في حب الوطن : وطن يعانق السحاب وهمم الجبالكلمة خادم الحرمين الشريفين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدةعلي القاسمي .. يكتب : اليوم الاول لعام هجري جديد ١٤٤٢هـ .جمعية الكشافة تشكرالكعكي لجهوده في نجاح برنامج *ترانيم*ترقية عبد الرحيم إلى مدرب أفراح آل برقاوي والقاضي باعبدالرحمن
اقسام الاخبار الأخبار الدولية عودة عائلة باكستانية هندوسية بعد تحطم احلامهم..

عودة عائلة باكستانية هندوسية بعد تحطم احلامهم الاقتصادية إلي باكستان

1442/1/23 الموافق: 2020/09/11 | 59 2 0


التميز - عائشة علي  
 
عاد ما لا يقل عن 14 فردًا من الأقلية الهندوسية الباكستانية مؤخرًا من الهند بعد ستة اشهر، قائلين إن أحلامهم لتحسين أوضاعهم الاقتصادية في الدولة المجاورة قد تحطمت.

وفي حديثهما إلى المراسلين في معبر واغه الحدودي بين الهند والباكستان، قال كونهايا لال ونانك رام، وهما رب الأسرة، أنهما ذهبا إلى الهند على أمل الحصول على آفاق اقتصادية أفضل ولكنها كانت "مهزلة" وأنهم عانوا من صعوبات كبيرة.

يذكر أن حكومة الهند قد أقرت مؤخرًا قانونًا مثيرًا للجدل يسمح لاصحاب الديانة الأقلية كالهندوس والسيخ والبارسيين والجين والمسيحيين في باكستان وأفغانستان وبنغلاديش بالتقدم بطلب الحصول على المواطنة السريعة والجنسية الهندية.

وذكرت تقارير إعلامية الشهر الماضي، العثور على جثث عائلة مكونة من 11 هندوسًا باكستانيًا ميتة في مزرعة مستأجرة بمدينة جودبور في ولاية راجستان الهندية.

وقال لال للإعلاميين في معبر واغه:" كنت أعرف العائلة وكان معظم أفرادها من المتعلمين ولكن لا توجد فرص لأي غرباء في الهند ".

"وفي الحقيقة انهم كانوا يعيشون في ظروف بائسة جدا وعانوا من فقر مدقع وكان هناك تهديدات خطيرة على حياتهم".
وقال إن أكثر من 28 ألف هندوسي باكستاني الذين تقطعت بهم السبل في مدينة جودبور الهندية في انتظار العودة إلى ديارهم في باكستان.













الوسوم: جدة -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات