اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
3 جمادى الثانية 1442 هـ - 17 / 01 / 2021 م
الاخبار
بإدارة الضغوط والفن التشكيلي تختتم فعاليات الدورات التدريبية ببرنامج الرعاية والتأهيل (بناء)التعصب والقضايا الأمنية أولى الدورة التدريبية المقدمة لمستفيدي برنامج الرعاية والتأهيل (بناء) في ثالث أيام التدريب" الوطن يحتاجني" رحلة عطاء في مجال العمل التطوعي إنطلاق حملة مابغيناش نموتو بالسرطان، عطونا حقنا في العلاج المجاني ، في نسختها الثانية تكريم طبيب المشاهير "فادي نصر" في مهرجان "دير غست"باكستان ترحب التطورات الايجابية في الخليجكشافة شباب مكة يزورون الوزان مرشدات كشافة شباب مكة يحتفلون بـ هبة بكر برناوي إلى رحمة اللهشقيقة المهندس فيصل سيف الدين إلى رحمة اللهقائد مدرسة عبدالله السائب يكرم الطالب المالكيبازيد يروي تاريخ التطوع لـ١٠ إعلاميا زفاف آل الذبيانىزفاف آل الذبيانىرغم معاناة المالكي من ورماً إلا أنه حصد ١٠٠ دورة تدريبية خلال جائحة كورونارغم معاناة المالكي من ورماً إلا أنه حصد ١٠٠ دورة تدريبية خلال جائحة كوروناالشركة السعودية للخدمات الأرضية تطوِّر معداتها لتكون صديقة للبيئةبعد رحيل الدكتور عبد الرحمن حسن الحسيني العجاجي : فقدت الأمة رمزا للتعايش والعطاء والإنسانيةلقحطاني أول عالمة سعودية تصمم شفرات نووية لغلاف النواة بالخليةعطالله العنزي يحقق الأول على الخليج والثاني على العالم في الرماية
اقسام الاخبار العلوم والتكنولوجيا الشركة السعودية للخدمات الأرضية تطوِّر معداتها..

الشركة السعودية للخدمات الأرضية تطوِّر معداتها لتكون صديقة للبيئة

1442/5/16 الموافق: 2020/12/31 | 58 1 0


التميز - عائشه علي 

 

في إطار سعيها إلى ابتكار حلول بيئية رائدة وفعّالة تدعم أعمالها، وتُسهم في الحفاظ على بيئة المطارات العاملة فيها، وتُقلّص انبعاث الغازات الناجم عن معدات المناولة الأرضية في المطارات، تعمل الشركة السعودية للخدمات الأرضية، الشركة الرائدة في تقديم خدمات المناولة الأرضية وحلول المطارات في جميع مطارات المملكة العربية السعودية، على تطوير معداتها لتكون ذات كفاءة عالية ومتوائمة مع البيئة وتحد من الانبعاثات الكربونية.

وتُعدّ الشركة السعودية للخدمات الأرضية من الشركات الرائدة في الاستثمار في هذا المجال، باستثمارات تبلغ ما يقارب 50 مليون ريال سعودي، وبشراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للطيران المدني والمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية.

وفي تعليقٍ له على هذا الموضوع، قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية، الكابتن فهد بن حمزة سندي: "كشركة رائدة في تقديم الخدمات الأرضية وحلول المطارات في قطاع الطيران، نحن نحمل على عاتقنا مسؤولية مواكبة رؤية "المملكة 2030" والتزام مُستهدفاتها، بتبني وضمان تحقيق ما نصت عليه اتفاقية باريس حول التغيير المناخي، وكذلك تحقيق متطلبات منظمات الطيران. ولذلك، نحن نلتزم تبني وتطبيق أحدث الحلول من أجل مستقبل أكثر استدامة في قطاع النقل الجوي".

وأضاف الرئيس التنفيذي قائلاً: "لا يقتصر اهتمامنا على ما نقدمه من خدمات لعملائنا، أو على توسيع نطاق أعمالنا في مجال المناولة الأرضية وحلول المطارات المتكاملة فقط، بل يشمل مسؤوليتنا تجاه البيئة والمجتمع، وهذا يشمل تطوير معداتٍ وخطط عملٍ تقلل من الانبعاثات الكربونية. كما أن اهتمامنا لا يتوقف عند المعدات فقط، وإنما يتجاوزها إلى أسلوب تشغيلها، بحيث تعمل بكفاءة عالية تُساعد على ترشيد استهلاك الوقود".

وبيّن الكابتن فهد سندي أن استراتيجية الشركة ترتكز على مواكبة التطورات الحاصلة في العالم، ولا سيما المتغيرات التقنية، التي من شأنها أن تُساهم في تحسين جودة العمل. حيث تعمل الشركة السعودية للخدمات الأرضية على الاطلاع، باستمرار، على آخر المستجدات، واستقطاب المناسب منها، وذلك بهدف الاستثمار طويل الأمد في مجال خدمات المناولة في المطارات.

ومن جهته، أوضح المديرالتنفيذي للصيانة، في الشركة السعودية للخدمات الأرضية، المهندس نادر عبدالله مليباري، أن هذه المبادرة تعد خطوة أولى ضمن خطط الشركة للاستثمار في التقنيات الحديثة في مجال معدات المناولة الأرضية، والشراكات الاستراتيجية مع مطوري هذه التقنيات عالميًاً. وأضاف أن الشركة قامت بدراسة التقنيات والحلول المتوفرة، والبنية التحتية التي ستضمن نجاح مثل هذه المبادرات، بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني. حيث ستدعم هذه المبادرة خطة تحوّل الشركة إلى مصادر بديلة للطاقة تكون صديقةً للبيئة وتُسهم في تحسين خطط الاستدامة.

وبيّن المهندس نادر مليباري أن العمل يجري حاليًا على دراسة وتطبيق العديد من التقنيات والحلول المتطورة في هذا المجال، ومن ضمنها المعدات ذاتية التشغيل ونظم مراقبة المعدات، ونظم أتمتة عمليات الصيانة، وغيرها من التقنيات التي ستُسهم في رفع مستويات الأمان والاعتمادية والفاعلية للمعدات والخدمات.













الوسوم: جدة -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات