اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
20 ذو الحجة 1442 هـ - 30 / 07 / 2021 م
الاخبار
أمير تبوك يلتقي غداً المواطنين بمحافظة أملج ويقف ميدانياً على المشروعات التنموية بالمحافظة لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط : غادة طنطاوي مع عفاريت خيري و جويلسغادة طنطاوي تستضيف الإعلامي محمد جويلي واليوتيوبر محمد خيري حصريًا على تطبيق زووم وزير خارجية قطر ل"الحرة": استقالة الحريري أضعفت الأمل بتشكيل حكومة في لبنان وتطور ايجابي في العلاقات مع السعودية ومصرالكاتبة غادة طنطاوي ضيفة مؤتمر (طفل التوحد بين الواقع والمأمول)بعد معاناة طويلة مع المرض : والد المذيعة نهى الجديبي في ذمة الله آل زمخشري و أقاربهم ينعون إبتسام . إنعام الدرسي تستضيف نخبة عربية لمناقشة طيف التوحد و أثارهآل خليفة المدني بمكة يتلقون التعازي في يوسففريق سانتوس يكرم الكابتن آدم ابو البشر الرئيس الفخري لرابطة فرق أحياء مكة الصالح والمصري يحتفلون بزفاف ماجدتشكيل جديد لمفوضية الرواد بمنطقة المدينة الغامدي رئيس جامعة نايف يستقبل زملائه السابقين الكاتب محمد شعبان يصدر روايته الجديدة في معرض الكتاب الدولي بالقاهرةكشافة شباب مكة يطمئنون على " مدرسة الكشافة " رادين عيادة " المدرب الصحي " لتعزيز صحة الموظفين في " تجمع الرياض الأول "والد الكشاف عبدالعزيز إلى رحمة اللهماجد مدير مركز ملهم الصحيترقية الزهراني للمرتبة السابعة بندر للمرتبة الحادية عشرة
اقسام المقالات المقالات الرحيل المُر : مقال للكاتب السعودي نايف الخمري..

الرحيل المُر : مقال للكاتب السعودي نايف الخمري

1442/2/8 الموافق: 2020/09/26 | 788 1 0


نايف الخمري كاتب سعودي
 
كلُّ نفسٍ ذائقةُ الموتِ وإنما تُوفون أجورَكم يوم القيامةَ فمن زُحزِحَ عن النّار وأُدخِلَ الجنَّةَ فقد فاز وما الحياة الدنيا إلَّا متاعُ الغُرور (آل عمران).
بداية اعزي نفسي وجموع أهالي منطقة الباحة ومحبي الصديق عبد الخالق ناصر، نسأل الله له الرحمه والمغفره وأن يسكنه فسيح جناته ، 
ـ عبد الخالق ـ نهر متدفق من العطاء المتواصل أستطاع أن يكسب قلوب الناس خلال مسيرتة الصحفية الحافله بالعطاء والتي أمتدت لثلاثة عقود. ظل صحافياً يقدم ابداعه بكل تفاني وإخلاص . ترجل الفارس الجميل بعيداً عنا بكل هدوء، رحل بصمت ليس كما عهدناه . أفتقدنا البسمة والضحكة . كان فارساً في ميادين الصحافة والعمل الإجتماعي ، يُعرف ويُحمد للفقيد تمسكه بحقوق المنطقة ومنافحته ودفاعه المُستميت عنها عندما بدأ صحافياً بجريدة عكاظ ويُعرف عنه أيضاً شهامته في الإجهار بالحق وعدم الخوف من لومة لائم الأمر الذي جعله يضع لنفسه طريقة متفردة للتعامل مع المواقف بكل حنكة وشجاعة وثبات منقطع النظير، فلم يكن يخاف في الحق أحد مهما كان الموقف أوالشخص الذي يتعامل معه . ونزف رحيق قلبه من أجل تنمية المجتمع في منطقة الباحة . تحمّل المواقف الصعبة كافة ، وتحمل خياراتها وقدرها وتحمّل المسئولية بكل قوة. مسؤولية الصحافة ومسؤولية أسرته ومجتمعه من قبل ومن بعد ، ونجح نجاحاً منقطع النظير، فكسب محبة الجميع لما يتمتع به من شخصية وكاريزما قوية. كان أخاً وصديقاً وزميلاً للجميع داخل وخارج االعمل الصحفي .. 
 والفقيد هو زميل قديم منذ بداية عملي في الصحافة وصديق حميم جمعتنا ظروف العمل بعضنا البعض في لجنة التنمية الإجتماعية برغدان عندما تم تأسيس مركز للنشاط الإجتماعي برهوة البر تحت مظلة اللجنة وكذلك هموم العمل الاجتماعي المشترك . فقد كان له جهود واسعة وكبيرة في تأسيس المركز عام 1436هـ حققت له الإستمرارية وحيدته الى هذا اليوم ، ولا غرابة أن يتصدى ويبادر لهذا العمل الوطني النافع مع نخبة خيرة من أبناء قريته ، احتضنوا هذا المركز فكرة ومنهجاً، وحرصوا على الأداء المتميز . فقد كان ربان هذه السفينة الخيرة . رحم الله الصديق أبا ناصر فقد عاش كل لحظة من عمره وهو يعطي لمجتمعه ولمنطقته أجمل ماعنده وقد كانت حياته صفحة ناصعة البياض عطاء ومحبة رسخت في عقول وقلوب الناس وقد أصبحت المبادئ التى عاش ومات من أجلها ملك للآخرين تسير بين الناس وتنشر المحبة والخير ، وحقيقة فقد مضي عليه أمر الله ورحل عن الدنيا بعد إنقضاء عمره وترك لنا قيم جميلة سنستمربالتمتع بها حقب قادمات كان يرسم القيم والمُثل عملاً وأملاً للحاضرين والقادمين هكذا هم أصحاب الرسالات والقيم النبيله .. طبت حياً وميتاً ياصديقي فأنك قد سكنت قلوبنا إلى الأبد رحمك الله وستبقى محبتك في نفوس أهلك ، ومجتمعك وأصدقائك ومحبيك وعارفي فضلك .، هكذا كان ـ عبد الخالق ناصرـ  صاحب سيرة وسريرة بين الناس يعطى من غير منٍ ولا أذى ، 
نسأل الله أن يفيض عليه ثواباً بقدر ما فاض على الناس محبةً ، ويسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء ، اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار. اللهم إنه أتى إليك يحمل زاداُ من البِرِ والتقوى فتقبله القبول الحسن ، وأكرم مثواه ، وأجعل مرقده في أعلى الجنان مع الصديقين والصالحين والشهداء. اللهم إن كان مُحسناً فزد في إحسانه ، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته . اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده .
تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنان. مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا وألهم زوجه وأبنائه وأصدقائك ورفاقه الصبر والسلوان ..
أخر المشوار :
رحِم الله الفقيد وإنا لله وإنا إليه راجعون وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..
  نايف الخمري / كاتب صحفي

الوسوم: جدة -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات