اشترك بجوال التميز

ارسل 1 الى 803685
( بترخيص من وزارة الثقافه والاعلام )
( رقم ١١١٤٥٧٧٨٠٠)
23 ذو الحجة 1442 هـ - 2 / 08 / 2021 م
الاخبار
أثير الزهراني تُهدي اصدارها الأول " رداء كبرياء" الى حواء الفنانة التشكيلية " لولوه الحمود" وجود لوحتي بمكتب سمو ولي العهد تقديراً للإبداع الوطنيالرئيس الفخري ابو البشر يزور مؤسس فريق نجم الصباح منذ 50 عاما حامد يحول زيارته الكشفية إلى أمسية في مادة الرياضيات أمير تبوك يلتقي غداً المواطنين بمحافظة أملج ويقف ميدانياً على المشروعات التنموية بالمحافظة لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط : غادة طنطاوي مع عفاريت خيري و جويلسغادة طنطاوي تستضيف الإعلامي محمد جويلي واليوتيوبر محمد خيري حصريًا على تطبيق زووم وزير خارجية قطر ل"الحرة": استقالة الحريري أضعفت الأمل بتشكيل حكومة في لبنان وتطور ايجابي في العلاقات مع السعودية ومصرالكاتبة غادة طنطاوي ضيفة مؤتمر (طفل التوحد بين الواقع والمأمول)بعد معاناة طويلة مع المرض : والد المذيعة نهى الجديبي في ذمة الله آل زمخشري و أقاربهم ينعون إبتسام . إنعام الدرسي تستضيف نخبة عربية لمناقشة طيف التوحد و أثارهآل خليفة المدني بمكة يتلقون التعازي في يوسففريق سانتوس يكرم الكابتن آدم ابو البشر الرئيس الفخري لرابطة فرق أحياء مكة الصالح والمصري يحتفلون بزفاف ماجدتشكيل جديد لمفوضية الرواد بمنطقة المدينة الغامدي رئيس جامعة نايف يستقبل زملائه السابقين الكاتب محمد شعبان يصدر روايته الجديدة في معرض الكتاب الدولي بالقاهرةكشافة شباب مكة يطمئنون على " مدرسة الكشافة " رادين عيادة " المدرب الصحي " لتعزيز صحة الموظفين في " تجمع الرياض الأول "
اقسام الاخبار ضيوف أبو غيداء في رمضان حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع الملحن..

حوار خاص وحصري عبر صحيفة " التميز " مع الملحن السعودي الشاب مجدي سعيد اليامي

هو من مواليد الطائف درس في المعهد العالي للموسيقى في القاهره

1439/9/17 الموافق: 2018/06/01 | 2004 26 0


التميز - سعيد الجدعاني 

 

ضيفنا الليله هو الملحن الشاب مجدي سعيد اليامي من مواليد الطائف درس في المعهد العالي للموسيقى في القاهره, في بداية اللقاء أرحب بك أستاذ مجدي وكل عام وانت بخير ومبارك عليك الشهر الفضيل , كل عام وانت بخير ابو غيداء.


من هو مجدي اليامي ؟

مجدي سعيد اليامي من مواليد الطائف درس في المعهد العالي للموسيقى في القاهره وإلتحقت بالأستاذ غازي علي و المرحوم طارق عبدالحكيم واخذت منهم وتعلمت بعض الأشياء التي لم أكن أعرفها والحمد لله.


متى بدأت مجال التلحين ؟

بدأت التلحين في عام ١٩٩٨ م .


كيف كانت بدايتك في مجال التلحين ؟

كانت صعبه وكنت أحب ألحن أغاني الأفراح والزفات كبدايه لغاية ماأخذت خبره كافيه ولله الحمد .


هل تأثرت بأحد من الملحنين ؟

خلال دراستي في القاهره كنت ومازلت متأثر ببليغ حمدي وهنا إلتحقت بجمعية الثقافة والفنون بجده وذلك بعد عودتي من القاهره عام ٩٦ وتأثرت بالأستاذ سراج عمر وسامي احسان رحمهم الله.


لاحظت تواجدك الدائم مع فنان العرب الأستاذ محمد عبده ماذا أضاف لك هذا التواجد مع ابو نوره ؟ أضاف لي الكثير فأبو نوره للأمانه ما أقدر أوصف ولغاية قبل رمضان بيومين كنت عنده بالمكتب وكان يتكلم عن الذكريات القديمه وتأثرت وأسأل الله أن يعطيه الصحة والعافية ويطول في عمره إن شاء الله وابو نوره مدرسه .


ماهي ذكرياتك في شهر رمضان ؟

ذكريات جميلة جدا وامس كنت معزوم عند واحد من الجيران القدامى في المنطقة التاريخية بالبلد وكنت اتمنى ارجع اسكن هناك وتذكرت الحاره والجيران وأيام الطفوله .


كلمتك في ختام هذا اللقاء ؟

أشكرك يا بو غيداء وأشكر صحيفة " التميز " وكل عام وانتم بخير .












الوسوم: جده -

البحث في الموقع
المعجبون
اشترك معنا
البريد الالكنروني:
اعلانات